تركيا بالعربي

هل رخصة القيادة السورية مسموحة في تركيا … إليكم الجواب !!

هل رخصة القيادة السورية مسموحة في تركيا … إليكم الجواب !!

هل رخصة القيادة السورية مسموحة في تركيا ؟

هذا السؤال وصل إلى تركيا بالعربي عدة مرات ولإزالة الالتباس الذي حصل مع كثيرين ممن لم يتلقوا مخالفة جراء قيادتهم سيارة برخصة القيادة السورية الخاصة والعامة، فنود الإشارة هنا قانونياً، حيث أن القانون التركي لا يسمح لك بالقيادة على رخصة القيادة السورية الخاصة والعمومية أكثر من مدة ثلاث أشهر فقط، وهي المدة القانونية للفيزا السياحية، وبهذا تتعامل تركيا مع السوري تعامل جميع الأجانب والذين لا يحق لهم البقاء في تركيا بدون إقامة لمدة تصل أكثر من 3 أشهر.

هناك حالات لم يتم مخالفتها

صحيح ونحن معك، حيث أن بعض الولاايات كانت وما زالت تغض الطرف عن الأمر بسبب الحالة التي يمر بها الإخوة السوريين منذ 7 سنوات، ولكن قانونياً تعتبر مخالف ولا يعتبر ان لديك شهادة أصلاً.

وقد تم بالفعل ضبط الكثير من السوريين الذين يقودون سياراتهم برخصة قيادة سورية وقد تم تسجيل مخالفات على أنهم لا يملكون رخص قيادة.




في الحقيقة الحكومة التركية تعلم أن سوريا لم تكن تمنح سابقاً رخص قيادة دولية للسوريين بهذا العدد الكبير لذلك فإن أي رخصة قيادية دولية صادرة من سوريا أو تركية لن يتم الاعتراف بها من قبل شرطة المرور التركية، وغض الطرف من قبلهم لايعني أنك غير مخالف. (يجب الإنتباه إلى هذه النقطة)، حيث كثيراً ما تصادف شرطة المرور مع سائق سوري ومعه عائلته وكان يتركه لأسباب إنسانية فقط لا غير.

ما الحل الآن

بعد نقل ملف اللاجئين السوريين من أفاد الى ادارة الهجرة التركية فإنه سيتوجب على جميع من يرغب في القيادة داخل تركيا إستخراج رخصة قيادة تركية.

مطلوب إقامة

نعم فإن بعض المدارس تشترط وجود إقامة وبعضها ممكن من خلال الكملك، وهناك من تكلم بالفيديو عن شرط وجود إقامة ، ولكن يجب عليك في حال لم يكن لديك إقامة وإنما لديك فقط بطاقة الحماية المؤقتة يجب عليك الحصول على موافقة مسبقة وإخبارهم بالأسباب الموجبة لذلك ومنها أن لديك أطفال أو عملك يتطلب وجود رخصة قيادة ولا يمكنك إستخراج إقامة.

شاهد المعلومات بالفيديو




معلومات عن فاتورة الماء في تركيا … وطريقة فتح عداد الماء !!

نود الاشارة بداية إلى أن المياه في تركيا تعتبر غالية الثمن نوعا ما مقارنة بالدول المجاورة.

ففي الشهر السادس من العام 2015 أصبح سعر طن الماء 6 ليرات تركية بعد ان كان 3 ليرات لكل طن فيما مضى، كما أن فاتورة المياه تعتبر من النوع التراكمي فالسعر واحد ممهما بلغ الصرف.

كيف أقدم على عداد ماء

عند استئجارك او شراءك لمنزل في تركيا انت بحاجة الى فتح عداد الماء على اسمك كبقية العدادات، وبعد ذلك يجب مراجعة الدائرة المسؤولة عن مكان سكنك مصطحبا الاوراق التالية:

  • صورة عن الاقامة في تركيا أو الكيملك
  • فاتورة قديمة او صورة لعداد الماء او رقم العداد
  • عقد ايجار او وثيقة الطابو في تركيا
  • وثيقة الداسك او المسماة بالسيكورتا – ضريبة العقار

و عند وصولك للدائرة تقوم بتقديم الاوراق للموظف ليقوم باجراءت فتح عداد الكهرباء على اسمك، و سيطلب منك دفع مبلغ 55 ليرة تركي كتأمين سابق و بعد انتهاء الاجراءات ياتي الموظف الى منزلك خلال ساعة و يقوم بتوصيل الماء و بعد 30 يوم تاتي فاتورتك باسمك.




المهندس الكهربائي السوري ازور فتيح يقترح على الحكومة التركية العديد من المشاريع

دخلت تركيا بعد فتح معبر تل ابيض الحدودي بموافقة الحكومة التركيا قبل عامين وحاولت تسليم الملفات بشكل قانوني يدعم الحكومة التركيا اقتصاديا وامنيا لمى تتعرض له من ضغوطات دولية ولا ننسى ان هناك لاجئين يعملون لمصالح دولية وبعضهم يحمل امراضا معديا ومن اجل ذلك اتقدم لكم بمايلي:

المشروع الاول

بطاقة الكترونية تفيد الدولة في تسير امور الاجئين وتحمي الدوله من الارهابيين

وفي كلا المشاريع تعتبر تركيا الاولى لها وايقونها لكل تنطلق بشكل عالمي لانها

  1. تعتبر بديل عن جواز السفر
  2. يمكن اجراء اي معامة قانونية (سياحيا تجاريا ….) داخل وخارج الاراضي التركيا مما يساعد الدوله في تنظيم امور الاجئين
  3. تحمي الاجئ امنيا وتساعد الدولة في كشف الارهابين ومعرفة تواجد الانتحاريين قبل تنفيذ العمليات
  4. تلغي بطاقات الائئتمان ويمكن تحويل اي مبالغ مالية داخل وخارج الاراضي التركيا
  5. تحمي ممتلاكات الاجئ

وهناك امور امنيه خاصة لا يمكن الإعلان عنها هنا؟؟

المشروع الثاني

ونظرا لدخول وتدفق الاجئين بشكل عام وعدم تنظيم مما يسبب معرقلات كثير بين الاجئ والدوله التركية وحرصاً على تنظيم المجتمع والدولة اتقدم لكم بمشروع سكني غير مكلف:

  1. لايحتاج حديد ولا اسمنت
  2. لايحتاج مواد للصرف الصحي ولا اسلاك كهربائية
  3. لا يحتاج مواد كساء من بلاط وسرميك او دهان
  4. لايحتاج محطات توليد كهرباء للتغذية السكن
  5. يصنع من مادة خاصة لا يمكن ذكرها هنا أيضاً.

المشروع الثالث

هو محرك ذاتي يولد طاقة ميكانيكا وكهربائية لا يعتمد على ماء ولا هواء ولا طاقة طاقة شمسية، يستخدم في تغذية المشروع السكني وبديل عن محرك سيارات وطبيا بديل عن قلب صناعي وهناك امور اخرى.

وفي النهاية يمكن شرح كل تفاصيل لضمان حق المكية بعد عرضها على شاشاتكم او تسليمها للحكومة بشكل قانوني فانا انتظر وساحاول تسليمها وساشرح عنها بتفصيل ممل بعد ضمان حق الملكية ولكم كل الشكر.




تعليقات الفيسبوك
إغلاق