اخبار منوعة

3 مشاهد لشجاعة المصريون في الخارج .. «أنقذوا الأرواح والممتلكات»

3 مشاهد لشجاعة المصريون في الخارج .. «أنقذوا الأرواح والممتلكات»

بطولات المصريون التي تحدث خارج تراب الوطن ، تستحق أن يتم تسليط الأضواء عليها ، فهى خير دليل على المعدن الطيب لهذا الإنسان في كل زمان ومكان، الموجز يقدم لكم 3 مشاهد أثبتت بالدليل شجاعة المصريون في حماية أرواح غيرهم بل وممتلكاتهم أيضاً دون التفكير او التراجع .




المشهد الأول ( إنقاذ مئات الأرواح من إنفجار محطة وقود )

حيث قام مقيم مصري بمنع اشتعال حريق في محطة وقود بتبوك بإبعاده سيارة تحترق داخلها.

وأظهر مقطع فيديو المقيم المصري، ويدعى جمال بيومي، وهو يدفع السيارة المحترقة إلى خارج المحطة بواسطة “شيول” وسط حشد من المتجمهرين الذين وصفوا عمله بالبطولي.




المشهد الثاني ( البطل حنفي ينقذ سوبر ماركت من هجوم مسلح )

كاميرا مراقبة نجحت في توثيق عملية سطو مسلح لشابين حاولا الاستيلاء على أموال من خزينة “سوبر ماركت” في مدينة الخبر، الواقعة في المنطقة الشرقية للمملكة.

وأظهر المقطع انقضاض العامل المصري على أحد المحتالين مجردًا إياه من سلاحه الناري، ثم تركه لزميله واندفع للحاق بالسارق الثاني، الذي تمكن من السيطرة على جميع الأموال في الخزينة وحاول الفرار، حسبما ذكر الموقع السعودي.




المشهد الثالث ( مصري يحبط حادث سرقة ويطارد اللصوص )

حيث أظهرت كاميرا مراقبة تابعة لأحد المحال لحظة محاولة سرقة دراجة نارية عن طريق لصين تنتظرهم سيارة نصف نقل ، ولكن خرج لهم البطل المصري ليطاردهم كالفئران محبطاً حادث السرقة .




من هي شركة “مبادلة” التي اشترت 10% من حقل غاز ظُهر؟

باعت شركة إيني الإيطالية حصة جديدة بنسبة 10% من منطقة امتياز شروق، التي يقع بها حقل ظهر العملاق،أكبر حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، لشركة مبادلة الإماراتية للبترول بقيمة 934 مليون دولار، بحسب بيان صادر عن إيني أمس الأحد.

و”مبادلة للبترول” هي شركة مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، المملوكة لحكومة أبو ظبي الإماراتية، والتي تعمل في 13 قطاعا، من ضمنها قطاع الطاقة، وذلك في أكثر من 30 دولة.

ووفقا لموقع الشركة الإلكتروني، تعمل مبادلة للبترول في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه، حيث تدير أصولا وعمليات في 8 دول مع التركيز الجغرافي بشكل أساسي على الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وتأسست “مبادلة للبترول” في عام 2012، حيث استكملت العمل على استثمارات شركة مبادلة للاستثمار في قطاع البترول والغاز.

وتشارك مبادلة للبترول في عدد من المشروعات الكبرى بما في ذلك مشروع دولفين العالمي للغاز، الذي تملك 51% منه، وهو عبارى عن خطوط الأنابيب المسؤولة عن توريد الغاز الطبيعي من قطر إلى عملائها في الإمارات وسلطنة عمان.

كما تعمل الشركة في تعزيز استخراج النفط في سلطنة عمان، بالإضافة إلى التنقيب والتطوير والإنتاج في تايلاند وإندونيسيا وماليزيا وفيتنام.

وبحسب موقع الشركة، وسعت مبادلة للبترول نطاق أعمالها في الآونة الأخير عبر الاستثمار في صندوق للطاقة يركز على مشروعات المرحلة المبكرة غير التقليدية في الولايات المتحدة.

وبدأ حقل ظهر للغاز، الذي تصل احتياطياته إلى 30 تريليون قدم مكعب، الإنتاج في ديسمبر الماضي وذلك بعد 28 شهرا من اكتشافه.

وينتج الحقل حاليا 400 مليون قدم معكب من الغاز يوميا، بحسب شركة إيني، ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج تدريجيا إلى أن يصل إلى الطاقة القصوى في نهاية 2019.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها إيني الإيطالية حصصا من منطقة امتياز شروق في البحر المتوسط، حيث أتمت بيع 30% منها لشركة روسنفت الروسية خلال أكتوبر الماضي، بقيمة تقدر بنحو 1.125 مليار دولار، بالإضافة إلى منحة تنازل للحكومة المصرية بقيمة حوالى 114 مليون دولار.

وتعود صفقة روسنفت إلى شهر ديسمبر 2016، حيث اتفقت الشركتان عليها وقتها، وذلك بعد مرور أقل من شهر على بيع إيني 10% من منطقة الامتياز لشركة بي بي البريطانية.

وبعد إعلان الاتفاق مع الشركة الإماراتية، تراجعت حصة إيني الإيطالية من منطقة امتياز شروق إلى 50%.

وكانت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية قالت في تقرير خلال يناير الماضي، إن مصر ستكون مرشحة لتوفير احتياجات دول الخليج من الغاز الطبيعي المسال مع استمرار الأزمة السياسية مع قطر وبدء إنتاج حقل ظُهر للغاز، حسبما يقوله تقرير لصحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية.

وتستهدف مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، عبر استيراد الغاز الطبيعي من دول في شرق المتوسط وإسالته في مصر وإعادة تصديره لدول أخرى، إلى جانب إمكانية تصدير الفائض عن الإنتاج من الحقول المصرية.




بضربة رأس قاتلة.. طالبة تقتل زميلتها بالإسكندرية لسبب غريب

قتلت طالبة بالمعهد الفنى الصناعى بالإسكندرية زميلتها بضرب رأسها في الحائط، وذلك بسبب خلافات على أعمال تنظيف شقة مستأجرة بمنطقة ميامى تقيمان فيها مع أخريات خلال الدراسة.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه يفيد وصول ” أ. ر.أ” 19 عاما، طالبة بالمعهد الفني الصناعي، مقيمة شبراخيت، مستشفى مارمرقص مصابة بكدمات بالرأس وتوفيت عقب وصولها إلى المستشفى المشار إليه.

تبين من التحقيقات حدوث مشادة كلامية بين المذكورة وزميلتها”م.ف.ع” ١٩ عاما، مقيمة البوصيلى مركز رشيد، بسبب الخلاف بينهما على أعمال تنظيف بالشقة الكائنة بعقار بشارع خالد بن الوليد بمنطقه ميامى مستأجرة للإقامة أثناء الدراسة.

وكشفت التحقيقات تطور المشادة بين الطالبتين إلى مشاجرة وتشابك بالأيدى وقامت على إثرها الأخيرة بارتطام رأسها بأحد حوائط الشقة ما أدى إلى سقوطها على الأرض مغشيا عليها وحدوث إصابتها التى أودت بحياتها.

وأيدت زميلتهما المقيمة معهما بالشقة “س.ع.غ” 19 عاما، طالبة بكلية الحقوق، ما جاء بالفحص.

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنتزه من ضبط المتهمة واعترفت بارتكاب الواقعة.

حرر المحضر إدارى قسم شرطه أول المنتزه، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.




6 مصريين في قائمة فوربس لأغنياء العالم بثروة إجمالية 17.9 مليار دولار

أظهرت قائمة فوربس لأثرياء العالم، وجود 6 مصريين ضمن القائمة، وبلغ إجمالي ثرواتهم 17.9 مليار دولار.

ولم تضم القائمة هذا العام رجل الأعمال المصري أنسي ساويرس بعدما كان موجودًا في العام الماضي في المركز رقم 1678 عالميًا بثروة قيمتها 1.2 مليار دولار.

وسجلت قائمة فوربس للمليارديرات هذا العام رقمًا قياسيًا بلغ 2208 مليارديرات، بثروة إجمالية 9.1 تريليون دولار بارتفاع 18% عن عام 2017.

وجاء “جيف بيزوس” الأمريكي صاحب شركة “أمازون العالمية للتجارة الإلكترونية” في صدارة قائمة الأغنياء، وبلغت ثروته 112 مليار دولار.

وحل ثانيًا مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس بثروة بلغت 90 مليار دولار. في حين حل الأمريكي وارين بافيت صاحب شركة “بيركشير هاثاواي” في المركز الثالث بثروة قدرها 84 مليار دولار.




a

مقالات ذات صلة

إغلاق