حوادث وجرائم

3000 محاولة انتحار سنويًا في مصر, وتسمم ٤ من أسرة واحدة بالمنوفية

وصلت معدلات الانتحار في مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، إلي معدلات غير مسبوقة، وجاءت مصر والسودان على صدر قائمة الدول العربية التى تسجل أعلى معدلات حوادث الانتحار لكل 100 ألف شخص، وتحديدًا لمن هم أقل من 40 عامًا، وبينت منظمة الصحة العالمية في تقرير سابق لها أن في مصر 3000 محاولة انتحار سنويًا.

ويشهد نهاية شهر سبتمبر كل عام يوما للتوعية بمنع الانتحار، تحييه منظمة الصحة العالمية، كمحاولة لتقليل نسب الانتحار التي وصلت خلال العام الماضي إلى أكثر من 800 ألف حالة، بمعدل 91 حالة في الساعة الواحدة، إلا أن الشهر الحالي، سبتمبر، شهد انتحار أكثر من 15 مصري، بحسب حالات الانتحار التي تعلن عنها الصحف يوميا.



أسباب الانتحار

ومن جانبة قال الدكتور صبري إمام استشاري الطب النفسي، أن هناك أسباب عديدة للانتحار، وأغلب حالات الانتحار تعود إلي الاضطراب النفسي، الذي يأخذ صورًا متعددة أبرزها اضطراب الشخصية، الذي يصبح فيها المريض أكثر اندفاعية، وغير قادر على المعيشة وكاره للحياة بصورة كبيرة.

وأوضح صبري في تصريح خاص لـ«رصد»، أن ما يقرب من نصف عدد المصريين يعانون من الاضطراب النفسي، 15% منهم يخططون للانتحار، موضحا أن الاكتئاب أحد أسباب تلك الظاهرة.

وأرجع  صبري زيادة معدلات الانتحار خلال الفترة الحالية، إلي العديد من الأسباب، منها سقوط الرمز الديني، وحالة الفوضى الدينية التي يمر بها المجتمع، وعدم وجود جهات خاصة بالنشر الصحيح للدين.

وأضاف صبري أن الظروف الاقتصادية تتحمل أيضا جزء كبير من أسباب الانتحار، فأصبح يوميا نسمع عن حالات انتحار بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، فأصبح رب الأسرة يشعر بالعجز، ولا يجب وسيلة أمامة للهروب من هذا الأحساس إلا الانتحار.

وتابع أن هذا  بالإضافة إلى ما تعرض له المصريون من انتكاسة عقب فشل تحقيق الثورة أهدافها، إضافة إلى انتشار تعاطي المواد المخدرة وزيادة معدلات البطالة وغياب العدالة الاجتماعية وما إلى غير ذلك.



نسبة انتحار العرب

وفسَّر الدكتور علاء الدين العلوان، المدير الإقليم لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية انخفاض نسبة الانتحار بين العرب عموما بما فيهم المصريين، مقارنة بباقي شعوب العالم، قائلاً: «قد تفسر لنا المعتقدات الدينية والعادات الاجتماعية والثقافية تجاه الانتحار ومحاولاته، إلى حدٍ ما، أسباب انخفاض معدلات الوفاة بالانتحار في هذا الإقليم عن غيره من أقاليم العالم».

وأضاف في تصريح صحفي، أنه ومع ذلك، فهناك أدلة على أن معدلات الانتحار مرتفعة نسبيًا بين فئات عمرية محددة في الإقليم، خاصة بين الشباب من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة والرجال والنساء من عمر 60 عامًا فأعلى، ويحدث الانتحار في الغالب نتيجة لسلسلة من الأحداث والعوامل على مدار حياة المرء وليس نتيجة لحدث أو عامل واحد.



بسبب رفع أسعار كروت الشحن.. مسئول مصري يستقيل على الهواء

تسببت التعرفة الجديدة لكروت شحن الهواتف المحمولة باستقالة مسؤول في الغرف التجارية المصرية.

وأعلن محمد المهدي، وكيل شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، استقالته من منصبه على الهواء بعد قرار خفض قيمة كروت شحن هواتف المحمول بنسبة 36%.

وقال المهدي، في مداخلة هاتفية بأحد البرامج المذاعة علي إحدي القنوات الفضائية،  إن الغرف التجارية طرف أصيل في معادلة أسعار الكروت وعمليات الاتصالات، مضيفا: «لو أنت ما بتاخدش رأيي أصلا، يبقى أنتم مش محتاجيني، وأنا مش برافان الناس تستخبى وراه، علشان كده استقلت».



تسمم ٤ من أسرة واحدة بالمنوفية عقب تناولهم «لانشون»

شهدت قرية كفر بني غريان، التابعة لمركز قويسنا بالمنوفية، 4 حالات تسمم جديدة بعد تناولهم «لانشون»، وتم نقلهم إلى مستشفى قويسنا المركزي لتلقي العلاج.

وأصيب إبراهيم أحمد سالم 34 عاما، وأولاده الثلاثة، بحالة تسمم عقب تناولهم «لانشون»، وتم نقلهم إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

يذكر أن قرية كفر بني غريان قد شهدت منذ شهر حادث وفاة 3 أشقاء في ظروف غامضة وتم أخذ عينات من الطعام والشراب ومياه الترع والمواشي لمعرفة سبب الوفاة.



فيديو صادم يوثق لحظة تحرش رجل بطفلة داخل سوبر ماركت

فيديو صادم يوثق لحظة تحرش رجل بطفلة داخل سوبر ماركت

قام بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بتداول مقتع فيديو صادم من سوبر ماركت يوثق لحظة تحرش رجل بطفلة.

كما اوضح مقطع الفيديو المتداول الذي قامت كاميرا المراقبة المثبتة داخل المحل بتوثيقه، الطفلة وهي تلعب وفجأة قام رجل بالاقتراب منها وقام بالتحرش بها، وكلما قامت الطفلة بالابتعاد يقوم هذا الرجل بملاحقتها وبعد ذالك تركها وفر هاربا من المكان،وتسبب هذا الامر بغضب واستياء الكثيرين، كما قال المغردون ايضا ان هذه الواقعة حدثت في مصر.

وأظهرت صورة منتشرة أنه تم القبض عليه حيث ظهر وهو يجلس على ركبتيه وقاموا بالتقاط الصورة له



بالصور ضبط شبكة دعارة تقودها ربة منزل

بالصور ضبط شبكة دعارة تقودها ربة منزل

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الآداب العامة بالإسكندرية، من ضبط شبكة دعارة تقودها “ربة منزل” في العقد السادس من العمر، وبررت ذلك خلال التحقيقات باحتياجها للمال، بينما تم ضبط حالة تلبس كاملة بمنزلها بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بشرق المدينة.
كانت وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الآداب العامة مفادها قيام المدعوة “خ.د.ع” بإدارة الشقة سكنها الكائنة دائرة قسم شرطة ثان المنتزه لأعمال الدعارة واستقطاب النسوة الساقطات وتسهيل دعارتهن للرجال راغبي المتعة الجنسية الحرام بدون تمييز مقابل أجر مادي تتقاضاه.
عقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط القسم من ضبط كل من “خ . د . ع 56 سنة، ربة منزل” مقيمه بالعنوان المشار إليه و ” ع . و . ا، 57 سنة، نجار” مقيم شارع 30، دائرة قسم أول المنتزه و “ع . م . ا، 34 سنة، ربة منزل” مقيمه مركز شرطة كفر الدوار، محافظة البحيرة.
تم ضبط الثاني والثالثه حال ممارستهما أعمال مخله للآداب داخل إحدى غرف الشقه وضبط داخل الشقة عدد “3” هاتف محمول.



لماذا انتحرت فتاة إمبابة في “عز الضهر”؟.. مصدر أمني يكشف مفاجأة

22089846_1949123781992561_1040404845776257622_n

كشف مصدر أمني مسؤول بمباحث الجيزة عن ملابسات سقوط فتاة من أعلى عقار سكني بمنطقة إمبابة، أمس السبت.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن الفتاة تدعى “فاتن محمد”، 20 سنة، وتعمل في إحدى المكتبات بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة أرض الجمعية.

وأوضح المصدر أن والد الفتاة طالبها بترك العمل، لكنها رفضت، ومع إصرارها على الاستمرار في عملها، أخبرها والدها بأنه سيمنعها من مغادرة المنزل.

أشار المصدر إلى أنه في تمام الثانية عشرة ظهر اليوم، صعدت الفتاة إلى عقار مجاور لمحل عملها، وألقت نفسها من سطح العقار، لتسقط جثة هامدة.

أكد المصدر أنه تم نقل الجثة بواسطة سيارة إسعاف إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق للتصريح بالدفن.

وزعم عدد من أهالي المنطقة -التي شهدت الواقعة- أن خلافًا بين الفتاة ومالك المكتبة دفعها للانتحار، الأمر الذي نفاه المصدر الأمني



 أسعار ومواصفات نيسان صني 2018 في السوق المصري

كشفت شركة نيسان إيجيبت خلال مشاركتها بفعاليات معرض “أوتوماك فورميلا” الدولي للسيارات عن عدد أكثر من سيارة جديدة، ومن بينها GT-R السوبر رياضية وقشقاي في شكلها الجديد وصني موديل 2018.

وتقدم الشركة اليابانية لعملائها في السوق المصري السيارة “صني” في ثلاث نسخ مختلفة، وذلك من أجل إرضاء جميع الأذواق، وتقديم المنتج بأسعار مختلفة لاستقطاب أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين الجدد.

وتمتاز سيارة صني الجديدة بمحرك 1500 CC أربع سلندرات بقوة 108 حصان، والمحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، ونظام الجر أمامي.

كما تمتاز السيارة بوسائل حماية متعددة، أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل ABS، ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

أما وسائل الرفاهية داخل مقصورة السيارة، فقد أمدت الشركة المصنعة ركاب سيارتها بمشغل أقراص مدمجة، ومدخل AUX، ومدخل USB، وإمكانية التحكم في الزجاج باللمس، ومساند رأس أمامية وخلفية.

وللتعرف على أسعار “نيسان صني” يرجى مطالعة الجدول التالي

ss



3 «بدون» احتجزوا تاجراً سورياً وحفروا له قبراً

وضع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية حداً لعصابة من أخطر العصابات في البلاد قوامها 3 بدون عاطلين عن العمل تخصصوا في خطف الوافدين الأثرياء واحتجازهم وتهديدهم بالقتل وطلب منهم فدية بمئات الآلاف من الدنانير مقابل إطلاق سراحهم.
وقال مصدر أمني لـ«القبس» ان مقيماً سورياً يعمل تاجر سكراب توجه لرجال مباحث الجهراء، وأبلغهم انه تعرض للخطف من أمام مقر عمله في ساعة متأخرة من الليل من قبل 3 أشخاص لا يعرفهم، حيث توجهوا به الى جاخور لا يعلم مكانه، وبعد وصولهم اعتدوا عليه بالضرب المبرح وهددوه بالقتل ثم وضعوه داخل قبر مُعد قبل عملية الخطف.
واضاف في أقواله لرجال المباحث: ان المتهمين طلبوا منه 150 ألف دينار مقابل إطلاق سراحه، وقد أبدى موافقته، وطلب منهم مهلة 12 ساعة لتنفيذ الاتفاق، ثم اصطحبوه إلى ساحة ترابية في الجهراء وتركوه بعد الاتفاق معه على الموعد والمكان لتسليم النقود، وهددوه بالقتل حال إبلاغ الجهات الأمنية.
وأوضح انه توجه إلى رجال المباحث عقب ساعتين من تركه، وروى ما حدث له بالتفصيل، وأرشد عن أوصاف المتهمين، وبتكثيف التحريات توصل رجال المباحث إلى هوية أحدهم، حيث جرى ضبطه أمام منزل والده، وتم اقتياده الى مكتب التحقيق، فاعترف بما جاء في أقوال المجني عليه، وأرشد عن مكان الجاخور الذي تبين أنهم استأجروه قبل أسبوع لتنفيذ مخططهم، كما أرشد عن شريكيه، فتم ضبط أحدهما في أحد الأسواق الشعبية، وتبين ان المتهم الثالث غادر البلاد، وأحيل المتهمون الى جهة الاختصاص.



4 شركات كويتية تتنافس على جوائز «ميد»

شكّل النمو غير المسبوق لقطاع البنية التحتية في كل أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي على مدى العقود الستة الماضية أحد أبرز الإنجازات التي شهدتها المنطقة في عصرنا الحديث.
بفضل توجيهات الرؤى الوطنية الطموحة التي وضعتها قيادة كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، شهد العالم تحولاً في المنطقة من بدايات متواضعة إلى سوق وعصرية وتقدمية نابضة بالحياة، حيث نمت المدن الرئيسية لتصبح محاور عالمية مهمة في مجال الأعمال والتجارة.
قالت «ميد بروجيكتس» إنه يتمّ حالياً العمل على تنفيذ مشاريع ناشطة تبلغ قيمتها أكثر من تريليوني دولار في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، معظمها مشاريع ذات صلة بالبنية التحتية، ولها أهمية حاسمة من حيث التنويع الاقتصادي للمنطقة، فضلاً عن ازدهارها في المستقبل.
وأضافت: للاحتفال بهذا الإنجاز المُذهل، قامت جوائز ميد باختيار وتقييم آلاف الشركات وأصحاب المصلحة بهدف تقدير مساهمتهم في قصة النمو المدهشة في المنطقة. وقد قيّمت لجنة التحكيم كيف ساهمت كل شركة في هذا النجاح من خلال إنجازاتها في مجال الأعمال، وبرامج الاستدامة البيئية، وثقافة القوى العاملة، والممارسات المبتكرة، وخدمة العملاء في برنامج المشاريع الطموحة في المنطقة. وبموازاة ذلك، تم تقييم الإنجازات الفردية التي حقّقتها قيادات الشركات وأصحاب المصلحة من حيث تأثيرهم على توجيه وقيادة مختلف مخططات البنية التحتية من التطوير وصولاً إلى التنفيذ ومروراً بالعمليات الناجحة.



تم اختيار 140 شركة للانتقال إلى المرحلة النهائية ضمن مختلف فئات الجوائز بما في ذلك أفضل خدمات استشارية للعام، وأفضل شركة في المجال المعماري/مجال التصميم للعام، وأفضل ابتكار في مجال الأعمال التجارية للعام، وأفضل مستشار للعام (البناء، الهندسة)، وأفضل مقاول للعام، وأفضل شركة مزوّدة للطاقة للعام، وأفضل مؤسسة مالية للعام، وأفضل سلطة في المنطقة الحرة/المنطقة الاقتصادية الخاصة للعام، وأفضل شركة في مجال الرعاية الصحية للعام، وأفضل شركة في مجال الضيافة للعام، وأفضل شركة في مجال الصناعة للعام، وأفضل مكتب محاماة للعام، وأفضل شركة للخدمات اللوجستية للعام، وأفضل شركة مصنّعة للعام، وأفضل شركة في مجال النفط والغاز/البتروكيماويات للعام، وأفضل شركة في مجال الطاقة/المياه للعام، وأفضل شركة تطوير عقارات للعام، وأفضل شركة في مجال الطاقة المتجددة للعام، وأفضل مقاول متخصص للعام، وأفضل مورد للعام، وأفضل أعمال تجارية مستدامة للعام، وأفضل شركة في مجال النقل للعام.
كما سيتم تقدير الشخصيات المتفوقة والمتميّزة بشكل مستقلّ وفرديّ من خلال جوائز أفضل امرأة قائدة للعام، وأفضل رجل قائد للعام، والنجم الصاعد للعام.



وقد هيمنت الإمارات العربية المتحدة على قائمة المتأهلين للمرحلة النهائيّة في الدورة الأولى من الجوائز، حيث بلغ عدد المرشحين النهائيين لديها 102 مرشح، وتليها المملكة العربية السعودية مع 20 مرشحاً، وبعدها عمان مع 7 مرشحين. وجاءت البحرين في المرتبة التالية مع 6 متأهلين للتصفيات النهائية، وبعدها الكويت مع أربعة مرشحين هم: شركة كيو الدولية للاستشارات، والبنك الأهلي الكويتي، وديمه كابيتال للاستثمار، وبنك الكويت الدولي. ومن ثم جاءت قطر بمرشح واحد.
وفي هذا الإطار، قال مدير التحرير في ميد ريتشارد طومسون، وهي الشركة المتخصصة في مجال تزويد خدمات ذكاء الأعمال في المنطقة: «سيُحدد مدى نجاح القطاعين العام والخاص في التعاون معاً المرحلة المقبلة من تاريخ دول مجلس التعاون الخليجي المُذهل. تحتفل جوائز ميد بأروع قصص النجاح التي شهدها العام الماضي، مع تقدير أعظم الإنجازات التجارية والبيئية، فضلاً عن أهم الابتكارات وأفضل خدمة عملاء».
وسيخضع المتأهلون للمرحلة النهائية لجولة تقييم أخرى لتحديد الفائزين هذا العام والذين سيتم الإعلان عنهم في 29 نوفمبر 2017 في فندق كونراد، في دبي، في الإمارات العربية المتحدة





 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق