حوادث وجرائم

ضبط شركة تبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وإحالتها الى النيابة

ضبط قطاع حماية المستهلك في وزارة التجارة كمية من المواعد الغذائية المنتهية الصلاحية لإحدى الشركات، وذلك بالتزامن مع الحملات التفتيشية على الشركات والمؤسسات المختلفة قبل شهر رمضان المبارك.

وقال قطاع المستهلك في بيان إنه «خلال الحملات التي يقوم بها بصفة مستمرة ودقيقة تمكن فريق طوارىء الصديق من ضبط منتجات شركة غذائية تحمل تواريخ منتهية الصلاحية عبارة عن (بهارات) بالإضافة الى 3500 علبة (قهوة) تم تمديد صلاحية استخدامها بما يخالف القانون».



وأضاف إن «الكميات الغذائية المخالفة تم تخزينها في مخزن يقوم بتوزيع تلك المواد على الجمعيات التعاونية مستقصداً ساعات الصباح الباكر حتى لا يلفت الانتباه للمخالفات التي يقوم بها».

ولفت الى أن «فريق طوارىء الصديق تتبع تلك الشركة منذ أسبوع حتى تم ضبط مخزنها بالجرم المشهود وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المخالفة وإحالتها الى النيابة التجارية».



وشدد القطاع في بيانه إنه سيظل متابعاً عن كثب لكل الشركات حتى يتأكد من التزامها بتطبيق القانون، وإن الفرق المتواجدة في جميع المناطق وضعت آلية لتفحص المواد الغذائية خصوصاً في هذه الأيام التي تسبق حلول شهر رمضان الكريم”.

 

 

 

 

 

 

مصدر . 

مقالات ذات صلة

إغلاق