تقنية تك

ليس جالاكسي S9 … هاتف آخر هو مفاجأة سامسونج للعام القادم 2018

ليس جالاكسي S9 … هاتف آخر هو مفاجأة سامسونج للعام القادم 2018

منذ اللحظة التي طرحَ فيها هاتفي سامسونج الأحدث في فئة إس، إس 8 وإس 8 بلس في إبريل من العام الجاري، بدأ الحديث عمّا يمكن أن تقدمه الشركة الكورية الجنوبية فيما سيأتي من هذه السلسلة الناجحة، والمقصود هنا هاتف سامسونج إس 9 المتوقع طرحه خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC الذي يقام في برشلونة في فبراير من كل عام.

وخلال تلك الفترة ازداد الحديث عن مواصفات الهاتف الرائد المنتظر من سامسونج إس 9، ومن بين تلك المواصفات ما تم تسريبه وما هو متوقع، ومن بينها أنّ الهاتف بفئتيه سيحظى بشاشة بجوانب دائرية دون حواف مثلما كان الأمر في هاتفي إس 8 و إس 8 بلس، كما تتوقع بعض التقارير إلى أنّ سامسونج ستدعم هاتفها الجديد بنظام كاميرا أمامي مزدوج مزود بمستشعر عمق ثلاثي الأبعاد، لتدعيم الهاتف بخاصية مسح الأوجه والتعرف عليها، وهي الخاصية الرئيسية لهاتف آبل الأخير آيفون إكس.

كل هذا يشير إلى أنّ هاتف سامسونج إس 9 القادم قد يصدر بسعر أعلى قليلًا من السعر الذي صدر به سابقه إس 8 بفئتيه، وهو ما قد يجعل التمتع بمثل هذه الخصائص الرائدة حكرًا على من يمتلك القدرة على دفع مبلغ يقترب من 1000 دولار أمريكي أو يزيد.



ولكن يبدو أنّ لسامسونج رأي آخر في هذه الجملة الأخيرة، ويبدو أنّه قد يكون من الممكن الاستفادة ببعض هذه الخصائص في الهواتف المنتمية للفئة المتوسطة، وهذا هو ما كشف عنه موقع سام موبايل في تقريره الأخير.

فقد أشار تقرير الموقع المتخصص في أخبار هواتف سامسونج إلى أنّ الشركة قد تزود هاتفها القادم A5 2018 المنتمي للفئة المتوسطة بشاشة بتقنية Infinity Display بمعدل رؤية 18:15:9، وهي الشاشة ذاتها التي يتمتع بها هاتف نوت 8، ذات الحواف الضئيلة للغاية من كافة الجوانب التي تتطلب إزالة الزر الرئيسي، والتي ظهرت للمرة الأولى بمعدل رؤية مختلف مع هاتفي إس 8 و إس 8 بلس.

وقد توصل تقرير الموقع إلى هذا الاستنتاج بعد اطلاعه على اختبار خاص بالتصفح من على الهاتف القادم، وأظهر الاختبار أنّ معدل رؤية شاشة الهاتف هو 18:15:9، وهو معدل الرؤية الخاص بتقنية Infinity Display الخاصة بهواتف سامسونج نوت 8، وقد توقع الموقع أن يحصل هاتف A7 المنتمي للفئة ذاتها على نفس التقنية في نسخته لعام 2018.

ومن المتوقع أن تطرح الإصدارات الجديدة من سلسلة هواتف A من سامسونج بداية العام المقبل 2018، وقد تصدر حتى قبل الإعلان عن هاتف إس 9 خلال مؤتمر MWC المقام في شهر فبراير.

تأتي هذه التسريبات في الوقت الذي تستعد فيه الشركة الكورية الجنوبية لإطلاق سلسلة جديدة من الهواتف تحمل اسم جلاكسي إكس Galaxy X، وهي فئة جديدة من هواتف سامسونج تتميز بخاصية رائدة خاصة، حيث تنتمي هذه الفئة الجديدة إلى الهواتف القابلة للطي، ولكنها تتيح تقديم مساحة شاشة أكبر عند فتح الهاتف، وهو ما أشرنا إليه في مقال سابق.

في النهاية عزيزي القارئ … هل أنت من عشاق هواتف سامسونج؟



مع كثرة إصداراتها وتقنياتها … هل وصلت الهواتف الذكية لمرحلة التشبُع؟!





تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق