حوادث وجرائم

مصري ممنوع من السفر زوّر ختم مغادرة للهروب عبر منفذ السالمي

مهما لجأ المزورون إلى حيل مبتكرة للتهرب، فإن رجال الأمن لهم بالمرصاد.

وأمس، تصدى رجال الرقابة الأمنية في منفذ السالمي لعملية تزوير نفذها مصري ممنوع من السفر، بتلاعبه بختم مغادرة قديم في جواز سفره، حتى يتمكن بواسطته من المغادرة بسلام، إلا أن يقظة عيون الأمن كانت له بالمرصاد وبددت آماله، وسلمته مع صديق له من جنسيته إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ليتضح أنه استخدم في عمليته موس حلاقة وقلماً أحمر.

المصري ورفيقه، وبينما كانا على وشك مغادرة البلاد عبر منفذ السالمي اشتبه فيهما أحد الضباط عند البوابة الأخيرة، ولدى استيقافهما والتدقيق على بياناتهما اتضح أن أحدهما مطلوب على ذمة أربع قضايا وصادر بحقه أوامر منع سفر، فقام بإحالتهما إلى ضابط قسم الرقابة الأمنية للتحقيق.

وبالاستماع إلى أقوال المضبوطين، اعترف أحدهما بأنه أقدم على تزوير ختم قديم في جواز سفره بواسطة موس حلاقة وقلم أحمر، حتى يستطيع النفاذ بجلده ومغادرة البلاد، كونه معرضاً للضبط في أي لحظة بسبب القضايا المسجلة بحقه، كما أقر أنه استعان بصديقه لإخراجه من البلاد بعدما تمت عملية تزوير الختم لإيهام رجال أمن المنافذ بأنه ختم جواز سفره من كاونتر المغادرة.

رجال المنافذ أحالوا المصريين إلى مخفر السالمي، وتم إخطار وكيل النيابة فأمر بتسجيل قضية تزوير في محرر رسمي، وأحيل المتهمان إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية للتحقيق في ملابسات الواقعة.

مصدر . 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق