اخبار منوعة

15% زيادة متوقعة في المرتبات بمصر خلال 2018.. و”صدمة مرتقبة”

15% زيادة متوقعة في المرتبات بمصر خلال 2018.. و"صدمة مرتقبة"

تتوقع شركة الاستشارات كوين فيري أن ترتفع رواتب الموظفين في مصر خلال العام المقبل بنسبة 15%، إلا أن هذه الزيادة سيلتهمها التضخم.

وبحسب تقرير الشركة عن توقعات الرواتب في 2018، الذي نشر اليوم الأربعاء، فإنه رغم زيادة مرتبات الموظفين في مصر والتي من المتوقع أن تصل إلى 15% إلا أن معدل التضخم سيصل إلى 18.8% خلال العام المقبل.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يعني أن رواتب الموظفين سوف تشهد تراجعا في قيمتها الحقيقية بنسبة 3.8%، مقارنة بمعدلات التضخم.

وشهدت مصر موجة من الغلاء خلال العام الأخير بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، حيث قفز معدل التضخم السنوي لأعلى مستوياته في نحو 3 عقود، وهو ما أدى لتراجع القوة الشرائية للمواطنين مع عدم زيادة الدخول بنفس نسبة التضخم.

ويستهدف البنك المركزي أن يصل معدل التضخم السنوي خلال الربع الأخير من 2018 إلى بين 10 و16%.

ويتوقع أن تشهد رواتب الموظفين في العديد من شركات القطاع الخاص زيادتها السنوية بدءا من الشهر المقبل، بينما ينتظر موظفو الحكومة زيادة جديدة مع يوليو 2018.

ووافق البرلمان في يونيو الماضي على منح موظفي الحكومة علاوة غلاء استثنائية بدءا من راتب يوليو الماضي ضمن حزمة إجراءات اجتماعية لمواجهة آثار إجراءات الإصلاح الاقتصادي.



زواج صالونات انتهى بطلب تطليق بعد شهرين: طلعت شهرتها “أم حضن حنين”

كان كل شيء يبدو تماما كما كان يحلم “إيهاب أ.” (28 سنة، تاجر جملة)، فالعروسة التي رشحها له أحد الأقارب جميلة ومرحة، سارع لإتمام الزواج، وبعد شهرين فقط اكتشف بالصدفة من أحد أصدقائه بالعمل أنها سيئة السمعة ومشهورة بـ”سحر أم حضن حنين”، فرفع دعوى تطليق للضرر أمام محكمة الأسرة بإمبابة.

غالب الزوج دموعه وهو يروي لـ”مصراوي” تفاصيل ما حدث له: تعرفت على “سارة م.” (25 سنة، ربة منزل، وحاصلة على الابتدائية)، عن طريق أحد أقاربي الذي رشحها لي، وبمجرد أن تقدمت لخطبتها وافق أهلها لكوني ميسور الحال، ولم تستمر الخطبة سوى شهر واحد، بعدها انتقلنا إلى عش الزوجية بدون حفل زفاف بناء على طلبها “لأنها مشهورة للرجالة، وأنا ما كنتش أعرف حاجة”.

“بعد الزواج فوجئت بزوجة كل ما يهمها هو الخروج والسهر خارج المنزل وصرف مبالغ كبيرة من المال على الملابس ولا تفكر إلا بنفسها”، قالها الزوج، مضيفا: بعد مرور شهر من الزواج تكلمت معها بموضوع الانجاب لترد “إحنا لسه صغيرين خلينا نفرح بنفسنا شوية”.

لم يطمئن إيهاب لتصرفات زوجته سارة، فقرر مراقبتها، يقول: “اكتشفت كذبها المتكرر، كنت أتحدث معها على الهاتف المحمول وأسألها عن مكان تواجدها، وأذهب إلى المكان الذي حددته ولا أجدها، وبالصدفة وأنا أتحدث مع زميل في العمل، عرفت أن زوجتي سيئة السمعة وقبل الجواز كانت تجالس الرجال من أجل المال، وصُعِقْتُ كثيرًا عندما سمعت شهرتها (سحر أم حضن حنين)، وصُدمت عندما عرفت أنها قابلت صديقي في العمل بعد زواجنا”.

لم يكذب إيهاب الخبر، وسارع لمواجهة زوجته: “رفعت صوتها علي وقالت: اطلع برة دي شقتي.. كل اللي همها تاخد الشقة وفلوسي، ولا همها حياتي وما فعلته بشرفي ووضع راسي في الطين، فضربتها وهربت إلى منزل أسرتها”.

واختتم الشاب حديثه: منذ تركت منزلي لم أرها، وكلما ذهبت لمنزلهم لإنهاء ارتباطنا تهرب والدها من مقابلتي، فلجأت إلى محكمة الأسرة ورفعت دعوى تطليق للضرر رقم 389 لسنة 2017.



وفاة سيدة وطفلة بانهيار ثلاث عمارات سكنية في روض الفرج

لقيت سيدة وطفلة مصرعهما، وأصيب 4 آخرين، في انهيار 3 عقارات بمنطقة روض الفرج، وانتقلت على الفور قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث.
وتبين أن انهيار أحد العقارات مكون من 5 طوابق تسبب في انهيار عقارين مجاورين، ونتج عن ذلك إصابة 4 اشخاص ووفاة سيدة وطفلة.
وتبلغ لشرطة النجدة صباح اليوم بانهيار عقار بمنطقة جزيرة بدران بروض الفرج على الفور انتقلت الأجهزة المعنية بالمديرية على رأسها اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، حيث تبين انهيار العقار رقم 45 حارة البرنس من شارع الترعة جزيرة بدران روض الفرج، مكون من خمس طوابق ما أدى لانهيار العقار رقم 43 (3 طوابق) انهيار كلي والعقار رقم 47 (3طوابق) انهيار جزئي.
تم عمل كردون بمعرفة قوات أمن القاهرة وقامت قوات الحماية المدنية بالاستعانة بالأجهزة الحديثة وكلاب الكشف عن الأحياء أسفل الأنقاض، حيث تم إنقاذ 4 مصابين.
وتوفيت كل من صباح عبد المنعم محمد (45 سنة) وهنا طه ياسين (5 سنوات) وجار استكمال أعمال البحث عن أحياء أسفل أنقاض العقارات المنهارة.
وفاة سيدة وطفلة بانهيار ثلاث عمارات سكنية في روض الفرج


دجال ينوم النساء مغناطيسياً ويعتدي عليهن جنسياً

أمر المستشار محمد فؤاد رئيس نيابة باب الشعرية  وبإشراف المحامي العام الأول لنيابات وسط العاصمة المصرية القاهرة المستشار سمير حسن، بتجديد حبس دجال بتهمة هتك عرض سيدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وكشفت تحقيقات المستشار أحمد هنيدي وكيل نيابة باب الشعرية، أن الدجال يوهم المترددين عليه بأنه قادر على حل مشاكلهم، ويقوم بتخديرهم عن طريق التنويم المغناطيسي، ثم يقوم بهتك عرض ضحاياه.
أكدت التحريات، أن الدجال يستخدم اسم الشيخ محمد (اسم مستعار) لنصب على السيدات وإقناعهن بقدرته على حل مشاكلهن الزوجية ومساعدتهن على الإنجاب.
كانت سيدة قدمت بلاغا لقسم شرطة باب الشعرية تتهم دجالاً بهتك عرضها وذلك من خلال إقناعها بحل مشاكلها الزوجية، ثم طلب منها بعض الطلبات الغريبة، وقام بتخديرها بطريقة التنويم المغناطيسي وقام بهتك عرضها، وعلى الفور تم القبض على المتهم.


تجديد حبس ذابح زوجته بالمطرية بسبب الطلاق والتمكين والنفقة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة التجمع بتجديد حبس إبراهيم. أ 33 سنة بالمطرية، 45 يومًا على ذمة التحقيقيات بعدما ذبح زوجته غادة. م 31 سنة، أمام أعين رضيعه عمره سنة، انتقاما منها لرفعها 3 دعاوى ضده الأولى طلاق والثانية لضم طفليهما لحضانتها وتمكينها من المسكن، وثالثة للحصول على النفقة.
تعود تفاصيل الواقعة بتلقي العميد سامح إبراهيم، مأمور قسم شرطة المطرية،بلاغًا بمقتل غادة. م 32 سنة ربة منزل، مقيمة بميدان المطرية، دلت تحريات رجال المباحث، من موقع الحادث، بقيادة المقدم محمود الأعصر، رئيس مباحث قسم شرطة المطرية، أن زوج المجني عليها ويدعى إبراهيم. أ 33 سنة عامل رخام وراء ارتكاب الواقعة وتم ضبطه واعترف بجريمته.

إحالة أستاذ جامعي بتهمة البلاغ الكاذب لمحكمة الجنح

أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية، أستاذ جامعية بطب عين شمس، إلى محكمة الجنح لاتهامها بالبلاغ الكاذب، وحددت جلسة 19 ديسمبر لنظرها.
تلقت مباحث قسم شرطة النزهة، بلاغا من رئيس اتحاد ملاك أحد العقارات بالشيراتون، يتهم فيها أستاذة جامعية بطب عين شمس، بالبلاغ الكاذب، وأنها ادعت كذبا على حد وصفه، بأنه ليس له صفة رئيس اتحاد الملاك، ثم أقامت ضده دعوى تتهمه بانتحال صفة وتقاضى منها مبالغ مالية مقابل القيام بإصلاحات فى العقار التى تقطن به.



مقالات ذات صلة

إغلاق