حوادث وجرائم

ضبط 27 مخالفاً في خيطان وضبط مصري وإثيوبية بعد هروبهما من «الإبعاد»

شن رجال الأمن حملة بتعليمات من اللواء إبراهيم الطراح وإشراف اللواء ركن صالح مطر وتنفيذ المقدم ماجد السويط في منطقة خيطان وحصدت الحملة 27 وافدا من مختلف الجنسيات.

وقال مصدر أمني ان الحملة التي قادها السويط على الوافدين الذين اتخذوا أحد الطرق في المنطقة لعمل سوق شعبي مخالف لبيع الخضراوات ليتم ضبط العديد من المخالفين من مختلف الجنسيات. وأردف المصدر ان الحملة التي شنها رجال الأمن لم تتجاوز الـ ٣٠ دقيقة.



وفاة مصري صعقاً في مبنى قيد الترميم بهدية

توفي عامل كهربائي من الجنسية المصرية بعد صعقه خلال عمله في مبنى تحت الترميم بمنطقة هدية. وكان العامل قد جاء لعمل تمديدات كهربائية في المبنى، وأثناء العمل صعقه التيار الكهربائي بقوة ألقت به بعيدا عن المكان.

وكانت عمليات الداخلية قد تلقت بلاغا يفيد بوفاة العامل، وعند التوجه الى مكان البلاغ شوهدت جثته وهو ممدد على الأرض بعد أن صعقته الكهرباء، وتم ندب الأدلة الجنائية ومكتب التحقيق في مخفر هدية، وجار التحقيق مع العاملين الموجودين في المبنى لمعرفة ملابسات الحادث.



أمن الأحمدي صادر 89 برميل خمر محلية و173 زجاجة معدة للبيع

العميد عبدالله سفاح يعاين المضبوطات داخل المصنع

محتويات المصنع

براميل ممتلئة بالخمور وادوات التصنيع

تمكن رجال أمن الأحمدي من ضبط مصنع للخمور المحلية في منطقة صباح الأحمد السكنية، وجاء ذلك من خلال احدى الدوريات الامنية التي كانت تقوم بالتجوال في المنطقة لتفقد الحالة الأمنية، وشاهد رجال الدورية آسيويا وآسيوية في حالة ارتباك بمجرد رؤيتهما لرجال الأمن، حيث حاولا الفرار، ولكن رجال الأمن تمكنوا من إلقاء القبض عليهما، وعند التحقيق معهما تبين انهما يديران اكبر مصنع للخمور المحلية في المنطقة، وعند اقتحام المسكن عثر على كميات كبيرة في البراميل المليئة بالخمور بلغ عددها 89 برميلا و4 براميل للتخمير كما عثر على 173 قنينة مليئة بالخمور معدة للبيع.

كما عثر على نحو 20 كيس سكر وسخاني«جوله» و7 قطع من الخميرة وتم إبلاغ المدير العام العميد عبدالله سفاح الذي أمر بإحالة المضبوطين الى السلطات الأمنية في مخفر صباح الاحمد وإحالتهما الى جهات الاختصاص.



«الأمن العام» حرر 4980 مخالفة في حملة بالمحافظات على مدار أسبوع

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني انه في اطار جهود قطاع الأمن العام بحفظ الأمن والنظام وفرض هيبة وسيادة القانون، نفذ قطاع الأمن العام بإشراف وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح عدة حملات في محافظات الكويت الست خلال الفترة من 30/9/2017 حتى 6/10/2017 أسفرت عن ضبط 35 مطلوبا جنائيا و77 مطلوبا مدنيا و127 متغيبا بالإضافة إلى ضبط 146 مخالفا لقانون الإقامة و436 من دون اثبات كما تمكنت الحملات من ضبط 89 قضية مخدرات و7 قضايا خمور، و20 مركبة مطلوبة، وبلغت المساعدات الإنسانية 1846 حالة.

وأوضحت الإدارة أن الحملات حررت 30 مخالفة للوقوف بمواقف المعاقين وتعامل قطاع الأمن العام مع 2167 بلاغا ورد إلى هاتف الطوارئ 112.

وتؤكـــد الإدارة العامـــة للعلاقات والإعلام الأمني على استمرار حملات أجهزة الداخلية الميدانية لفرض الاستقرار والحفاظ على الأمن والأمان وتطبيق القانون على المخالفين وتهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين للتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية لتحقيق منظومة أمنية متكاملة لترسيخ الأمن والأمان في المجتمع.



ضبط مصري وإثيوبية بعد هروبهما من «الإبعاد»

تمكن رجال قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الادارة العامة بمكافحة المخدرات والادارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مصري واثيوبية بعد هروبهما من سجن الابعاد في واقعتين منفصلتين وفتح تحقيق موسع للوقوف على مكمن الخلل الذي استغل من قبل الهاربين.

وبحسب مصدر امني فإن الحكاية بدأت مع هروب الوافد المصري عندما كان في باص الإبعاد مع مجموعة من الوافدين في طريقهم للمطار برفقتهم عسكري من إدارة الإبعاد مهمته تسليم المبعدين لإحدى إدارات المطار ليتم ترحيلهم إلى بلدانهم. فأوقف العسكري الباص امام باب صالة المغادرين وأنزل الموقوفين من الباص وفتح الكلبشات ومشى أمامهم وهنا استطاع المصري الهروب والاختفاء وسط زحام الناس.

وقال المصدر انه عند الإدارة المختصة اكتشف العسكري هروب احد المساجين بعد ان تبين ان هناك جواز سفر زائدا، فصمت العسكري وأخفى الموضوع وذهب الهارب الى جهة غير معلومة.

ولم يقف الامر عند هذا الحد ولكن بعد مرور 21 يوما وعن طريق الصدفة استطاع فريق من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على الوافد المصري وهو بحالة تعاط، وأثناء التحقيق معه قال المصري للضابط نادما: لو سافرت الى بلدي قبل ايام احسن من ان يتم ابعادي بهذه الطريقة.

فسأله الضابط: لماذا؟ وهنا حكى الوافد المصري الحكاية وكيف هرب وبالاستعلام عنه تبين انه مبعد (خارج البلاد) وهو في الداخل، وهنا تم ابلاغ وكيل الامن الجنائي ووكيل قطاع المؤسسات الإصلاحية الذي فتح تحقيقا موسعا وأحال ضباطا وأفرادا للتحقيق.

وأكمل المصدر انه وخلال التحقيق في موضوع هروب الوافد المصري استطاعت وافدة إثيوبية الهروب من نفس سجن الابعاد قبل ايام خلال نقل الاطعمة مضيفا أن الاثيوبية كان مقررا لها السفر مبعدة في يوم هروبها، وتم ايضا فتح تحقيق آخر خاصة عندما علمت ادارة الابعاد ان الاثيوبية هربت بعد ان اخذت هاتفها النقال، ولكن فرحتها لم تدم طويلا حيث تم القبض عليها واعادتها لمبنى الابعاد.



آسيوي لغّم أرضية حقيبة سفره بـ 4 كغم ماريغوانا فسقط في قبضة جمارك المطار

كمية الماريغوانا التي حاول الآسيوي تهريبها

أحبط رجال جمرك المطار محاولة وافد آسيوي ضخ كمية كبيرة من مادة الماريغوانا تقدر بمئات الآلاف من الدنانير وذلك بضبط وافد آسيوي قدم من موطنه محملا بها في مخابئ سرية.

وبحسب مصدر جمركي فإن رجال جمرك المطار اشتبهوا في وافد آسيوي قدم من موطنه حيث بدا عليه الارتباك الشديد وبإخضاع امتعته للتفتيش عثر بحوزته على 4.200 كغم من الماريغوانا حيث أخفى هذه المواد في أرضية حقيبة ملابسه، يأتي ضبط الآسيوي امس في اطار ضبطيات مماثلة قام بها رجال الجمارك بما يؤكد يقظة وقدرة الجمارك على حماية البلاد من السموم المخدرة



العثور على جثة مواطن متوفى منذ أيام

رجال الإطفاء كسروا باب الشقة بعد إذن النيابة العامة

كشفت الروائح الكريهة المنبعثة من إحدى الشقق الكائنة في منطقة السالمية صباح امس عن وجود جثة مواطن توفي منذ ثلاثة أيام على الأقل، وفي التفاصيل تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغا يفيد باشتباه بوجود جثة في احدى الشقق الكائنة بمنطقة السالمية، وقام رجال الإطفاء بكسر قفل باب الشقة بعد الحصول على إذن من وكيل النيابة بحضور رجال الأمن، ليتم العثور على جثة المواطن، وتم إبلاغ الطب الشرعي والأدلة الجنائية عن الواقعة.



تفحم مركبة في «سعد العبدالله»

الحريق تسبب في سحب دخانية كثيفة

 التهمت السنة اللهب مركبة صالون، وتسبب حريق المركبة في سحب دخانية كثيفة غطت اجزاء من موقع الحريق وهو مدينة سعد العبدالله السكنية، وقال مصدر امني ان رجال الاطفاء اخمدوا السنة اللهب وفتح تحقيق في ملابسات الحريق.



بالفيديو.. سعودية توثق ما تسبب فيه انفجار قدر ضغط داخل مطبخها



هذا “الكود” يُكشف بسهولة.. من كم رقم يجب أن يكون قفل الشاشة؟

حذرت بوابة التقنيات “موبايل زيشر.دي” الألمانية من أن نموذج قفل الشاشة بهواتف أندرويد يمكن تخمينه بسهولة، ولذلك يتعين على المستخدم، الذي يعتمد على هذه الطريقة لإلغاء قفل الشاشة، عدم إظهار الخطوط بين نقاط نموذج القفل.

وتعتمد بوابة التقنيات في تحذيرها على نتائج دراسة أجرتها الأكاديمية البحرية الأميركية بالتعاون مع جامعة ميريلاند، وقد شارك في هذه الدراسة 1173 شخصاً وشاهدوا إصدارين لمقطع فيديو يقوم فيه أحد الأشخاص بإلغاء قفل الشاشة بواسطة ست نقاط.

وقد تمكن ثلثا المشاركين (64%) من تخمين نموذج قفل الشاشة بعد مشاهدة لمرة واحدة، وذلك عند إظهار الخطوط بين نقاط نموذج قفل الشاشة، وقد انخفضت هذه النسبة إلى 35% عند تعطيل إظهار الخطوط. ولم يتمكن سوى 10% من المشاركين في الدراسة من التعرف على كود قفل الشاشة عند استعمال الكود المكون من ست أرقام.

ولذلك تنصح بوابة التقنيات الألمانية بضرورة اعتماد الكود المكون من ثمانية أرقام، وإذا رغب المستخدم في استعمال نموذج قفل الشاشة، فلابد أن يقوم بتعطيل إظهار الخطوط على الشاشة في قائمة الإعدادات تحت بند “الأمان”.



تسرّب الغاز يخنق طالبات «صباح الأحمد»!

لن تنتهي أزمة المدارس في منطقة صباح الأحمد السكنية، فالحلول التي اتخذتها منطقة الأحمدي التعليمية لمعالجة أزمة الكثافة الطلابية المرتفعة في المرحلتين المتوسطة والثانوية كانت كما «المستجير من الرمضاء بالنار»، حيث مختبرات العلوم والاقتصاد المنزلي إلى فصول دراسية جعلت طالبات تلك المدارس عرضة للاختناق في أي لحظة، ومشاعاً للغاز المتسرب من التمديدات المركزية للمختبرات.

أولياء الأمور دقوا أجراس الخطر لما يجري في هذه المدارس وزودوا «الراي» ببعض الصور التي تثبت تحويل مختبرات التغذية إلى فصول ينبعث منها الغاز في أي لحظة تقوم خلالها الطالبة بتحريك المقبض، ومن ثم ستكون الكارثة، مؤكدين أن تمديدات الغاز تمت تحت الأرض، ولا حل إلا باتخاذ إجراء سريع يجنب فلذات أكبادهم مخاطر الاختناقات والأوبئة.

وناشد أولياء الأمور وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ووكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري باتخاذ موقف سريع لمعالجة الأمر، وتكليف إدارة الشؤون الهندسية بالتصرف لتوفير معايير الأمن والسلامة في هذه الفصول أو إغلاقها كلياً ونقل بناتهم إلى مدارس أخرى، لافتين إلى أن هذا الوضع قائم في مدرستي الرباب بنت البراء المتوسطة بنات، وجمانة بنت الحسن الثانوية بنات، وقد يكون في مدارس أخرى.



معلمون وافدون لـ «الراي»: شهر مضى… وإقاماتنا لم تنقل لجوازاتنا في الأحمدي

فتش عن الإهمال… هذا هو لسان حال معلمين وافدين في منطقة الأحمدي التعليمية تراكمت عليهم غرامات مالية، لتأخر الجهات المعنية في المنطقة عن نقل إقاماتهم الجديدة إلى جوازات سفرهم.

وكشف المعلمون لـ «الراي» أن «عشرات المعاملات الخاصة بنا لم تنجز منذ شهر تقريباً، وتتكدس في قسم الجوازات، من دون أسباب محددة، وعندما راجعنا القسم المختص وجدنا الإهمال واللامبالاة وحدهما السبب».

وأكد المعلمون لـ«الراي» أن «مشكلة تأخر نقل الإقامات الجديدة إلى جوازات السفر، تسببت لنا بأزمات عدة، منها فرض غرامات تأخير عليهم، حيث من المفترض تنفيذ 25 معاملة في اليوم الواحد، أي قرابة 750 معاملة في الشهر، ولكن للأسف إهمال المنطقة التعليمية جعلتنا نقع في هذه الدوامة من التأخير والغرامات».

وتابعوا أن «المنطقة تشهد تكدساً غير مسبوق في المعاملات يضاف إليها المعاملة السيئة من قبل بعض الموظفات وإهمال جوازات البعض، حتى وجد أحد المعلمين جوازه ملقى على الأرض من دون أي مبالاة من الموظفة التي تسلمت المعاملة».

وطالب المعلمون المسؤولين في وزارة التربية بالإيعاز إلى الجهات المختصة، للعمل على إنجاز معاملاتهم حتى لا تزداد معاناتهم بتراكم الغرامات المالية عليهم.



44 إقامة على 11 شركة مغلقة ومكتب خدم وهمي يؤوي 18 متغيباً

الضربات الأمنية تتوالى على تجار الإقامات وشركاتهم الوهمية.

فقد فرض رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بالتنسيق مع إدارتي تفتيش العمل و التراخيص في وزارتي الشؤون والتجارة، قيوداً على 11 شركة مغلقة تحمل تراخيص تجارية ولم تزاول نشاطها، وعلى كفالتها 44 إقامة، كما كشفوا مكتب خدم وهميا به 18 متغيباً ومتغيبة.

وفي التفاصيل، فإن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) توصلت إلى أن هناك مكتب خدم وهميا، يقوم بالنصب على المواطنين والوافدين بتوفير عمالة منزلية وإعطائهم سندات قبض بالمبالغ المحصلة منهم، من دون أي سند قانوني أو أوراق رسمية.

وبناء على المعلومات والتحريات التي قامت بها إدارة البحث والتحري في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بوجود شبكة تتاجر بالبشر عن طريق مكتب خدم وهمي تديره مجموعة من الأفراد من جنسيات مختلفة، وبعد إجراء التحريات والتأكد من صحة المعلومات والتعرف على عنوان المكتب واتخاذ الإجراء القانوني، تم ضبط 11 من الرجال و7 من النساء متغيبات عن كفلائهن، وبالتحقيق معهم تبين وجود بعض بلاغات التغيب عنهم والبعض منهم مطلوب على ذمة قضايا، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة.



إصابة مصري أنقذ طفلة من الدهس

أصيب مصري بكدمات أثناء محاولته إنقاذ طفلة كويتية من الدهس.

المصري وبينما كان ينتظر أحد زملائه في العمل على رصيف قرب مدرسة كائنة في الرميثية، أبصر طفلة تعبر الشارع من دون أن تنتبه لحركة السيارات، فأخذ يهرول لإنقاذها فحملها ودفعها ناحية الرصيف، فدهسته سيارة.

شهود عيان أبلغوا عمليات وزارة الداخلية بما حصل، فتحرك رجال الأمن وفنيو الطوارئ الطبية، وأسعفوا المصري، ونقلوه إلى مستشفى مبارك، وبفحصه اتضح أنه أصيب بكدمات في رجليه.



السجن 8 سنوات لأردني حاول قتل عراقي في فريق برنامج “البشير شو”

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الإثنين، بالسجن 8 أعوام على مواطن أردني بعد إدانته بمحاولة قتل جاره العراقي، وهو أحد كوادر البرنامج الأسبوعي “البشير شو” الذي يسخر من التنظيمات “الإرهابية”.

وأصدرت المحكمة حكمًا بـ”بالأشغال الشاقة المؤقتة لثماني سنوات” على المتهم لـ”محاولته قتل جاره الذي يعمل في البرنامج الساخر، الذي يبث من على قناة “دويتشه فيلله” الألمانية بسبب سخرية البرنامج من “التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة”.

ودانت المحكمة المتهم الثلاثيني بـ”جناية القيام بأعمال من شأنها إحداث فتنة”.

وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهم “تولدت لديه النية بقتل جاره من الجنسية العراقية … حيث أثار الحقد والضغينة في نفسه عندما كان يشاهد البرنامج الذي يسخر من التنظيمات والجماعات الإرهابية”.

وتابع البيان الاتهام أن المتهم انتظر جاره أمام بيته حاملًا “سكين” و”عند اقترابه منه بادره بعدة طعنات بالسكين على أنحاء متفرقة من جسمه وصدره ورقبته وبطنه قاصدًا قتله”، لكن الضحية نجا من الموت.

يذكر أن “البشير شو” برنامج عراقي سياسي ساخر يصور في العاصمة الأردنية عمّان ويقدمه الإعلامي العراقي أحمد البشير ويبث كل جمعة مساء وعلى مدى ساعة وهو برنامج يخرج عن التقاليد السائدة في البرامج التلفزيونية ويتناول المشاكل اليومية العراقية وينتقد كل ما هو سلبي بنكهة فكاهية هزلية وجريئة.



كيف تقضي على حساسية الجيوب الأنفية في 20 ثانية؟

يعد سيلان الأنف وحكة الحلق من الأمور المزعجة على الإطلاق، بل الأسوأ من ذلك عندما تتضخم الجيوب الأنفية مسببة الصداع والألم.

ووفق الأطباء، يحدث التهاب الجيوب الأنفية عندما تصبح تجاويف الأنف متورمة وملتهبة، وتتعدد أسباب ذلك بين الإصابة بالفيروسات، نزلات البرد، أو حساسية الأنف وغيرها من الأسباب الأخرى.

وتقع الجيوب الأنفية فوق وتحت عينيك خلف الأنف، وتحتوي على أغشية مخاطية تستجيب لمسببات الحساسية والعدوى، الأمر الذي يجعلك عند التهابها، تشعر بضغط شديد في الوجه يصاحبه أيضاً ألم في الرأس، والأذن، والأسنان، والفك، والخدين.

فإذا كنت تعاني من التهاب مزمن في الجيوب الأنفية، إليك حلاً سحرياً مكوناً من خطوتين سيخلصك من آلامها المزعجة في 20 ثانية، حسب ما جاء في موقع “ديلي هيلث” المعني بالصحة:

1. ادفع لسانك ضد سقف فمك أثناء الضغط بالإبهام بين حاجبيك لمدة 20 ثانية، فإن هذه الحركة ستنشط عظمة الحاجز الأنفي ما يجعلها تهتز مخففة من ألم الرأس والوجه الذي تسببه حساسية الجيوب الأنفية.

2. أما الخطوة الثانية فهي تناول هذا المشروب السحري والذي يخلصك من #البكتيريا أو الفيروسات المسؤولة عن عدوى الجيوب الأنفية، وهو يتكون من الآتي:

– 1/2 كوب من الماء
– 1/4 كوب من خل التفاح
– ملعقة كبيرة عسل خام
– ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم
– ملعقة صغيرة فلفل حريف
– عصير ليمونة

ولتحضير المشروب: يتم تسخين الماء لدرجة الغليان، ثم تضاف المكونات الأخرى بداية بخل التفاح وانتهاء بالليمون، ويتم تناوله عدة مرات يومياً لحين التخلص من #حساسية الجيوب الأنفية.



بالفيديو..كيف تتدفق المياه عبر بئر زمزم.. وكيف يتكون طعمها



بالفيديو.. تعرَّف على قصة شاب ضحَّى بنفسه ومركبته لينقذ 50 شخصًا بمحطة وقود





 

إغلاق