اخبار منوعة

مصر : الحكم بحبس شاذ جنسياً 6 سنوات

 قضت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار مصطفى ربيع، بحبس شاذ جنسيًا 6 سنوات وغرامة 300 جنيه لاتهامه بممارسة الفجور والإعلان عن نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
وكشفت تحقيقات نيابة الدقى، فى القضية رقم 16261 لسنة 2017، أن الإدارة العامة لمباحث الآداب بالجيزة، أثناء متابعتها للمواقع والبرامج على مواقع شبكة الإنترنت، تبين لهم وجود صفحة لأحد الأشخاص على برنامج “هوز هير” وبها صور عارية بملابس نسائية له، والإعلان عن نفسه لممارسة الفجور.
وأشارت التحقيقات إلى أن مباحث الآداب، جندت أحد الأشخاص لمراسلة المتهم والاتفاق معه على المبلغ والمكان، وتمكنت من ضبطه، وبمواجهته أقر باعتياده على ممارسة الفجور نظير مبلغ مادى.
وأضافت التحقيقات، أنه خلال معاينة هاتف المتهم تبين أنه شارك بحفلة الباند “مشروع ليلى” من خلال إيجاد مجموعة من الصور تظهر تواجده بالحفل، مؤكدًا خلال التحقيقات، أنه لم يعلم أن الحفلة بها مثليين وأن المغنى الرئيسى فى الباند مثلى جنسيا.


الحكم بإعدام 7 رجال بتهمة الاغتصاب الجماعي

حكم فريق مكون من ثلاثة قضاة في سريلانكا على سبعة رجال بالاعدام بسبب اغتصاب جماعي لمراهقة، وقاموا بتصوير الحادث الوحشي بالفيديو ثم قتله

وكانت سيفالوجاناثان فيديا 18/ عاما/ في طريقها إلى المدرسة في أيار/مايو 2015، في منطقة بونوجودوثيفو، وهي جزيرة تقع قبالة شبه جزيرة جافنا شمال البلاد، عندما تعرضت للخطف واقتيدت إلى منزل مهجور واغتصبت وقتلت.
ووجدت المحكمة دليلا على أن الجريمة تم تسجيلها، بنية إنتاج فيلم إباحي يتم بيعه ونشره في دول أجنبية.
ومن بين المدانين، سريلانكي يقيم في سويسرا، الذي اتهم بتدبير الجريمة.
وعقوبة الاعدام قانونية في سريلانكا، لكن لم يكن هناك أي أحكام بالإعدام منذ عقود


زوجة تحرم زوجها من رجولته لادمانه على عادة حقيرة جداً!

بعد 40 سنة، خرجت الزوجة عن شعورها وتعدت على زوجها بالضرب فى منطقة حساسة مسببة له عاهة مستديمة، حرمته من قدرته الجنسية إلى الأبد.

جاء تصرف الزوجة انتقاما من زوجها، بعد أن أقام علاقة غير مشروعة مع صديقة ابنتهما مستغلا أمواله، ما تسبب فى إحراجها نتيجة قبولها العيش مع رجل لا يحترمها ويدمن ممارسة الرذيلة خاصة مع القاصرات.

الزوجة قالت لرجال المباحث ردا على المحضر الذي حرره لها زوجها بقسم شرطة إمبابة: خرجت عن شعوري بعد فشلي في الحصول على الطلاق، فقد حرمني منذ 6 سنوات من حقي في مغادرة سجنه، وحاول تعطيل دعوى الطلاق التي أقمتها أمام محكمة الأسرة، ومؤخرا ضربته بشكل مبرح بعد أن دخل المنزل وهو في حالة “سكر”، وأصبته فى منطقة حساسة جعلته يلازم المستشفى عدة أيام ويصاب بعاهة مستديمة.

وتابعت الزوجة: أنجبت منه 3 أبناء كان أسوء قدوة لهم جعلهم يدركون أن الحياة بلا قيود فيمكن أن يخالفوا الدين ويعربدوا مثله، وأخيرا جعل ابنته التي تبلغ من العمر 18 عاما تتوسط عند صديقتها لتقع في شباكه، وبالفعل أقنعتها وخرجت معه وهاجمتني والدة الفتاة بأبشع الألفاظ واتهمتني وابنتي بسوء الأخلاق. وبإحالة المتهمة إلى النيابة اعترفت بجريمتها، فأمرت بحبسها 15 يوما قبل إخلاء سبيلها بكفالة على ذمة القضية، وهي الآن تناضل للحصول على الخلع أمام محكمة الأسرة بعد فشلها في الحصول على الطلاق.



«أم العيال» باعت شرفها من أجل المتعة..(صور)

«أم العيال» باعت شرفها من أجل المتعة..(صور)

“الخيانة والعشق على الفراش والهروب من قسوة الزوج إلى أحضان العشيق.. كل ذلك تجمع فى واقعة قتل ربة منزل لزوجها بعد أن ترك عمله فى الافراح وذهب يبحث عن قوت يومه فى الكباريهات حتى أرغمها على العمل معه لتوفير المال، تفاصيل الواقعة ترويها المتهمة قائلة”: تقدم لى أحد الجيران منذ 15 عاما لخطبتي، وسرعان ما وافق والدي على الزواج، وأخبرني أنه العريس المناسب ويكفى أننا نعرفه منذ صغره لأنه يقطن بجوارنا، مرت الأيام والشهور وتم الزواج، واتفقنا على أننا سوف نقطن فى القاهرة بسبب ظروف عمله.

وهنا اعتقدت أنني سوف ارتاح من العيشة التى كنت أعيشها مع أسرتي، ويكون لى شقة خاصة بي، وبالفعل تم الزواج وذهبنا الى القاهرة، عشنا سويا أجمل الأيام حتى رزقنا الله بطفلين، وبعدها بدأت المشاكل تدق على الباب بسبب عدم تحمله مصاريف المنزل، ومع مرور الأيام وقعت مشادة بينه وبين صاحب العمل وترك عمله كعازف جيتار فى الأفراح، ومكث فى البيت وجهى فى وجهه وعندما أتحدث معه كان بينهرني ويضربني، تحملت ذلك وحاولت إقناع نفسي انها مرحلة وسوف يتم تجاوزها، مرت الايام والليالى وزوجى على نفس الحال، لم يتغير حتى بدأت الأموال تنتهى.



وأضافت المتهمة: قمت ببيع صيغتي وأعطيتها إياه ليقوم بشراء تروسيكل للعمل، ولكن مع مرور الوقت لم ينتج معه وقام ببيعه، لم يكن معى أموالا أخرى للوقوف بجانبه، وهنا طلبت منه ان يعمل فى أى مجال آخر، حتى قام بالعمل كـ”حرفى” يوم يشتغل و10 لأ.. استحملت معه العيش.. واخبرته اننى هقف بجواره حتى أن تمر الأزمة، ولكن زوجى كان مدللا لم يستطع العمل كحرفى، وبعدها طلبت منه أن أذهب للبحث عن عمل فى محلات الملابس لمساعدته، رفض وقالى لى”: هتشتغلى ايه.. انتى خليكي بس هنا ربي الأطفال.

تستطرد المتهمة: مع مرور الأيام تعرف زوجي على أحد الأشخاص الذى يعمل بالكباريهات، وأخبره انه سوف يتحدث مع مدير الكباريه لتوفير عمل معه، وبالفعل بعد أيام تواصل زوجى معه، وذهب للعمل بالكباري بالقطامية، مرت الايام وطلب زوجى أن أعمل معه فى الكباريه، وأخبرني أنني سوف أتقاضى مبلغا ماليا كبيرا، وهنا لم يفكر زوجي إلا فى حلم الثراء دون النظر فى المكان الذى أعمل به، ومع تكرار طلب زوجى، خضعت إلى أوامره وبالفعل ذهبت وعملت فى الكباريه، كنت اقوم بجلب المشروبات وتنزيلها على الترابيزات للزبائن.



وتتابع: مع مرور الأيام تعرفت على سائق تاكس من أمام باب الكباريه كان دائما يقوم بتوصيلي الى المنزل، اتفقت معه على أن يقوم بتوصيلي يوميا، بدأت العلاقة بيننا تتوطأ، حتى كنت أروي له ما يحدث مع زوجى، وهنا وجدت المتعة معه فى أنه بيسمعنى وينصت لحديثى.

تصمت المتهمة برهة من الوقت وتعود للحديث: وفى ذات الليالى طلب عشيقي أن نذهب سويا الى شقته لنتناول الغداء، وهنا وقعت بيننا علاقة غير شرعية بسبب غياب زوجى وإهماله لي، لم أجد زوجى يحنوا علي فوجدت ذلك فى عشيقي.

الجريمة على الطريق السخنة
اتفقت مع عشيقها أن تقتل زوجها، ليدبرا سويا الحل في التخلص من زوجها، حتى تمكنا من استدراجه بدعوى ارتكاب واقعة سرقة بالإكراه بالطريق الإقليمي، حيث استقلوا سيارته وأثناء سيرهم تظاهر بالإرهاق وطلب من المجني عليه قيادة السيارة وجلس في المقعد خلف السائق وعندما تأكد من خلو الطريق من المارة قام بخنقه باستخدام قطعة قماش “فوطة” حتى تأكد من وفاته وتخلصا من الجثة بمكان العثور عليها وفرا هاربين.



الأطفال فى الشارع والأم فى الزنزانة

تصمت المتهمة برهة من الوقت وتقول: نصيبي إننى تزوجت من شخص مدلل لا يستطيع العمل، ولكننى حزينة جدًا على أطفالى بعد أن قمت بقتل والدهم وتركتهم بدون أب ولا أم وجوزي كانت علاقاته متعددة، وانا عارفة وساكتة حتى وقعت فى بئر الرذيلة.

أنهت المتهمة حديثها لـ” صدى البلد” بأنها نادمة أشد الندم على ارتكابها الجريمة وقتل زوجها.

نهاية اللى يسمع كلام الحريم
يلتقط المتهم أطراف الحديث: أنا بحبها وكنت عايز أخلص من المجنى عليه علشان بيضربها، انا زنبي الوحيد انني سمعت كلامها، ولو عاد بي الزمان مرة أخرى لم أفكر فى الجريمة، ولن أعطى لنفسي الوقت إنى أتعرف عليها.

بداية الواقعة
كان اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارا بالعثور على جثة بها بعض الإصابات بطريق العين السخنة تجاه القاهرة بمنطقة القطامية، حيث تبين من التحريات التى باشرها العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بالقاهرة أن الجثة لسائق عثر عليه مسجاة على ظهرها بجانب الطريق وبها إصابات، وكان بحوزته حافظة نقوده أوراق إثبات شخصيته.



كما تبين من التحريات أن وراء ارتكاب الحادث زوجة المجني عليه بالاشتراك مع سائق لارتباطها بعلاقة غير شرعية مع الثاني، وتوطدت العلاقة بينهما على إثر قيام المجني عليه بتشغيل زوجته بالملاهي والبارات الليلية وقيام المتهم الثاني بتوصيلها لأماكن العمل، واتفقا فيما بينهما على التخلص منه.

تم ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة وأقر السائق بأنه نظرا لارتباطه بعلاقة غير شرعية بالمتهمة الأولى واتفاقهما على التخلص من المجني عليه تمكنا من استدراجه بدعوى ارتكاب واقعة سرقة بالإكراه بالطريق الإقليمي، حيث استقلوا سيارته وأثناء سيرهم تظاهر بالإرهاق وطلب من المجني عليه قيادة السيارة وجلس في المقعد خلف السائق، وعندما تأكد من خلو الطريق من المارة قام بخنقه باستخدام قطعة قماش “فوطة” حتى تأكد من وفاته وتخلصا من الجثة بمكان العثور عليها وفرا هاربين.



مرور القاهرة يغلق طريق الاوتوستراد بسبب حادث تصادم سيارة مواد مشتعلة.. صور

أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة طريق الاوتوستراد بمنطقة ١٥ مايو بسبب حادث تصادم سيارة نقل فنطاس تحمل مواد مشتعلة وسيارة نقل وانقلاب الأولي بمنطقة بين الجبلين.

ومن جانبها دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بسيارات الدفاع المدني إلى موقع الحادث للسيطرة على بقعة زيت انتشرت على الطريق.

كما نوهت مصادر أمنية، إلى تحويل طريق الاوتوستراد في القادم من المعادي ومدينة نصر إلى مايو من مناطق وادي حوف إلى حلوان وطريق كورنيش النيل، والقادم من مايو إلى طريق المرصد وسجن مايو إلى حلوان ومن ثم كورنيش النيل.

مرور القاهرة يغلق طريق الاوتوستراد بسبب حادث تصادم سيارة مواد مشتعلة.. صور

مرور القاهرة يغلق طريق الاوتوستراد بسبب حادث تصادم سيارة مواد مشتعلة.. صور



دعوى قضائية لإلزام الحكومة بإلغاء قرار زيادة أسعار كروت الشحن‎.. السبت

صرح طارق محمود المحامي النقض والدستورية العليا أنه سوف يتقدم بدعوى قضائية غدًا السبت لإلغاء القرار الصادر من الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بزيادة أسعار كروت الشحن 36% .

ووصف طارق محمود هذا القرار بالمجحف واعتبره فوق مقدرة المواطن البسيط وأكد أنه سوف يتخذ كافة السبل القانونية لوقف تنفيذ هذا القرار وإلغاءه .

وأشار طارق محمود أن سياسات الدولة هي رفع المعاناة عن الطبقات الفقيرة والمتوسطة مؤكدًا أن هذا القرار جاء مخالفًا لسياسات الدولة التي تنحاذ دومًا للمواطن البسيط .

وأضاف محمود أنه سوف يعلن عن تفاصيل تلك الدعوى لحظة بلحظة حتى يعلم المواطن المصري أن هناك من يدافع عنه وعن حقوقه مؤكدًا أن الضريبة وضريبة القيمة المضافة يتحملها المواطن المصري وأنه لا داعي لمثل تلك القرارات الغير مدروسة والتي ليس لها أساس قانوني أو محاسبي والغير دستورية



الكويت وعُمان وقطر في صدارة مؤشر الأمن الغذائي

أظهر المؤشر السنوي للأمن الغذائي العالمي لوحدة “إيكونوميست إنتليجنس” للأبحاث، أن دولة الكويت حلت في المركز الأول في المنطقة العربية والـ26 عالميًا، في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2017.

وأوضح المؤشر الذي أصدرته مجلة “الإيكونوميست” البريطانية، اليوم الخميس، أن سلطنة عمان جاءت في المرتبة الثانية عربيا بعد الكويت والـ28 عالميًا، وحافظت للعام الثاني على التوالي على المركز الثاني عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي.

وبحسب المؤشر جاءت قطر في المرتبة الثالثة عربيًا، والـ29 عالميًا، والسعودية الرابع عربيا والـ32 عالميًا، فيما حلت في المرتبة الخامسة عربياً الإمارات العربية المتحدة، وجاءت في المرتبة الـ33 عالميًا.

واحتلت أيرلندا صدارة المؤشر العالمي على المستوى العالمي، تليها الولايات المتحدة التي تراجعت من الصدارة في 2016، إلى المركز الثاني العام الحالي.

وفي المرتبة الثالثة عالميًا بريطانيا، تليها سنغافورة في المرتبة الرابعة، ثم أستراليا في المرتبة الخامسة، وهولندا في المرتبة السادسة، وألمانيا في المرتبة السابعة، ثم فرنسا في الترتيب الثامن، وكندا حلت في المركز التاسع، فيما جاءت السويد في المرتبة العاشرة عالميًا.



وتذيلت القائمة، التي ضمت 113 بلدًا حول العالم، تشاد التي جاءت في المرتبة 110، ومدغشقر في المرتبة 111، والكونغو الديمقراطية في المرتبة 112، وأخيرًا بورندي في المرتبة 113.

ويستند المؤشر إلى ثلاثة معايير أساسية، تتمثل في مدى توافر الغذاء، والقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، فضلاً عن معيار الجودة والسلامة.

وذكرت المجلة أن هذا المؤشر هو الأول من نوعه الذي يدرس الأمن الغذائي على نحو شامل عبر هذه الأبعاد الثلاثة المحددة دوليًا.

وعلاوة على ذلك، يتطلع المؤشر إلى دراسة العوامل الأساسية التي تؤثر على انعدام الأمن الغذائي، وتشمل هذا العام عاملا للتكيف على الموارد الطبيعية والقدرة على الصمود.



وتقيم هذه الفئة الجديدة مدى تعرض البلد لآثار تغير المناخ؛ وإمكانية التعرض لمخاطر الموارد الطبيعية، وكيف تتكيف البلاد مع هذه المخاطر.

والأمن الغذائي مصطلح يقصد منه مدى قدرة بلد على تلبية احتياجاته من الغذاء الأساسي من منتجاته الخاصة أو استطاعته على استيراده تحت أي ظرف ومهما كان ارتفاع أسعار الغذاء العالمية.

ويغيب الأمن الغذائي في البلاد الفقيرة المعتمدة على الأمطار في إنتاج محاصيل غذائها وغذاء الماشية لديها عندما يقل المطر ويعم الجفاف، فلا تستطيع تغذية سكانها وتكون عاجزة عن الاستيراد بسبب الفقر.

وتحدث في هذه البلدان مجاعات تودي بحياة الآلاف وتخلف أناسا ضعفاء بسبب تعرضهم خلال فترة من حياتهم إلى آثار قلة الغذاء.





 

مقالات ذات صلة

إغلاق