ثقف نفسك

لغز مثلث برمودا تم حله

لغز مثلث برمودا تم حله

دعونا نلخص الموضوع من البداية: مثلث برمودا هو محض هراء. فالطائرات والقوارب لا تختفي في المساحة الواقعة بين بورتوريكو وفلوريدا وبرمودا أكثر من ما تفعل في أي جزء آخر من العالم – لا يوجد هناك دلالة إحصائية للمنطقة على الإطلاق -. على الرغم من وجود الكثير من العوامل الطبيعية التي يمكنها إغراق القوارب في المحيطات، لكن لا يوجد أي منها في المثلث تقريبًا.

لكن على الرغم من ذلك، يتصدر المثلث الأخبار مرة أخرى. مع إننا في البداية حضرنا أنفسنا لجولة أخرى من التفسيرات السخيفة وراء هذه الأسطورة، لكن لحسن الحظ، ولأول مرة منذ السنين، أشارت التقارير هذه المرة إلى أن هذه الظاهرة ببساطة غير موجودة.

خلال مقابلة على الهواء مع موقع news.com.au، ذكر كارل كروسزلنيكي Karl Kruszelnicki – وهو ناشر للعلوم معروف من أستراليا – إن عدد السفن والطائرات التي تختفي في المنطقة “هو نفسه في أي مكان آخر في العالم بمقارنة النسب المئوية”.



وأضاف “كونها منطقة قريبة من خط الاستواء، وبالقرب من بقعة ثرية من العالم، وهي أمريكا، لذلك ستجد حركة سفن كبيرة هناك”.

وفقا لكروسزلنيكي، بدأت أسطورة مثلث برمودا عندما اختفت عدة قوافل عسكرية رفيعة المستوى مع فرق الإنقاذ في المنطقة بين الحرب العالمية الأولى والثانية. في الواقع، الطقس الرهيب وقلة قوارب النجاة الصلبة والطائرات يتكفلون بالكثير من حالات الاختفاء.

بعض الطيارين الذين اختفوا في ذلك اليوم كانوا عرضة لصنع أخطاء كارثية أيضـًا، من ضمنها ضلال الطريق في كثير من الأحيان، الشرب كثيرًا قبل الطيران، وحتى المغادرة من دون أخذ المعدات المناسبة على متن الطائرة.

لا يتم العثور على الجثث والحطام أبدا في معظم الحالات، لكن هذا لا يعد غريبًا بالنظر إلى أنها ضاعت في مساحة مياه كبيرة وعميقة بشكل لا يصدق. وحتى اليوم، نادرًا ما يتم تحديد مكان حطام الطائرات والقوارب على الرغم من التقدم الكبير في تكنولوجيا الاستطلاع والتتبع.

مع ذلك، فإن حالة الطاقم المفقودين والترويج الكبير للأختفاء تكفل بولادة الأسطورة. على الرغم من حقيقة أنه من المعروف منذ فترة طويلة أنه لا يوجد شيء مخفي أو من عالم أخر حول المثلث، فقد ظهرت الكثير من الفرضيات لمحاولة “شرح” هذه الظاهرة – وقد تراوحت من الطابع العلمي إلى الغريبة جدًا.

في الآونة الأخيرة، اقترح بعض الناس إن فقاعات من الميثان ترتفع من مخابئ مجمدة تحت البحر تبتلع القوارب. على الرغم من إن هذا مقبول إلى حد ما علميا، لكن توجد مشكلة واحدة: لا يوجد مخزون للميثان تحت المثلث.

في النهاية، لا تعتبر أي منظمة علمية موثوقة أن مثلث برمودا هو شيء حقيقي .لذلك من الجميل إلى حد ما ولأول مرة، يبدو أن الجميع يعتقد ذلك أيضا.



إغلاق