اخبار الكويت

شقق «وناسة» للإيجار بالساعة … وشرط «ممنوع النوم»

شقق «وناسة» للإيجار بالساعة ... وشرط «ممنوع النوم»

«شقة للإيجار اليومي» قد يكون الإعلان بتلك الصيغة عن توافر وحدة سكنية مفروشة للإيجار، إعلاناً عادياً للوهلة الأولى، خصوصاً إن كانت في مجمع أو بناية للشقق الفندقية، إلا أن تلك الإعلانات وصلت إلى إضافة شرط جديد يتمثل في «منع النوم» بالشقة.
لم يكن منع النوم في الشقةً سوى عامل جيد لإثارة الفضول الصحافي لدى محرر «الراي» لتتبع ماهية تلك الشقق، والوقوف على حقيقة الإعلانات، ومشروعية ما يجري خلف أبوابها المغلقة.
وبالتواصل مع أحد المعلنين عن توافر شقة للإيجار اليومي في إحدى المناطق، والذي جاء إعلانه يحمل صفة «VIP» بشقة تتميز بعامل «أمان»، تحت أضواء حمراء وزرقاء خافتة، أتت إجابته بأن الشقة للإيجار بالساعة، وأنه غير متاح تأجيرها لفترات.
وأكد المعلن أن تكلفة تمضية 5 ساعات في الشقة تبلغ 40 ديناراً، وأن الحد الأقصى لعدد ساعات التأجير 5 ساعات فقط، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة ألا يصدر من الشقة أي إزعاج، خصوصاً وأنها شقة شخصية وسط «عائلات»، وتتميز بالهدوء.



وفي إعلان آخر، أكد المؤجر حال الاتصال به، أن الشقق لا تصلح لـ «العائلات» كونها شققاً «شبابية شخصية»، مبيناً في الوقت ذاته أنها شقق لـ «الوناسة»، وأن البناية بالكامل للشباب، فيما أوضح في إعلانه عن توافر خدمات للشقة، مثل توصيل البقالة والشيشة والمطاعم، وكل تلك الخدمات مع إيجار يومي تبلغ قيمته 35 ديناراً فقط، منوهاً بأن الشقة تتمتع بمدخل ومخرج سهل على أحد الطرق الرئيسية.
وفي محاولة للتأجير من معلن آخر، طلبنا تأجير الشقة لفترة قد تمتد لـ 3 أشهر، فرفض المُعلن الأمر، مؤكداً أن المتاح فقط هو التأجير بنظام اليومي أو الأسبوعي، خصوصاً أن الشقة شخصية.
مؤجر آخر أشار إلى شقته التي تقع في منطقة داخلية، بأنها كائنة في بناية عادية، وأنها تؤجر بنظام اليومي فقط، وليس لمدد طويلة وبإيجار قيمته 25 ديناراً، مذكّراً بأنها شقة شخصية وليست فندقية.



العثور على مواطنَين ومصري… جثثاً في السالمية والفحيحيل وميدان حولي

  في ثلاث وقائع منفصلة، أحال الأمنيون في مخافر السالمية والفحيحيل وميدان حولي إلى الطب الشرعي جثث ثلاثة أشخاص، مواطنَين ومصري، على إثر العثور على كل منهم مفارقاً الحياة في سكنه، وفي حين يشتبه خبراء الأدلة الجنائية في وجود جرائم قتل عمد وراء الوفيات الثلاث، يواصل رجال المباحث التحري، في سباق مع الوقت، لإزاحة النقاب عن دوافع كل جريمة وملابساتها.
فقد أحيلت جثة مواطن إلى الطب الشرعي إثر العثور عليه مفارقاً الحياة في شقته بمنطقة السالمية وسُجلت قضية قتل عمد.
ووفق مصدر أمني فإن «عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وجود شخص متوفَّى في شقته بالسالمية، فانطلق إلى الموقع رجال أمن حولي وفنيو الطوارئ الطبية، وبمعاينة الجثة تبين أنها تحمل إصابات عدة في الوجه والجسم»، مردفاً «أن الأمنيين أبلغوا وكيل النيابة الذي أمر بتسجيلها قضية قتل عمد (موقتاً)، بينما استُدعي رجال الأدلة الجنائية الذين عاينوا الجثة وأمروا برفعها وإحالتها إلى الطب الشرعي، في حين تولى مباحثيو حولي مسؤولية فض أسرار الجريمة».
أما الجريمة الثانية فتتعلق بمواطن أيضاً أُحيلت جثته إلى الطب الشرعي، على إثر بلاغ أفاد بالعثور عليه وقد لفظ آخر أنفاسه في غرفة كان يقطنها بفندق في الفحيحيل.



وفي التفاصيل، وفقاً لمصدر أمني «أن غرفة العمليات في وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من أحد الفنادق بالفحيحيل عن العثور على جثة مواطن في غرفته بالفندق، فهُرع إلى المكان رجال الأمن والإسعاف، وبعد التثبت من الوفاة، ذكر موظفو الفندق أنهم طرقوا باب غرفة المتوفى مرات عدة، لكنه لم يستجب، فاضطروا إلى الدخول عليه ليكتشفوا أنه فاقد للحياة، وباستدعاء عناصر الأدلة الجنائية، عاينوا الجثة وأحالوها إلى الطبيب الشرعي، بينما سُجلت القضية على أنها قتل عمد، ريثما يتمكن رجال المباحث من فض أسرارها».
وفي منطقة ميدان حولي، أحيلت جثة مهندس مصري، يعمل في الهيئة العامة للزراعة، إلى الطب الشرعي إثر العثور عليه متوفى في شقته، ويشتبه الأمنيون في وجود عمل جنائي وراء الوفاة، إذ بدت على الجثة آثار ضرب، وسُجلت قضية قتل عمد، وتنتظر التحقيقات جهود المباحث.
مصدر أمني ذكر «أن عمليات الداخلية تلقت بلاغاً من مصري أفاد بعثوره على أحد أقاربه مفارقاً الحياة بشقته في ميدان حولي، وانطلق إلى الموقع الأمنيون وعناصر المباحث وفنيو الطوارئ الطبية، وتبين وجود إصابات في الجثة وآثار ضرب على الوجه والجسم وكسر في الأنف، ولدى حضور خبراء الأدلة الجنائية، عاينوا الإصابات قبل رفع الجثة، وإحالتها إلى الطب الشرعي، وأمر وكيل النيابة بتسجيلها قضية قتل عمد إلى أن تسفر التحقيقات عن جديد، وبالتدقيق على بيانات المتوفى تبين أنه يعمل مهندساً في الهيئة العامة للزراعة».
وأفاد المصدر بأن «المباحثيين استفسروا من المُبلغ عن الواقعة، فأخبرهم أنه اتصل كثيراً على قريبه، ولما لم يجد منه رداً ذهب إلى شقته وطرق الباب دون جدوى، فاضطر إلى فتحه بنسخة مفتاح كان يحتفظ بها من قريبه المتوفى، ولدى دخوله وجده بلا حراك».



الأمن الجنائي يسقط بدون و3 مصريين سطوا على 30 مطعما

ضبطت مباحث حولي بدون و3 مصريين ارتكبوا جرائم سرقة لـ30 مطعما.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قوة من مباحث محافظة حولى التابعة لقطاع الأمن الجنائي تمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص؛ 3 مصريين وواحد غير كويتي، قاموا بارتكاب جرائم سرقات لمطاعم في محافظات حولي والعاصمة والفروانية والجهراء عن طريق كسر الأبواب الخارجية للمطاعم والاستيلاء على محتويات ماكينة الكاشير من أموال.

وأشارت الداخلية إلى تشكيل فريق للبحث والتحري وصل إلى تحديد عناصر المجموعة في العمليات جميعها وبعد استصدار الإذن القانوني رصد جميع العناصر وتمكن رجال المباحث من ضبطهم، وجار حصر القضايا التي ارتكبوها وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.



بالفيديو.. «الداخلية» كشفت المخبأ السري في السجن المركزي: 1056 هاتفاً نقالاً و4 طائرات «فانتوم» ومخدرات متنوعة



الهواتف المضبوطة بعض منها لم يتم استخدامه من قبل

دريلات صغيرة الحجم تم العثور عليها في العنبر استخدمت في عمليات الحفر للتخزين

الحفرة بعمق نصف متر

المواد المخدرة المضبوطة داخل الحفرة

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق