حوادث وجرائم

لوحة سيارة رقمها “1” في الامارات تقود صاحبها إلى السجن

لوحة سيارة رقمها "1" في الامارات تقود صاحبها إلى السجن

أيدت محكمة استئناف أبوظبي، الحكم الصادر بإدانة متهم، اشترى لوحة سيارة تحمل الرقم “1” بشيك من دون رصيد، والحكم عليه بالسجن 3 سنوات، مع الأمر بإبعاده إلى خارج الدولة عقب تنفيذ القضية.

وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى القضاء بعد أن شارك في مزاد أرقام لوحات السيارات المميزة، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة “الإمارات للمزادات”، حيث قام بالمزايدة على الرقم “1”، وعندما رسا مزاد لوحة الرقم “1” لصالحه قام بسوء نية بتحرير شيك بقيمة 31 مليون درهم دون أن يكون لديه رصيد مقابل له.

وبعد انتهاء فعاليات المزايدة على باقي الأرقام، سلم اللجنة المنظمة شيكاً بقيمة مبلغ المزايدة، وعند توجههم إلى البنك لتسلم قيمة المبلغ من حساب المتهم تبين أن حسابه لا يغطي قيمة الشيك، لتقوم اللجنة بعد ذلك بإبلاغ الجهات المعنية وفتح بلاغ حول الواقعة.

وبالتواصل والتحقيق مع المتهم، اعترف بإصدار الشيك، وأنه كان يعلم عند دخوله المزاد وتحرير الشيك بعدم قدرته على سداد قيمة اللوحة التي قام بالمزايدة عليها، مدعياً أنه كان يخطط لبيع اللوحة بمبلغ أكبر، ثم سداد قيمة الشيك مع الاحتفاظ بالربح المتوقع.

وحذرت نيابة أموال أبوظبي من اتباع هذا السلوك الذي يجرمه القانون، مشيرة إلى أن عقود “الإمارات للمزادات” تنص على عدم انتقال ملكية الموجودات، التي يقوم بعمل مزاد عليها إلا بعد سداد كامل قيمتها، وبالتالي لا يمكن للشخص الذي يرسو عليه المزاد أن يبيعه أو يتصرف به بأي من الطرق إلا بعد سداد كامل قيمته، ويعتبر أي تصرف قبل السداد باطلاً وغير قانوني.



طعن مواطن بساطور وكسر قدم ابنه ببايب حديدي

تمكن رجال إدارة بحث وتحري محافظة الجهراء من ضبط شخصين من «البدون» وجار البحث عن ثالث اثر قيامهم بالاعتداء المبرح على مواطن وابنه في منطقة سعد العبدالله.

ونقل المواطن وهو في العقد الخامس وابنه الأكبر الى مستشفى الجهراء للعلاج من جرح قطعي استدعى اجراء عملية جراحية دقيقة وكذلك اجريت عملية جراحية للابن.

وبحسب مصدر امني فإن عمليات الداخلية وفيما تشير الساعة الى الواحدة والنصف ظهرا تلقت بلاغا بوقوع مشاجرة أسفرت عن إصابة شخصين وأن هناك دماء تسيل بغزارة من أحدهما.

وعلى الفور انتقل إلى موقع البلاغ رجال أمن الجهراء، حيث شوهد مواطن خمسيني تسيل الدماء من رأسه وابنه غير قادر على الحركة فيما لم يشاهد الطرف الثاني، وعليه تم استدعاء سيارة اسعاف لنقل المصابين.

وداخل مستشفى الجهراء تم الاستماع الى إفادات المواطن الذي قال انه ولدى خروجه من منطقة مدارس قام بإطلاق هرن وإذ بشخص يخرج من سيارته ويعترض عليه ويقوم بسبه أمام ابنه فما كان من الأول الا ان نزل من المركبة وحدث تشابك بالأيدي ليقوم الشخص بالتسكير عليه واستدعاء زميليه ليقوم الثلاثة بضرب الأب بساطور فأصيب برأسه وحينما نزل ابن المواطن وهو حدث قام المدعى عليهم بضرب الابن بواسطة بايب حديدي على قدمه وهو ما تسبب في إصابته بكسر في القدم اليمنى.

وأشار المصدر الى ان رجال المباحث استطاعوا تحديد هوية الجناة من رقم اللوحة وضبطوا اثنين منهم وجار ضبط الثالث.



ش

مقالات ذات صلة

إغلاق