اخبار الكويت

10 آلاف دينار غرامة من لا يزيل مخيمه في 31 مارس

فيما حددت بلدية الكويت 31 من مارس المقبل موعداً لإزالة المخيمات الربيعية، حذرت الهيئة العامة للبيئة من ان غرامة من لا يلتزم بموعد الإزالة قد تصل إلى 10 آلاف دينار.

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي لـ «الراي» ان «لائحة المخيمات الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للبيئة سيتم تطبيقها في العام المقبل»، مشيراً إلى استثناء الموسم الحالي كون اللائحة الجديدة صدرت عقب إصدار التراخيص للمواطنين والمقيمين والسماح لهم بالتخييم.

وفي السياق ذاته، أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالوكالة المهندس محمد العنزي أن «موعد إزالة المخيمات سيكون بالتوافق مع قرار البلدية، باعتبار أن اللائحة صدرت في وقت لاحق لموسم التخييم الحالي»، منوهاً أن موعد التجهيز والاستعداد «سيكون وفقاً للائحة الجديدة في 15 من مارس على أن تزال المخيمات كافة في 31 من الشهر عينه».

وأضاف العنزي لـ «الراي»: «في حال عدم إزالة المخيم في الوقت المحدد، سيتم تحرير مخالفة فورية، مع إعطاء مهلة أسبوع واحد لدفع قيمة الصلح، وخلاف ذلك ستتم إحالة المخالفة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف، كما أن الغرامة قد تصل إلى 10 آلاف دينار»، مؤكداً «سنكون جادين في تطبيق القانون».

وطالب العنزي بلدية الكويت تزويد الهيئة بأسماء من قام بمخالفة القانون في الشق المتعلق بالتخييم دون الحصول على ترخيص خلال الفترة الماضية ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، مؤيداً أي قرار تصدره البلدية في شأن عدم منح المخالف التراخيص اللازمة للتخييم في المواسم المقبلة.

مصدر . 

مقالات ذات صلة

إغلاق