حوادث وجرائم

سمسار مصري نصب على مواطن بـ 60 ألف دينار لشقة بإسطنبول

وقع مواطن ضحية لعملية نصب غير تقليدية نفذها بحقه سمسار مصري أوهمه بشراء شقة في مدينة إسطنبول التركية وتقاضى منه 60 ألف دينار، ثم غادر إلى بلاده.

المجني عليه روى لرجال المباحث ما حصل معه بقوله «إنه تلقى اتصالاً من رقم نقال اتضح أنه يخص مصرياً أخبره بأنه سمسار عقار يعمل في شركة أدلى باسمها، وأن هناك شققاً جديدة مطروحة للبيع في مدينة إسطنبول بمبلغ 60 ألف دينار وسيتضاعف سعرها بعد فترة وجيزة، فاقتنع بعرضه وطالبه بالحضور إلى منزله في منطقة مشرف، حيث أطلعه على أوراق الشركة ومخطط للبناية والشقة التي سيتم تسليمها بعد 9 أشهر، وأخبره بأن نظام الدفع سيكون على ثلاث دفعات فسدد له 20 ألفاً في كل دفعة».

وقال مصدر أمني «إن المواطن ذهب إلى تركيا قبل خمسة أيام مع زوجته ليشاهد الشقة وبحضوره إلى العنوان المسجل لديه وجد أن المكان مأهول بسكان غيره، فحاول الاتصال بالمندوب فلم يستجب وعندما عاد إلى الكويت اكتشف أنه سقط ضحية نصاب مفصول من شركته وزوده بأوراق مزوّرة، وجارٍ البحث عنه»



ضبط مواطن مدين بـ 49 ألف دينار وآخر متهم بالنصب

تمكن رجال المباحث الجنائية من إنهاء هروب مواطن من تنفيذ عدة أحكام قضائية على أن يحال بعد انتهاء التحقيقات معه في القضايا الجنائية الى ادارة التنفيذ المدني، لكونه مدينا لعدة شركات بمبلغ قدره 49 ألف دينار.

وبحسب مصدر أمني، فقد أوقف رجال المباحث المواطن بعد الاشتباه على مقربة من منتزه ترفيهي، وتبين أنه مطلوب جنائيا ومدنيا.

من جهة أخرى، تمكن رجال مباحث الفروانية برئاسة العقيد نايف الحساوي من ضبط مواطن كان متواريا عن الأنظار لأكثر من 6 أشهر بعد اتهامه في عدة قضايا نصب على مجموعة من الأفراد الذين أخذ منهم مبالغ مالية كبيرة مقابل تخليص معاملات غير قانونية بعد كمين أعد له، وبموجب تنسيق مع النيابة العامة، حيث تم إعداد كمين وضبطه في منزل أحد أقاربه في نطاق المحافظة.



ضبط 2600 حبة ترامادول بتجويف سري لحذاء آسيوي

 أحبط رجال الجمرك الجوي يوم امس محاولة جديدة لتهريب نحو ٢٦٠٠ حبة مخدرة أخفيت في تجاويف سرية لحذاء قدم به آسيوي، وبحسب مصدر جمركي فإن فريق الجوالة اشتبه في وافد آسيوي قدم من موطنه صباح امس فتم توقيفه وإخضاعه للتفتيش ليعثر رجال الجمارك على نحو٢٦٠٠ حبة نوع ترامادول قام بإخفائها في تجاويف سرية في الحذاء، واعترف الوافد بجلبه الحبوب بقصد الاتجار وتمت احالة الوافد والمضبوطات الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال الاجراءات القانونية،.

وأكد مصدر ب‍الإدارة العامة للجمارك انها بالمرصاد لكل من يحاول تهريب الممنوعات بأشكالها وأنها ستظل خط الدفاع الأول حيال كل محاولات التهريب. تأتي ضبطية الحبوب امس استكمالا لضبطيات عديدة تم ضبطها مؤخرا تحت قيادة المدير العام المستشار جمال الجلاوي الذي يتابع بشكل دوري مهام عمل كل الإدارات الجمركية.



ضبط وافدين بمواد مخدرة وأدوات تعاطٍ في الفروانية

تمكّن رجال امن الفروانية من ضبط وافدين احدهما اردني والآخر مصري وبحوزتهما مواد مخدرة.

وكانت احدى الدوريات في جولة اعتيادية بالمنطقة عندما اشتبهت في وافدين بعد ان لاحظت ارتباكهما بمجرد مشاهدتهما للدورية ومحاولتهما الفرار، فتمت مطاردتهما وضبطهما، وتبين ان الاول من مواليد 1979 والثاني مواليد 1988.

وبتفتيشهما احترازيا عثر بحوزتهما على كيس شفاف اللون يشتبه في ان بداخله مواد مخدرة وأدوات تعاط، وأحيلا الى حيث الاختصاص.



النيران تشتعل في «بدون» سوابق بظروف غامضة

فوجئ عدد من رجال الأمن كانوا على متن إحدى الدوريات بمنطقة «النعيم» في الجهراء بشخص تبين لاحقا أنه «بدون» ومن أرباب السوابق يتجه إليهم وثيابه مشتعلة بالنيران، وعلى الفور قاموا بإخماد هذه النيران التي أمسكت بثيابه، وتمت إحالته إلى مستشفى الجهراء لإنقاذه.

من جانبها، أحالت مستشفى الجهراء الشخص الى مستشفى البابطين للحروق بعد أن دخل البدون في غيبوبة نتيجة الحروق وتمت إحالة القضية الى شرطة مخفر النعيم.

وتقوم الجهات الأمنية بمتابعة حالة البدون الذي اشتعلت النيران فيه في ظروف غامضة، وتنتظر جهات التحقيق تحسن حالته لأجل التحقيق معه حول ملابسات الحريق.

من جهة أخرى، أسعف وافد مصري الى مستشفى حروق البابطين في حالة حرجة، وذلك للعلاج من حروق لحقت به جراء حريق اندلع في غرفة يقيم بها على مقربة من مضخة مياه الجهراء.

وبحسب مصدر أمني، فإن بلاغا ورد باندلاع حريق في الغرفة، ولدى توجه رجال الأمن شوهدت سيارات الإطفاء التي سيطرت على الحريق، فيما أسعف الوافد الى المستشفى، وتبين من واقع التقرير الطبي إصابته بحروق تصل الى 50% من جسده.



«خارج التغطية» يتلف 4 مركبات في العدان

ورد بلاغ لغرفة العمـليـات ضـد شـاب قام بإتلاف 4 مركبات في مـنطقة العدان وهـو يـقود مـركـبـتـه بـحـالـة غـير طبـيعية.

وقال مصدر امني ان دورية توجهت لموقع البلاغ، حيث تم القبض على الشاب وهو مواطن من مواليد 1991 وكان بحالة سكر (غير طبيعية)، وتم تحويله الى مكافحة المخدرات وتسجيل قضية بحقه تحمل عنوان «إتلاف وقيادة مركبة بحالة غير طبيعية واصطدام مركبات» وأحيل الى جهة الاختصاص.



انقلاب شاحنة «صخور» يتسبب في تعطيل السير

انقلبت شاحنة محملة بالصخور على طريق الفحيحيل السريع ما تسبب في تعطيل السير لحين رفع «أنقاض» الحادث.

وتوجه رجال النجدة إلى موقع الحادث الذي وقع في اتجاه النويصيب مقابل منطقة الصباحية لمتابعة الموقف والعمل على إعادة الأمور إلى نصابها في أسرع وقت ممكن.



صندوق سحر وشعوذة بحوزة الأمن العام

أحال رجال دوريات امن محافظة الفروانية شابا «مشعوذا» ولديه صندوق مليء بالاحجار التي كتبت عليها طلاسم وسحر وشعوذة، وعليه تم التحفظ على المضبوطات ورفع تقرير بالواقعة.

وقال مصدر امني ان احدى الدوريات اشتبه رجالها بمركبة في منطقة الاندلس، وعند توقيف قائدها اتضح انه مواطن وظهرت عليه علامات الارتباك، فتمت مشاهدة صندوق في المقعد الخلفي، فقال قائد المركبة لرجال الامن «الصندوق مالكم شغل فيه»، وعند فتحه اتضح انه يحوي كميات من الاساور والخواتم التي كتبت عليها طلاسم وشعوذة، وعليه تمت احالة الشاب الى جهة الاختصاص حيث امر مدير امن الفروانية اللواء ركن صالح مطر برفع تقرير بالواقعة.



وفاة فتاة اصطدمت بحاجز إسمنتي في الجهراء

فتح رجال مباحث الجهراء تحقيقاً على خلفية مصرع فتاة اصطدمت سيارتها بالحاجز الأسمنتي، الجسر الفاصل بين منطقتي سعد العبدالله وجابر الأحمد. وقال مصدر أمني ان بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الداخلية عن وقوع حادث اصطدام ووفاة مساء أمس الأول. وعلى الفور توجه رجال الاسعاف بأمر من مدير المنطقة عبدالله السعيدي وتبين ان الفتاة مواطنة في العقد الثاني من العمر اصطدمت سيارتها بالحاجز الإسمنتي، مما أدى الى إصابتها بإصابات متفرقة تسببت في وفاتها، وسجلت قضية.

 


 



تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق