اخبار منوعة

سعفان يردّ على صفاء: لا نفرض عمالة على الكويت

أكد وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان أن «بلاده لا تتدخل في شؤون أحد ولا تفرض على الكويت عمالة، وأن العلاقة بين الكويت ومصر أكبر وأعلى من أي تصريحات أو إشارات، ولا يمكن أن تعكر صفوها أي آراء أو مقترحات، فهي مبنية على الاحترام المتبادل».

هذا التأكيد ساقه سعفان في معرض رده على النائبة صفاء الهاشم، التي خاطبته بقولها «تطلب وظائف في الكويت لأبناء بلدك وكأنك تتحدث عن سوق العمل المصري»، موضحاً ان «هناك دائما مشاورات، خاصة أن السوق الكويتية ترحب دائماً بالعمالة المصرية، وإذا طلبنا زيادة رواتبها، فهذا نتيجة الظروف الاقتصادية في الدول، وعادة ما نجد استجابة من المسؤولين والشركات».

ولفت سعفان إلى حرص البلدين على المصلحة المشتركة، معلناً «لا ننظر لأنفسنا فقط، وهذا ما تؤكده دائما لقاءات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وهي لقاءات تؤكد هذه المعاني».

وأضاف: «يجب أن نؤكد للأشقاء أن ما تقوم به الكويت تجاه مصر، وخاصة في الفترة الأخيرة، يوجب علينا أن نتقدم بكل الشكر والاعتزاز والتقدير إلى الكويت قيادة وحكومة وشعباً»، لافتاً إلى أنه «في حال طلب عمالة مصرية، لتلبية احتياجات الشركات، تقوم الوزارة بإرسال عمالة مدربة، يتم اختيارها على أسس، ولا يمكن فرضها، ونعمل دائماً على تلبية احتياجات السوق الكويتية، وفق ما تطلب».

مصدر . 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق