اخبار الكويت

زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين الزائري .. الشهر الجاري

حسم وزير الصحة الدكتور جمال الحربي موعد دخول زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين الزائرين بكروت زيارة حيز التنفيذ، معلناً لـ «الراي» أن ذلك سيكون خلال شهر يوليو الجاري.

وأوضح الحربي أنه راجع قائمة أسعار الخدمات التي ستكون مشمولة بالزيادة بعد تسلمه إياها، وفي ضوء ذلك اتخذ قرار التطبيق اعتباراً من الشهر الجاري.



وسبق للوزير الحربي أن أعلن لـ «الراي» عن «اجتماع مهم» سيعقده بعد عطلة عيد الفطر مباشرة مع مجلس وكلاء وزارة الصحة، لبحث زيادة الرسوم الصحية على الوافدين، سيفضي إلى زيادتها بشكل تدريجي، حيث سيتم رفعها أولاً على الوافدين الزائرين الذين يدخلون البلاد بكروت زيارة، ومن ثم ترفع الرسوم على الوافدين المقيمين، وشدد على أن الزيادة حتمية، وأن الرسوم على الخدمات سترتفع بحيث تقترب من مثيلتها في المستشفيات الخاصة.



وكان من المفترض أن تدخل زيادة الرسوم حيز التنفيذ في منتصف فبراير الماضي، بعد أن اعتمد مجلس وكلاء وزارة الصحة توصية بناءً على دراسة من الوزارة، بإعادة النظر في رسوم الخدمات والفحوصات التي تقدمها الدولة إلى الوافدين الزائرين، مع اعتبار أن رسوم الخدمات والفحوصات الطبية ستقل عن قيم نظيرتها في القطاع الخاص بنسبة تبلغ 20 في المئة.

وأكدت مصادر صحية في حينه أن «رسوم الخدمات الطبية في الكويت لم تشهد إعادة نظر فيها منذ زمن، وباتت تكاليف هذه الخدمات تمثل الآن عبئاً على الميزانية العامة للدولة».



من جهة أخرى، أوضح الوزير الحربي أن وفداً من كوريا الجنوبية سيزور البلاد خلال شهر أغسطس المقبل، للقيام بمسح وإعداد دراسة متكاملة لتنفيذ الربط الإلكتروني المتكامل بين المرافق الصحية، لافتاً إلى أن زيارة الوفد والتي كان الشهر الماضي مقرراً لها أرجئت إلى أغسطس لأسباب تتعلق بالجانب الكوري.

ولفت إلى أن زيارة الوفد ستتخللها زيارات ميدانية إلى المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، تمهيداً لإعداد دراسة متكاملة حول المدة التي يستغرقها اكتمال عملية الربط والآلية التي ستنفذ بها.



وأشار الحربي إلى أن الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروع ستتم بين وزارتي الصحة الكويتية والكورية، منوهاً بالخبرات التي يتمتع بها الجانب الكوري في هذا الصدد وتعاونه مع مستشفى الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية.

مصدر . 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق