اخبار الكويت

شرطة البيئة تبعد 25 وافداً مخالفاُ

أعلن مدير إدارة شرطة البيئة العقيد حسين العجمي عن إبعاد 25 شخصا إبعادا إداريا لمخالفتهم مواد قانون البيئة منذ انطلاق عمل الإدارة حتى نهاية يونيو الماضي.



وكشف العجمي في محاضرة ألقاها أمس الأول ضمن مشاركته في الملتقى الأول للفرق التطوعية البيئية في البلاد بحضور مدير هيئة البيئة الشيخ عبدالله الأحمد وبتنظيم من جمعية أصدقاء النخلة، عن تحرير 100 محضر مخالفات متعلقة بالثروة السمكية إلى جانب إحالة 140 شخصا إلى الجهات المعنية، وتحرير 77 محضر تعهدات من المخالفين و37 إحالة للمخافر وحجز ومصادرة قضائية لـ 67 آلية أو معدة.



وتابع: أن الإدارة تلقت طيلة فترة عملها 1777 بلاغا وشكوى إلى جانب تسيير 2459 دورية رقابية بيئية، في حين تم تسجيل 13 قضية جنايات بيئية و108 جنح و 79 قضية أخرى، إلى جانب دعم وإسناد الضباط القضائيين بأكثر من 343 جولة وتنفيذ 175 دورة تدريبية.

عوادم السيارات
وفي ما يتعلق بمخالفات عوادم السيارات بين العجمي، أن الأمر يحتاج إلى مزيد من التنسيق والتعاون والمتابعة من قبل الجهات المعنية لإحكام الرقابة والسيطرة، ثم البت في الطريقة المناسبة التي سيتم من خلالها محاسبة المخالفين من الحافلات والمركبات.



وأضاف: أن الكثير من المخالفات البيئية المرصودة من قبل ناشطين ومواطنين يتعامل معها بجدية وبشكل مباشر وترسل دوريات الرقابة البيئية ويتم التنسيق مع الضباط القضائيين لمتابعة الأمر والوقوف على ملابساته ومحاسبة المسؤولين عنه.
وأشار إلى أن المخالفات تحتاج الى مزيد من الدعم والوعي بطريقة رصدها والإبلاغ عنها والتعامل معها، ليتسنى تحويل المخالف إلى الجهات القانونية المعنية بالشكل السليم دون أن يستطيع الإفلات من العقوبة نظرا لوجود أخطاء إجرائية أو ما يثبت قيامه بالمخالفة.

مصدر. 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق