ثقف نفسك

9 خرافات يابانية لن تستطيع تصديقها

9 خرافات يابانية لن تستطيع تصديقها

ربما يعرف معظمنا أن اليابان هي واحدة من أكثر بلاد العالم تقدمًا تكنولوجيًا وحضاريًا، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن الثقافة اليابانية هو أنها تحتوي على العديد من الخرافات والهواجس التي لا تُصدق، إليك 9 هواجس من التراث الياباني.

1- جحوظ الأسنان (ييبا)

طريقة الشعب الياباني في جعل الأسنان الجاحظة غير المُرتبة مرغوب بها، وعلى نقيض الابتسامة الهوليودية التي تدفع المشاهير إلى إنفاق الكثير من أموالهم من أجل مظهر أفضل لأسنانهم، يُفضل بعض اليابانيون أن تظل أسنانهم بهذا الشكل من أجل الحفاظ على معايير جمال محددة للمرأة اليابانية.




2- بدلة للجسد بالكامل (زنتاي)

تعني كلمة (زنتاي) باللغة اليابانية كامل أو جميع وتشير هذه البدلة إلى الأبطال الخارقين في الثقافة اليابانية، والذين يُمكنهم فعل المُعجزات بدون أن يتعرف عليهم أحد وذلك بفضل تلك البدلة المعدنية التي تغطي جميع أجزاء جسدهم.

3- لعق مقلة العين

يُمكنك أن تُبدي ترحيبك بأحد الأشخاص عن طريق المصافحة أول الاحتضان، ولكن بعض الأطفال في المدارس اليابانية ينظرون إلى (لعق مقلة العين) على أنها الطريقة المثالية لإظهار الحميمية للآخرين!

4- عام الأرنب “1873”

لم تكن الأرانب معروفة في اليابان قبل هذا التاريخ حتى تم استيرادها من الخارج عبر أحد الأشخاص، بلغ سعر الأرنب الواحد في هذا العام أكثر من 1000 دولار أمريكي، لذلك أطلق عليه عام الأرنب.

5- بويجاكو

واحدة من أكبر التخاريف اليابانية المُتعلقة بالموضة هي البويجاكو، ووفقًا لخبراء الموضة والمكياج اليابانيون البويجاكو يعتمد بشكل أساسي على شحوب الوجه والشفتين مع رسم علامات واضحة للإرهاق حول العينين.




6- الرؤوس اليابانية

ما هي أكثر التغيرات التي من المُمكن أن تطرأ على جسدك؟ هل هي حصولك على أحد الوشوم أم القيام ببعض النقوش على ذراعك؟ رأس الباجيل الياباني تستطيع الحصول عليها عن طريق عملية حقن بالماء المالح وهي عملية رائجة هُناك، لا تتسبب هذه العملية في ترهل الجلد بغض النظر عن عدد مرات التي تُجرى فيها.

7- ورق المراحيض

منذ أزمة النفط العالمية خلال عام 1973 وحتى الآن تقوم الحكومة اليابانية بتشجيع الشعب على شراء وتخزين أكبر عدد مُمكن من أوراق المرحاض، لأنه وفي حال أن انقطع النفط عن اليابان سيكون من السهل على الشعب استخدام المخزون الاستراتيجي من هذه السلعة العامة!

8- الهامستر

يلاقي هذا الحيوان شعبية جارفة بين عموم الشعب الياباني، حيث يتم بيع الآلاف منه بشكل سنوي، وتم أيضًا تأليف العديد من الكُتب الخاصة بالحديث عن أهمية الهامستر في حياة الشعب الياباني.

9- أرانب البحر

أرانب البحر هو نوع من الرخويات المائية والذي ينضم لقائمة أكثر حيوانات الشعب الياباني شعبية، أطلق اليابانيون هذا الاسم نظرًا لشكله القريب إلى الأرانب، وعلى الرغم من هذا تُعد هذه الرخويات سامة ولا تصلح للمس أو الاقتناء!




إغلاق