اخبار الكويت

مواطنة سرقت سيارة وتركتها أمام منزلها

مواطنة سرقت سيارة وتركتها أمام منزلها

أسقط رجال المباحث مواطنة سرقت سيارة تركتها امرأة في وضعية التشغيل أمام صيدلية، وجارٍ التحقيق معها للتأكد من ضلوعها في عمليات مشابهة.
وفي التفاصيل، فإن مواطنة ترجلت من سيارتها أمام إحدى الصيدليات لشراء دواء وتركتها في وضعية التشغيل، وعند عودتها فوجئت باختفائها من مكانها، وعلى وقع الصدمة قصدت مخفر المنطقة وأبلغت عن السرقة، وزوّدت رجال الأمن بأرقام لوحتها ومواصفاتها، وسُجّلت قضية أحيلت إلى رجال المباحث.
عناصر المباحث، وبمجرد تسلمهم لملف القضية، عاينوا الموقع واطلعوا على تصوير كاميرات المراقبة في المحال المجاورة للصيدلية، فأبصروا امرأة أتت سيراً على الأقدام قبل وصول المجني عليها إلى وجهتها وتوقفت بعيداً عن المكان تتلفّت باحثة عن ضحيّة، حتى أبصرت المرأة تتوقف أمام المكان وتترجل، فانطلقت إليها سريعاً وهي تراقبها من خلف زجاج الصيدلية، وعندما اطمأنت على الوضع ركبت السيارة وانطلقت بها إلى جهة غير معلومة.
وأفاد مصدر أمني بأن «التحريات التي أجراها المباحثيون كشفت أن السيارة المسروقة موجودة أمام أحد المنازل في منطقة مجاورة للمنطقة التي سُرقت منها فوضعوها تحت المراقبة لمدة 24 ساعة حتى شاهدوا من ظهرت في تصوير كاميرات المراقبة تخرج من المنزل ذاته وركبت السيارة، وقبل أن تدير محرّكها أطبقوا عليها واقتادوها إلى مقر الإدارة العامة للمباحث الجنائية، حيث يجري التحقيق معها في واقعة السرقة التي ارتكبتها، وكشف أي قضايا أخرى قامت بها كون القضية المنظورة ليست الأولى من نوعها في المكان ذاته، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها».


ولي أمر يعتدي بالضرب على طالب ابتدائي أمام مدرسته

طالب مواطن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي إعادة الحق إلى ابنه الذي تعرض للضرب من قبل ولي أمر أمام باب مدرسته الابتدائية الكائنة في نطاق منطقة الأحمدي التعليمية على مرأى من المعلمين .
ولي أمر الطالب المعتدى عليه روى لـ«الراي» ما حدث مع نجله، وقال « سبق أن شكا لي ابني ذي العشر سنوات مضايقة زميله له، حيث كان يوبخه ويقول له دائماً (شكلك مو عاجبني)، ويضربه على رأسه ويزعجه، إما بسحب كتبه أو رميها عليه ، وحين توجهت إلى المدرسه لأبلغ الإدارة، قام الأخصائي بالإجراءات، وتعهد لي بأن ينتهي الموضوع ودياً ولن يتسبب الطالب المعتدي في أي مضايقات لولدي، ولكن ابني أخبرني بأن الطالب عاد إلى حركاته السابقة ومزّق كتابه المدرسي، فأمرته بالتوجه إلى الأخصائي وإحاطته بالأمر ومعالجة الموضوع، وبعد ذلك قال لي إن معلم المادة الذي أُتلف كتابها وعدني بالحصول على الدرجة الكاملة بسبب ما حدث».
وتابع ولي الأمر «لم تمض أيام على واقعة تمزيق الكتاب، حتى فوجئ ابني في نهاية الدوام المدرسي بزميله يمشي إلى جانبه، ويقوم بركله فجأة، ثم طار إلى سيارة أبيه، وحين لحق به وأمسكه، ترجّل الأب من سيارته وسدد له لكمة في وجهه أعقبها بضع ركلات على جسده حتى تدخل المعلمون والمدير المساعد لإزاحة الرجل عنه، وذلك على مرأى من المعلمين الذين أبدوا استعدادهم للشهادة».
وتابع ولي الأمر «توجهت إلى مستشفى العدان للحصول على تقرير طبي يؤكد تعرّض نجلي للضرب، وأناشد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي استرجاع حق ولدي من الطالب وولي أمره لوقف هذه الممارسات التي قد تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية لطلبة المرحلة الابتدائية».


مواد تموين للبيع في خيطان قرب حاويات القمامة

مواد التموين المدعومة للبيع في خيطان… ومعروضة على بسطات قرب حاويات القمامة.
ففي جولة تفقدية لرجال مديرية أمن الفروانية في منطقة الأسواق بخيطان، أمس، أبصروا بسطات كان منظرها أشبه بالمنتشرة في سوق الجمعة، لكنها هذه المرة قرب حاويات القمامة، ومعروض عليها قواطي الحليب، وخياش العيش المدعومة، ولدى الاقتراب منها، حاول ثلاثة أشخاص الهرب، لكنهم فشلوا في مسعاهم وأُلقي القبض عليهم، وبالتدقيق على بياناتهم، اتضح أنهم من جنسيات آسيوية.
وقال مصدر أمني «تمت مصادرة كميات كبيرة من الأرز والسكر والحليب وزيوت الطبخ، وإحالة المضبوطين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، ومعرفة الطريقة التي حصلوا بها على المواد التموينية».

إغلاق