ثقف نفسك

شاهد أغلى 5 جواهر في العالم

شاهد أغلى 5 جواهر في العالم

صنف الماس كواحد من أغلى أنواع الأحجار والمجوهرات في العالم، ولم يمتلكه منذ مئات الأعوام سوى الملوك والأثرياء بشكل فاحش، ومازال الأمر يتواصل حتى عهدنا هذا فالقليل من سكان العالم الذين يتمكنون من الحصول على ماسة صغيرة توضع في خاتم الخطبة والتي عادة ما تكون ما بين قيراط وخمسة كحد أقصى.

وانشغل عاملي المناجم لفترات طويلة في ما قبل القرن الـ19 في البحث طويلًا عن ماسات حتى ولو بأحجام صغيرة وهو ما بدأ في فعله أيضًا السكان المحليين في البلاد الغنية بالماس، بشكل خاص في روسيا وأمريكا الحديثة فيقع  أضخم المناجم مساحة وعمقًا في العالم بأمريكا ويحمل اسم منجم بيبنجهام.




وكان الأكثر حظًا في العالم أولئك الذين قادتهم الظروف للعثور على أغلى وأضخم الماسات في العالم، ويمكننا في التقرير التالي الوقوف على أغلى 5 ماسات شهدها التاريخ وثمنها التقريبي.

The Cullinan

الماسة كولينان ويبلغ وزنها 621.35 جرام وتقدر بـ3.106.75 قيراط ويبلغ ثمنها التقريبي 400 مليون دولار أمريكي وهي أكبر ماس خام وجدت في التاريخ واطلق عليها اسم كولينان أو نجمة أفريقيا لتتغلب على لقب أضخم ماسة التي احتفظت به أخرى كان وزنها 109 جرام حتى عام 1985.

De Beers Centenary Diamond

تم تصنيف دي بيرز سنتناري من قبل معهد الأحجار الكريمة في أمريكاعلى أنها أعلى درجة من الماس عديم اللون داخليًا وخارجيًا فلا لا تشوبها شائبة.ويبلغ وزن الماسة 54.77 جرام وعدد قيراطتها 273.85 قيراط، وهي واحدة من أضخم ثلاث ماسات تم استكشافها من قبل شركة De Beer’s المتخصصة في الاستكشاف والتنقيب عن الماس ويبلغ ثمنها 100 مليون دولار.

The Pink Star

بلغ سعر النجمة الوردية في ابريل 2017 قيمة  71  مليون دولار بعد أن تم بيعها في مزاد علني وهي أكبر ماسة وردية عرفها العالم في هونج كونج ويبلغ عدد قيراطتها 59.6 قيراط، وتتميز بشكلها الوردي المتنافم الذي زاد من تألقها.




Oppenheimer Blue

بلغ اخر سعر معلن لها في مايو 2016 57.5 مليون دولار أمريكي ووزن 14.62 قيراط، وهي أكبر ماسة زرقاء زاهية اللون وتم بيعها في مزاد علني في جنيف وكان مالكها الأصلي قبل البيع السير فيليب أوبنهايمر الرئيس السابق لشركة De Beer’s المتخصصة في الاستكشاف والتنقيب عن الماس وباعها أكثر مما توقع فكان يضع لها مبلغ تقريبي 35 لـ45 مليون دولار

Graff Vivid Pink

بيعت في نوفمبر 2010 بمبلغ ضخم مقارنة بالفترة الزمنية فبلغ ثمنها 46 مليون دولار ويبلغ عدد قيراطتها 24.78 قيراط، وتتمتع بلون وردي زاهي وتم تصميمها في خاتم بلاتيني أنيق.




تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق