حوادث وجرائم

طالب يخنق زميله بخيط في «مبارك الكبير»

طالب يخنق زميله في «مبارك الكبير»

قام طالب في الصف الثاني الابتدائي بالاعتداء على زميله في إحدى مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية من خلال «خنقه» بخيط وقد قام مدير المنطقة منصور الديحاني على الفور بزيارة إلى المدرسة للاطمئنان على الطالب.

وقال الديحاني في تصريح لـ «الأنباء» ان الأمور بخير ولا يوجد شيء يدعو للقلق، مشيرا إلى انه التقى الطالبين والإدارة المدرسية ولم يتم نقل الطالب إلى المستشفى، بل التزم الجميع بالدوام.

وأكد الديحاني حرص وزارة التربية وكل العاملين في مدارس المنطقة على الحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمية.

وأعلن عن فتح تحقيق في حادثة اعتداء الطالب على زميله في مدرسة ابتدائية، مشيرا إلى أن الإدارة المدرسية قامت بدورها باتخاذ كل الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات وتطبيق اللوائح المدرسية، حيث جرى نقل الطالب المعتدي على زميله إلى فصل آخر، وتم استدعاء ولية الأمر وإبلاغها بما حدث وأخذ تعهد كتابي عليها.

ونوه الديحاني إلى أن ولية أمر الطالب المعتدى عليه رفضت تقديم شكوى رسمية لدى المنطقة التعليمية إلا أن المنطقة استكملت إجراءات التحقيق الإداري، وأكد على ضرورة الاهتمام بالحالات الخاصة داخل المدارس ومتابعتهم من قبل الإدارات المدرسية.




إخلاء سبيل المتهم بالاعتداء على البائع المصري بكفالة 2000 دينار

أمرت هيئة تجديد الحبس بإخلاء سبيل المواطن المتهم بالاعتداء على المقيم المصري وحيد الرفاعي والشروع في قتله داخل كراج لتصليح الدراجات النارية في منطقة الشويخ الصناعية، بكفالة مالية قدرها 2000 دينار.

وتعود وقائع القضية التي شهدت زخما اعلاميا الى ديسمبر الماضي حينما تعرض شاب مصري للاعتداء على يد مواطن بآلات حادة احدثت كدمات وسحجات بالوجه ونزيف وتورم بكامل الوجه ونقل على اثرها الى المستشفى وتم ايداعه العناية المركزة.

وذكر المعتدى عليه انه يعمل بأحد متاجر الكويت ودخل عليه المعتدي في وقت الراحة وطالبه باحضار احد الفنيين لاصلاح دراجته البخارية، وعندما اخبره بان الفنيين في وقت الراحة اعتدى عليه حتى فقد وعيه.

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهم المحامي فيصل العتيبي لـ «الأنباء» ان الهيئة طالبت بإخلاء سبيل موكلها لانتفاء مبررات حجزه، مشيرة إلى أنه مواطن معلوم السكن لا يخشى فراره، فضلا عن عدم صحة اتهامه بالشروع في القتل خصوصا أنه كان بمعرض الدفاع عن نفسه بعدما تلقى ضربة على رأسه من البائع المصري.




مباحث أبوحليفة توقف مواطناً سلب وافداً بصفة مباحث

اخضع رجال مباحث أبوحليفة مواطنا لتحقيقات مكثفة للوقوف على جرائم سلب كانت مسجلة ضد مجهول وذلك بعد ثبوت ارتكابه جريمة سرقة وافد بنغالي بالإكراه في منطقة المهبولة، وتعرف الوافد البنغالي على المتهم في عدة طوابير عرض وأقر المواطن بأنه سلب الوافد مستغلاً خشية الوافدين من صفة المباحث.

وكان الوافد قد تقدم إلى مخفر المنطقة وأفاد بأنه وفيما كان يسير على الأقدام أوقفه شخص زعم أنه مباحث وقدم له هوية وأبلغه أي «المتهم» بأنه يشك في حيازته لمواد مخدرة طالبا منه أن يعطيه حافظة النقود بحثا عن المخدرات المرفوعة ومن ثم اعطاه الحافظة بعدما أفرغ منها المبالغ المالية وأمر الوافد بوضع الحافظة والانصراف.

وقال المصدر استطاع الوافد التقاط أوصاف المركبة التي من خلالها تم تحديد المتهم والقبض عليه في محل سكنه في منطقة الرقة، وبعرض المتهم على المجني عليه في طابور عرض تعرف عليه وإزاء ذلك أقر المتهم بأنه سلب الوافد، وجار استدعاء عدد من الوافدين الذين سجلوا قضايا سلب في منطقة أبوحليفة والمهبولة للتعرف على المتهم خلال فترة توقيفه القانونية




مقالات ذات صلة

إغلاق