حوادث وجرائم

فيديو لقاء مع محكومين بالإعدام بسبب حوادث مرورية

فيديو لقاء مع محكومين بالإعدام بسبب حوادث مرورية

 أذاع برنامج “الله يعطيك خيرها” عبر قناة الإخبارية حلقة مسجلة عن لقاءات تلفزيونية للموقوفين في القضايا المرورية بسجن الملز، ومن أهم القضايا التي عرضها البرنامج أحد المساجين الذي حُكم عليه بالقصاص لتسببه في وفاة طفلة نتيجة اصطدامه بباص نقل مدرسي، يقلُّ 12 فتاة.




وعبر أحد الموقوفين عن ندمه على فعله بعد انحراف مركبته على أحد الطرق الدائرية بمدينة الرياض بسبب انفجار أحد الإطارات أثناء قيادته بتهور على سرعة تتجاوز الـ 170 كم/ س؛ ما نتج عنه ارتطامه بمركبة أخرى؛ الأمر الذي تسبب في مقتل قائدها.

يذكر أن البرنامج التلفزيوني كان قد حصل على أكثر من 5 ملايين مشاهدة خلال عشر حلقات فقط، تفاعل معها عدد من المشاهير إيمانًا بدورهم الاجتماعي عبر وسم “#يعطيك_خيرها_5 مليون_مشاهدة” على “تويتر”.




السعودية “معدية العمري” تكشف كيف تسبب “حادث مروري” لصديقتها في تغيير مجرى حياتها!

 ذكرت الشابة السعودية “معدية محمد العمري” صاحبة فكرة مشروع “سافينو” للتبرع بالدم، أن حادث مروري وقع لصديقتها، جعلها تحتاج لنقل الدم بشدة، ووجدت صعوبات بالغة في إيجاد متبرعين من نفس فصيلة صديقتها النادرة كان كفيلاً بتغيير نظرتها للأمور لإنقاذ الحالات الحرجة؛ حتى لا يتعرض آخرون لما تعرضت له صديقتها التي كتب الله لها النجاة.

تطبيق يربط بين المستشفيات وبنوك الدم بالمتبرعين إلكترونيا

وعن آلية عمل المنصة وفكرتها، أوضحت “العمري” أنها عبارة عن: “تطبيق يربط بين المستشفيات وبنوك الدم بالمتبرعين إلكترونياً؛ حيث يتم من خلالها معرفة أقرب متبرع، ونوع فصيلته؛ لتسهيل الوصول إليه في الوقت المناسب”، بحسب “سبق” .




حملة أخوات الحد الجنوبي

ولفتت العمري: “قمنا بحملات عدة، ومن أبرزها ما قدمناه بالتعاون مع بنك الدم بمحافظة القنفذة، وهي حملة أخوات الحد الجنوبي، والتي تحمل رسالة عظيمة لأبطالنا البواسل، إن جميع أفراد المجتمع يقدمون دماهم فداء لكم”.

حملات سافينو للتبرع بالدم حصلت على المركز الثاني

وأبانت: “قمنا بالبحث وتسجيل المتبرعين في قاعدة البيانات؛ لنتمكن من ربطهم بالمستشفيات وبنوك الدم وفقاً لنوع فصائلهم وأماكن تواجدهم”، مضيفة: “الحملات التي قدمها سافينو للتبرع بالدم حصلت على المركز الثاني في ملتقى مكة الثقافي، وتم تكريمي من قبل أمير المنطقة خالد الفيصل، كما حصلنا أيضاً على المركز الأول في الخدمة المجتمعية بجامعة أم القرى”.

اكتشفنا أن متبرعة مصابة بفيروس الكبد الوبائي

وكشفت “العمري” عن واقعة حدث أثناء تبرع إحدى النساء بالدم، قائلة: “أثناء إقامتنا إحدى الحملات تبرعت إحدى الأخوات وتم اكتشاف أنها مصابة بفيروس الكبد الوبائي لأول مرة، وهو ما مكنها من الشروع في تلقي العلاج سريعاً”.




إغلاق