اخبار الكويت

غداً غبار .. وأمطار خفيفة فجر السبت

قال الخبير الفلكي عادل المرزوق إن ظهر اليوم الخميس سيشهد نشوء منخفض جوي عميق تبلغ قوته بين 980-1004 وهو ما سيسبب هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة تكون سرعتها بين 35-45 كيلومتر/ساعة مسببة الغبار والأتربة غدا الجمعة في المناطق المكشوفة.

وأضاف المرزوق: ستتحول الرياح الجنوبية الشرقية بعد ذلك الى رياح شمالية غربية نشطة السرعة مشكلة جبهة هوائية تسبب احتمالا جيدا لسقوط زخات متفرقة وخفيفة من الأمطار فجر السبت المقبل، على أن تستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة حتى بعد ظهر الأحد ثم تخف حدة الرياح مساء الأحد.




«الجمارك» تستكمل المنظومة الأمنية في «السالمي» بتدشين 42 كاميرا مراقبة حديثة

بعد نحو اسبوعين من تدشين 42 كاميرا في جمارك النويصيب واستكمالا لتنفيذ المنظومة الامنية، تم الانتهاء من تركيب 42 كاميرا حديثة للمراقبة في جمارك السالمي.

وفي هذا السياق، ذكر عضو لجنة الاعلام الجمركي ورئيس ميكنة العمل الجمركي والنظم الامنية طلال عيدان أن الكاميرات في جمارك السالمي جاءت في اطار الالتزامات التعاقدية.

واكد عيدان انه جرى تدريب جميع العاملين في مركز السالمي على استخدام وتشغيل الكاميرات، مشيرا الى ان ادارة المشروع قامت بتسليم المنفذ جميع الأمور التشغيلية والغرفة الفرعية الخاصة بعمل الكاميرات، لافتا الى ان السعة الاستيعابية للكاميرات وملاحقاتها تبلغ 120 يوما حسب القانون.

من جهته، توجه مراقب جمارك السالمي ماطر السعيدي بالشكر الى المدير العام للجمارك ونائبه لشؤون المنافذ وإدارة المشروع على تزويد المنفذ الجمركي بالكاميرات، مؤكدا ان الكاميرات اضافة مهمة ومن شأنها تحقيق الرقابة الفعالة




سوري حاول الانتحار مرتين في«المركزي»

أمر وكيل نيابة الصليبية بتسجيل قضية شروع في انتحار كجناية برقم «50/2018» بحق وافد سوري نزيل بالسجن المركزي، وكان الوافد السوري وهو من مواليد 1991 قد حاول الانتحار بشنق نفسه باستخدام قطعة من القماش قام بربطها بالباب الفاصل بين جناحي «4 و6» في الممر الرئيسي، ولكن تمت السيطرة عليه وتم استدعاؤه الى مكتب الزام، لكنه أخرج شفرة كان يخفيها في فمه واصاب نفسه بها، ولكن تمت السيطرة عليه للمرة الثانية، وتم ابلاغ مخفر الصليبية لتسجيل قضية.

تحرير 48 مخالفة وإحالة 5 مركبات للحجز

اسفرت حملة لرجال امن الاحمدي في منطقة جنوب الصباحية وامتدت لساعتين عن تحرير 48 مخالفة مرورية الى جانب احالة 5 مركبات الى كراج الحجز. وقال مصدر امني ان الحملة جاءت تحت اشراف مدير عام مديرية امن الاحمدي العميد عبدالله سفاح ومدير ادارة العمليات العقيد عوض الشمري.

اللواء الشويع: أصدرنا 196 ألف رخصة قيادة للمصريين

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، لـ«القبس الإلكتروني»، أن إبعاد الوافدين لن يكون إلا عند القيادة بدون رخصة أو تحميل ركاب بدون صفة رسمية، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة حول عدد الرخص الصادرة لإحدى الجاليات بواقع 330 ألفا رخصة غير صحيح، وأن العدد الصحيح هو 196 ألفا، تم إصدارها قبل تفعيل قانون المرور سنة 2016 .




مقالات ذات صلة

إغلاق