حوادث وجرائم

سيارة «بلا سائق»… دهست عسكري مرور

سيارة «بلا سائق»... دهست عسكري مرور

أصيب عسكري في دوريات مرور الطرق السريعة بكسر في القدم إثر تعرضه لعملية دهس غير متعمدة تحت إطارات سيارة «من دون سائق» في منطقة أم الهيمان، فيما أوقف المباحثيون لاحقاً صاحب السيارة الذي كان هرب من رجال المرور قبل أن يتركها على وضعية التشغيل (N)، وهو الأمر الذي تسبب في حادث الدهس، بعدما كانوا ضبطوا سابقاً مرافقه.
تفاصيل الحادثة – وفقاً لمصدر أمني – بدأت بينما كانت دورية تابعة لمرور الطرق السريعة تسير بالقرب من منطقة أم الهيمان، ورصد عنصراها مركبة مخالفة، وعندما طلبا من قائدها التوقف لتحرير مخالفة لم يمتثل للأوامر وتجاهل الدورية هارباً، إلى أن توقف أمام مسكنه فنزل ودخل المنزل متوارياً من رجال المرور، تاركاً خلفه السيارة بوضع التشغيل.
المصدر أكمل «أن الهارب ترك مركبته بوضعية (N) ودخل، وبينما كان العسكري يتقفد المركبة فوجئ برجوعها تلقائياً فقامت بدهسه مصيبةً إياه بكسر في القدم، حيث أُسعف إلى مستشفى العدان».
وأضاف المصدر «أن رجال المباحث تمكنوا من توقيف السائق الهارب، وتم تسجيل قضية رفعت إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده هو ومرافقه».




إعدام 5 مصريين من عائلة واحدة قتلوا طفلة اختطفوها

نفذت السلطات المصرية أمس حكم الإعدام الصادر من محكمة النقض، بحق 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم امرأتان، لإدانتهم جميعاً بخطف طفلة وقتلها في دلتا النيل منذ العام 2013.
وأضاف مصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن إدارة السجون نفذت الحكم بعد تصديق الرئيس المصري عليه الأسبوع الماضي بسجن طنطا العمومي في محافظة الغربية.
وأيدت محكمة النقض المصرية (أعلى محكمة طعون) في مارس 2017، حكماً بإعدام المتهمين الخمسة بعد إدانتهم باختطاف الطفلة البالغة 4 سنوات، وقتلها بعد طلب فدية.
كما نفذت مصلحة السجون حكماً بالإعدام بحق متهم آخر في قضية أخرى، بعد استنفاد كل الإجراءات القانونية.




ضبط 199 مخالفة مرورية وقضايا مختلفة خلال الاحتفالات

اسفر الانتشار الامني الصارم الذي نفذته مديرية امن حولي بعد تأمين احتفالات البلاد بالعيد الوطني وعيد التحرير عن ضبط 4 اشخاص عليهم حبس جنائي و4 مخدرات و10 سكر ومشاجرات و24 مخالفات للآداب العامة و27 عدم حمل اثبات و12 باعة متجولين و12 طفلا فقدوا خلال هذه المسيرات وتم إيصالهم لذويهم و4 استهتار ورعونة وحجز 3 دراجات نارية و7 حوادث مرورية وتم تحرير 90 مخالفة مرورية و6 حالات دهس وقعت خلال المسيرات.

وكانت مديرية أمن حولي قامت بتكثيف انتشار رجال الامن لتوفير الامن والامان لمرتادي شارع الخليج خلال احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية، حيث قام مدير عام امن حولي اللواء عابدين العابدين بالاشراف على توزيع النقاط الثابتة والمتحركة، كذلك تفقدت القيادات الامنية بالمحافظة الانتشار في منطقتي السالمية وجنوب السرة، بالاضافة الى العمليات والدوريات وشرعت قيادة امن حولي والقيادات الاخرى في اجراء متابعة حثيثة للمسيرات على شارع الخليج، حيث تم عمل 9 نقاط ثابتة و20 متحركة وذلك لضبط الامن والامان خلال هذه المسيرات وقاد هذا العمل الميداني العقداء ماجد العدواني ومحمد الدوسري ومحمد المطيري وعيد المطيري قائد منطقة حولي والمقدمان ناصر العيسى رئيس مخفر الجابرية وعبدالله الضويحي ضابط مخفر الجابرية والنقيب طلال القحطاني والملازم مشاري الخبيزي.




كما تم إحالة شخص قام بالتطاول والتعدي على أحد الضباط أثناء احدى المشادات بين عدد من الشباب على شارع الخليج.

فض احدى المشادات الشبابية

العقيد عيد المطيري والمقدم ناصر العيسى والرائد مساعد الحسيني والنقيب طلال القحطاني والملازم مشاري الخبيزي




«الجمارك» تضبط مواد تموينية قبل تهريبها إلى دولة عربية

انطلاقا من تعليمات مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، بالتدقيق على جميع المركبات لمنع خروج المواد غير المصرح بها، تمكن رجال جمارك السالمي امس من ضبط كميات من المواد التموينية المدعومة كانت في طريقها الى دولة عربية.

وقال مراقب منفذ السالمي ماطر السعيدي إن مفتشا وخلال تفتيشه شاحنة محملة ببضائع متنوعة اكتشف كميات من الحليب المجفف والزيوت والأرز ومعجون الطماطم وغيرها من المواد التموينية المدعومة مخبأة خلف البضائع، مشيرا الى انه تمت مصادرة المضبوطات.

وجدد السعيدي التأكيد على التزام جميع المفتشين في جمارك السالمي بتفتيش كل المركبات سواء كانت في طريقها الى خارج البلاد أو تلك التي هي بصدد الدخول الى الكويت بهدف منع تهريب الممنوعات بكل أشكالها.

وتأتي ضبطية المواد التموينية من قبل رجال منفذ السالمي في اطار سلسلة من الضبطيات المماثلة وضبط كمية من السجائر قبل أيام كانت مهربة الى دولة خليجية عبر منفذ النويصيب.

«الجمارك» تضبط مواد تموينية قبل تهريبها إلى دولة عربية

«الجمارك» تضبط مواد تموينية قبل تهريبها إلى دولة عربية




مقالات ذات صلة

إغلاق