حوادث وجرائم

فيديو | رجل أمن سعودي يواجه إرهابياً يرتدي حزاماً ناسفاً ويرديه قتيلا

نشرت «العربية نت» مقطع فيديو يوثق شجاعة رجل أمن سعودي وهو بواجه إرهابياً يرتدي حزاماً ناسفاً، في عملية أمنية نفذتها قوات الأمن السعودي بحي الياسمين شمال الرياض، اليوم السبت، وأسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين.

وانتشرت صور لمداهمة قوات الأمن للموقع الذي تحصن فيه المشتبه بهم، ومقتل إرهابيين اثنين في تبادل إطلاق نار مع رجال الأمن.

واعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل ارهابيين اثنين واصابة رجل امن سعودي في تبادل لاطلاق النار جرى فجر اليوم السبت بحي (الياسمين) شمال شرق مدينة الرياض.

واوضح الناطق الامني للوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية ان الاجهزة الامنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري – سعودي الجنسية المعلن عنه العام الماضي لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئا في منزل يقع بحي (الياسمين) شمال مدينة الرياض.

واشار الى رصد شخص اخر معه يدعى طلال بن سمران الصاعدي – سعودي الجنسية واتخاذهما من ذلك المنزل وكرا إرهابيا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة مبينا انه قد تم الطلب منهما تسليم نفسيهما الا انهما رفضا الاستسلام وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع.

واكد الناطق ان قوات الامن عملت على تحييد خطرهما خاصة أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما فتعاملت معهما الشرطة بسرعة حسب ما يقتضيه الموقف ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة فيما لم يصب أحد من الساكنين أو المارة بأي أذى.

وكشف عن ضبط حزامين نافسين وحوضين بهما مواد يشتبه باستخدامها في تصنيع المتفجرات من احزمة وعبوات ناسفه وقنبلة يدوية محلية الصنع اكدت مدى خطورة ما كان المذكوران يخططان له من عمل إجرامي.

ولفت الى ان الارهابي القتيل المذكور «طايع» يعد خبيرا يعتمد عليه ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الإرهابي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

وأشار الى أن من هذه العمليات تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة ابها بمنطقة عسير عام 2014العمليتين اللتين جرى إحباطهما في المواقف التابعة لمستشفى (سليمان فقيه) بمدينة جدة فيما استهدفت الثانية المسجد النبوي الشريف بالمدنية المنورة.

مصدر . 

مقالات ذات صلة

إغلاق