اخبار الكويت

وافدين يعملون في وزارات خدمية اعترف عليهم البنغالي مزوّر الطوابع

وافدين يعملون في وزارات خدمية اعترف عليهم البنغالي مزوّر الطوابع

قال مصدر امني ان الوافد البنغالي، الذي ضُبط عقب مداهمة غرفته اول من امس وعثر داخلها على كميات كبيرة من الطوابع تتجاوز قيمتها الـ 10 آلاف دينار، اعترف على وافدين يعملون في جهات حكومية جار ضبطهم والتحقيق معهم في تعاملهم ومساندتهم للبنغالي المزور.

وكانت «إدارة البحث الجنائـــي والرخــص» التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من إلقاء القبض على وافد بنغلاديشي وهو بحالة غير طبيعية (تحت تأثير المخدرات) وبحوزته أدوات تعاط، كما تم ضبط 2 طابعة و2 هارديسك وشاشة كمبيوتر، وبمواجهته بالمضبوطات اعترف أنه يستخدمها في تزوير الطوابع الحكومية الجديدة، كما وجد بحوزته 3978 طابعا مزورا في طريقه لبيعها.

هذا وقد تمت إحالته والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخـــــاذ الإجراءات اللازمة بحقه.




اللبناني قاتل الفلبينية وزوجته سجل قضية تغيّب في سبتمبر 2016 وغادر في اليوم التالي

كشف مصدر امني عن مفاجأة من العيار الثقيل إذ أبلغ المصدر «الأنباء» أن الوافد اللبناني والذي تدور حوله الشبهات بأنه أقدم على قتل الخادمة الفلبينية هو أو زوجته وغادرا البلاد بعد أن وضعا جثتها في الفريزر حيث أن الوافد كان قد تقدم الى مخفر السالمية وسجل قضية تغيب بحقها ثم غادر البلاد في اليوم التالي لتسجيله البلاغ في سبتمبر 2016، وأشار المصدر الى ان الوافد كان قد تقدم ببلاغ التغيب عدم قيام اجهزة وزارة الداخلية بالتحقيق معه لحين ينهي إجراءات سفره ويغادر الى خارج البلاد.

إلى ذلك، قال مصدر مطلع في الأدلة الجنائية إن جثة الفلبينية لا تزال متجمدة بحكم وجودها في الفريزر لفترة تجاوزت العام، مشيرا الى ان رجال الأدلة الجنائية سيعاينون الجثة بشكل دقيق لتحديد سبب الوفاة.

على صعيد ذي صلة، كشف مصدر مطلع في المباحث الجنائية ان معاينة الجثة ظاهريا تثبت ان المجني عليها تلقت على ما يبدو ضربة في الرأس بآلة غليظة أودت بحياتها.

وأضاف المصدر: لم يرصد آثار طعنات واضحة على جثة الوافدة أو دماء تتناثر في اجزاء من جسدها بمعنى لا يوجد دليل على طعنها بسكين او اطلاق النار وإنما على ما يبدو أن الضربة التي على الرأس قد قتلها.




سوري دنّس براءة «معاقة» بعد الاعتداء عليها في الفروانية

تجرّد وافد سوري من كل معاني الانسانية واعتدى على فتاة معاقة ذهنيا في محافظة الفروانية ولاذ بالفرار بعد طرد الفتاة من مسكنه الذي شهد الواقعة، حيث قام والد الفتاة بالتوجه الى المخفر وسجل قضية ضد الوافد وقدم بياناته لرجال المباحث وجار ضبطه.

وقال مصدر امني ان بلاغا تقدم به والدها مساء اول من امس الى رجال امن مخفر الجليب، وافاد بأن ابنته تعرضت للاعتداء بالضرب والمواقعة بالاكراه من قبل شخص قام باصطحابها الى شقته التي يقيم بها في محافظة الفروانية، واردف المصدر أن والد الفتاه قام بتسليم رجال الامن بطاقة الاعاقة الذهنية لابنته التي لم تتجاوز الـ 21 عاما، حيث امر رجال الامن باحالة الفتاة الى الطب الشرعي كما تمت احالة ملف القضية الى رجال المباحث لسرعة ضبط المتهم الذي زود والد الفتاة رجال الامن ببياناته وبعد هروبه من السكن.




اقفل الراوتر وشغله مرة اخرى.. ما فائدة هذه الطريقة في إصلاح الإنترنت؟

“افصل الرواتر وشغله مرة اخرى”، عبارة متكررة كثيرًا من جانب موظفي شركات الإنترنت، وأصبحت مع الوقت مادة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة، وربما يتساءل البعض عن مدى فاعلية هذا الأمر، وهل “شيل الفيشة” ستحل مشكلة الإنترنت؟.

يقول أحد مهندسي الاتصالات ونظم المعلومات، والذي يعمل في إحدى الشركات الكبرى للإنترنت، إن موظفي شركات الإنترنت، والدعم الفني خاصة لا يرددون هذه العبارة لإزعاج العملاء أو شيء، بل أن غلق الراوتر وإعادة تشغيله تساعد بشكل كبير في حل المشكلات المتعلقة به.

ويفسر الأمر بأن الراوتر مثل أي جهاز إلكتروني يتعرض للأعطال والتوقف عن التشغيل أو تباطؤ آداءه و”تهنيجه”، وعندما يكون هناك مشكلة في الراوتر وكل لمباته تعمل، فهذا يعني وجود ضرورة لإعادة تشغيله حتى يحصل الراوتر على iP جديد.

ويوضح “علي”، أن في بعض الأوقات يكون الراوتر حامل لكثير من المعلومات الـ”Cash”، كما يحتاج لسحب iP من الشركة، فإعادة تشغيل الراوتر تسمح بذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، فأن غلق الراوتر لمدة 5 ثوان عن التيار الكهربائي، تجعل المكثفات تفرغ شحنتها الكهربائية المتبقية بها، والتي تجعل الراوتر لا يعمل بكفاءته الكاملة.

وأكمل مهندس الاتصالات، أن هذه الطريقة لا تحل كافة مشاكل الراوتر لكنها تساعد في حل أغلبها، خاصة في حال إنارة كل لمبات الراوتر ولا يوجد إنترنت أو أن يكون موجود لكنه بطيء.




مقالات ذات صلة

إغلاق