حوادث وجرائم

دفع له 100 دينار عربون سيارة سعرها 15000, وبعد تحويلها هرب ولم يكمل المبلغ !

مواطن بعد أن باع سيارته الألمانية الحديثة بـ 100 دينار: خدعني و«انحاش» بالسيارة مقابل المرور

«خدعني وسرق سيارتي الالمانية التي تزيد قيمتها على 15 الف دينار وهرب بعد ان اعطاني فقط 100 دينار لا غير»، بهذه المقدمة تقدم مواطن الى مخفر الجليب متهما مواطنا آخر بخداعه وسرقته، الا ان القضية اخذت تصنيف خيانة امانة وليس سرقة.

وبحسب مصدر امني، فإن مواطنا في العقد الرابع قال في افادته انه عرض سيارته الحديثة للبيع على شبكة التواصل الاجتماعي وتقدم اليه شخص يبدو من ملابسه انه ميسور الحال حيث تم الاتفاق على شراء المركبة بـ 12 الف دينار، مشيرا الى ان المشتري سلمه 100 دينار كمقدم على ان يدفع له كامل المبلغ بعد تحويل المركبة.

ومضى المبلغ بالقول: قمت بتحويل المركبة باسم المشتري ثم طلب مني الانتظار داخل المرور في الاجواء المكيفة حتى يأتي بباقي المبلغ، وفوجئت به يتوارى عن الأنظار وحينما خرجت بحثا عنه لم اجده، وحينما اتصلت به هاتفيا وجدت هاتفه مغلقا، وقدم بيانات المدعى عليه، بالاضافة الى بطاقته المدنية.



سيارات «الفروانية» المهملة في كراجات البلدية

قام رجال أمن الفروانية بناء على تعليمات الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالوكالة اللواء إبراهيم الطراح بالتعاون والتنسيق مع بلدية الكويت بحملة كبيرة لرفع السيارات المهملة بالساحات والتي تركت لمدة طويلة، حيث تم إيداع السيارات بالأماكن المخصصة لذلك ببلدية الكويت.



إبعاد 4 وافدين للقيادة بدون رخصة وتحرير 32 ألف مخالفة في 10 أيام

 نفذ قطاع المرور عدة حملات مرورية مفاجئة على جميع محافظات الكويت خلال الفترة من 17- 27 سبتمبر الماضي.

وأسفرت الحملة عن تحرير 31890 مخالفة مرورية متنوعة وحجز 911 مركبة، ودخول 13 شخصا لنظارة المرور لارتكابهم مخالفات جسيمة وإحالة 4 أشخاص للإبعاد لقيادة مركبة دون الحصول على رخصة سوق.



سوري يلقي يمين الطلاق على كويتية في مخفر الفروانية

 انتهى بلاغ زوجة كويتية ضد زوجها السوري بعد اعتدائه عليها بالضرب بأن قام الزوج بإلقاء يمين الطلاق على زوجته امام رجال امن الفروانية رغم توسلات زوجته بأنها لم تكن تقصد إلحاق الاذى به وانها نادمة على ما حدث.

تفاصيل إلقاء يمين الطلاق وبحسب مصدر امني جاءت في اعقاب تقدم مواطنة ببلاغ افادت خلاله بأن زوجها السوري اعتدى عليها بالضرب، وقال المصدر: تم الاتصال على الزوج وابلاغه بالحضور، وبعد وصول الزوج الى المخفر وامام محقق المخفر تنازلت الزوجة عن بلاغها ليأمر المحقق بإخلاء سبيل الزوج ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا اخرى.

وتابع المصدر بالقول: لدى الاستعلام عن الزوج تبين انه مطلوب لادارة التنفيذ المدني ليأمر المحقق بحجز الزوج واحالته الى الجهة التي تطلبه، وحينما سمع الزوج بأن زوجته هي السبب في احالته الى «التنفيذ» حتى ثار وألقى يمين الطلاق على زوجته ما دفع الزوجة الى البكاء.



إحالة متشبه بالجنس الآخر يتزعم عصابة لسلب الوافدين في الفروانية إلى «الجنائية»

قادت الصدفة رجال امن الفروانية الى ضبط شبكة ثنائية مكونة من خليجي وبدون، فيما تم التحفظ على 20 هاتفا نقالا وادوات تستخدم في السرقة بالاكراه الى جانب اثباتات لوافدين.

والطريف في القضية التي احيلت من امن الفروانية الى قطاع المباحث الجنائية ان احد طرفيها كان متشبها بالجنس الآخر.

وبحسب مصدر أمني فإن دورية تتبع امن الفروانية وخلال جولة لها مقابل المحافظة اشتبهت بشخص كان متبرجا بصورة لافتة، حيث بدا كأنثى وبرفقته شخص آخر، وعليه تم توقيف الشابين، وتبين ان المتشبه خليجي من مواليد 1991 ومرافقه من غير محددي الجنسية من مواليد 1989، كما تبين ان الاول لا يحمل اي اثبات للشخصية، وبتفتيش الشابين والمركبة احترازيا عثر بحوزتهما على «زقارة» حشيش وكيسي شبو وأدوات تعاط بالاضافة الى 20 هاتفا محمولا وجهازي لاب توب وادوات تستخدم في السلب.

كذلك ضبط بحوزتهما مبلغ 53 دينارا و3 بطاقات مدنية لأشخاص مجهولين، وبالاستعلام عن المركبة التي كانا يستقلانها تبين انها مسجلة في قضيتي سرقة بالاكراه وسلب بالقوة.



الحبس 7 سنوات لمواطن حاول توريط «بدون» في قضية أمن دولة

قضت محكمة الجنايات بالحبس 7 سنوات لمواطن اتهم بانتحال صفة شاب غير كويتي والإساءة باسمه لمسند الإمارة في موقع التدوين الاجتماعي «تويتر».

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على الشاب بعدما نشر بحسابه في «تويتر» صورا شخصية له وهو يسيء للبلاد والقيادة السياسية، إلا أنه أنكر ذلك مبينا أن الصور تخصه إلا أنه لا يعرف شيئا عن التغريدات، وبتكثيف التحريات تبين أن مواطنا هو من انتحل صفته وقام بتدوين التغريدات المسيئة لتوريطه في قضية انتقاما منه بسبب خلافات شخصية فيما بينهما.



التكييف يسحب 70% من كهرباء الكويت

قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الاثنين ان نحو 70 بالمئة من استهلاك الكهرباء في دولة الكويت يتم عن طريق استخدام التكييف.

وأضاف المرزوق في كلمة له خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان (كفاءة الطاقة وتكنولوجيا التبريد) نظمتها جمعية المهندسي الكويتية ان الوزارة تمكنت هذا العام من تحويل فائض التيار الكهربائي الى دولة خليجية ضمن شبكة الربط الخليجية بعد ان حققت حملات الترشيد نجاحا مميزا.

وأوضح ان الوزارة خاطبت وزارة التجارة والصناعة من اجل دعم انظمة البناء الحديثة التي تعتمد على العوازل للتقليل من استنزاف الطاقة.

وأكد ان الوزارة “تعول على وجود مهندسين ومتخصصين بكفاءة عالية قادرين على محاكاة متطلبات التكنولوجيا و توطينها”.

وأشاد المرزوق بمبادرة جمعية المهندسين الكويتية وبالشبكة الخليجية الاوربية للطاقة النظيفة على تنظيم هذه الورشة التي تهتم برفع كفاءة الطاقة وتطوير تقنيات التكييف للحد من الاستهلاك الكبير بالتيار الكهربائي في الكويت ومنطقة الخليج.

بدروه اوضح رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل في كلمة مماثلة ان الورشة تهدف الى رفع كفاءة الطاقة والوصول إلى طاقة نظيفة أكثر استدامة والحد من الاعتماد على الوقود الاحفوري وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق التنمية.

واشار العتل ان الجمعية تقدمت باقتراح انشاء جهاز تنفيذي لادارة كفاءة الطاقة في البلاد مبينا ان الكويت مقبلة على توسع عمراني كبير يتطلب التعرف عن كثب على تكنولوجيا تبريد المناطق والتقليل من حجم الطاقة المستهلكة خاصة في التبريد مع الاستفادة من موارد الطاقة النظيفة والمتجددة.



من جانبه أثنى مدير ادارة الطاقة في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الدكتور هلال المخيني على جهود دولة الكويت وعلى رأسها جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم كافة الأعمال المتعلقة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ودعا المخيني الى الاستفادة من تجارب الخبراء الأوروبيون والعالميون الذين سيعرضون في هذه الورشة خلاصة تجاربهم في العمل على الحد من استنزاف التكييف والتبريد بشكل خاص لأعلى نسبة من التيار الكهربائي.

وأشار الى ان منظمات الاتحاد الاوروبي عريقة بمجال رفع كفاءة الطاقة مؤكدا على ضروة الاستفادة من خبراتهم الهندية بهذا المجال للتعرف عن كثب على تكنولوجيا التبريد وكيفية تقليل الاستهلاك من حجم الطاقة المستهلكة خاصة في الظروف المناخية لدول المنطقة في الخليج ذات الحراة المرتفعة.

بدورها شددت الممثلة التجارية للاتحاد الأوروبي في الرياض لوسي بيرغر على ضرورة التعاون المشترك في مجال كفاءة الطاقة بين دول الاتحاد ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت ان الطاقة النظيفة ليست فقط تحفظ البيئة ولكنها تحفظ هدر الأموال التي تستنزف في الطاقة الوقودية الأحفورية المستخدمة وتساهم في تعزيز المرحلة الانتقالية التي تمر بها معظم دول العالم لرفع كفاءة الطاقة.

من جانبه قال رئيس الشبكة الأوروبية الخليجية الدكتور فرانك ووترس أن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبيرة للتعاون مع الدول الخليجية في مجال كفاءة الطاقة لافتا الى أن الاتحاد تبنى استراتيجية 2020 للطاقة المتجددة لمواجهة الارتفاع الكبير في استهلاك الكهرباء في دول الاتحاد.



وأكد ووترس استعداد الشبكة وتطوير التعاون من خلال مشاريع خاصة ومشتركة مع دولة الكويت وباقي دول مجلس التعاون مشيرا الى ان المعايير الخاصة بتوفير الطاقة قد حققت نجاحا من خلال الممارسات الخاصة والتكنولوجيا المتطورة وتطوير المشاريع في مختلف دول مجلس التعاون.

من ناحية أخرى، أكد الوزير المرزوق ان مركز مراقبة تحليل غازات وزيوت محولات القدرة بصبحان يعد الأول من نوعه اذ سيمكن الوزارة من تقليل كلفة صيانة المحولات وتقليل برامج صيانتها والمحافظة عليها مدة أطول.

وقال المرزوق في كلمة له في افتتاح المركز ان هذه التقنية الجديدة ستمكن أفراد الصيانة من اكتشاف أي خلل في غازات هذه المحولات فور حدوثه مبينا ان هذه التجارب تساهم بتدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية على إدارة مثل هذه المشاريع وزيادة قدرتها الفنية مستقبلا.

من جانبه قال الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري ان هذا المشروع التجريبي يعد نقلة نوعية في الكشف عن أي تغيرات قد تطرأ على كفاءة المحولات عن بعد “ما يجنبنا انقطاعات المحولات بنسبة 70 في المئة”.

ولفت النوري إلى ان هذا المشروع يعد بوابة للدخول إلى عالم التطبيقات الالكترونية في صيانة معدات الشبكة الكهربائية.

وذكر انه تم تطبيق المشروع على 26 محول قدرة موزعا على 15 محطة تحويل رئيسية مبينا أنه بعد نجاح هذا المشروع التجريبي نطمح إلى تطبيق تطبيق هذا النظام على 2000 محول موزع على أكثر من 550 محطة تحويل رئيسية و”هذا تحد كبير يتطلب جهدا مضاعفا”.

واضاف ان قطاع شبكات النقل الكهربائية ممثلا في إدارة محطات التحويل الرئيسية جاهز لتحمل هذه المسؤولية مشيرا إلى ان الشراكة مع مقاولين عالميين.

واكد السعي لجلب أحدث المعدات واعتماد اخر ما توصل إليه العلم وتركيبه في الشبكة الكهربائية مبينا ان هذا هو النهج الذي اعتمدته الوزارة لتطوير أدائها ورفع كفاءة الكوادر الوطنية من خلال تدريبهم على أحدث المنتجات.

وقال النوري ان هذا المشروع يعد أحدى اللبنات في بناء وتطوير أداء المهندسين والفنيين في الوزارة.



التخييم منتصف نوفمبر.. وضبطية قضائية لموظفي البلدية

أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية ان موسم التخييم لعام (2017 – 2018) يبدأ منتصف نوفمبر المقبل حتى منتصف مارس 2018 مبينة أن التسجيل سيكون مطلع نوفمبر المقبل عبر البوابة الالكترونية التابعة لبلدية الكويت.

وقالت الهيئة في بيان صحفي انها عقدت اجتماعا مع بلدية الكويت بهدف تعزيز سبل التعاون الخاصة بموسم التخييم والحد من التعديات التي تحدث خلال الموسم.

وأضافت انه تم الاتفاق على تشكيل فرق مشتركة من الجانبين للكشف وتبادل البيانات الخاصة بمواقع التخييم اضافة الى منح صفة الضبطية القضائية لموظفي البلدية.

وأهابت الهيئة بضرورة الالتزام بكل الاشتراطات البيئية المتعلقة بقانون حماية البيئة لافتة الى انها ستفرج عن رسوم التأمين بعد الكشف الميداني والتحقق من جميع الالتزامات البيئية المعتمدة في التعميم الاداري الصادر عن البلدية لموسم التخييم الحالي



إنقاذ العشرات من حريق عمارة في السالمية

تمكن رجال الإطفاء من انقاذ عشرات الأشخاص من تداعيات حريق اندلع في شقة بعمارة في السالمية أمس الأول.
وكان بلاغ بالحريق ورد إلى «عمليات الإطفاء»، فهرعت على الفور فرق إطفاء مراكز السالمية والسالمية الجنوبي والانقاذ الفني بقيادة المقدم خليفة السويدي والرائدين بدر الكندري ومروان الكندري إلى الموقع، وتبين عند وصولهم أن العمارة بمساحة 1500م٢ وتتكون من سرداب و7 أدوار، فتم اخلاؤها من السكان ومكافحة الحريق دون وقوع إصابات، وتواجد في موقع الحادث رجال وزارة الداخلية والطوارئ الطبية.



إلغاء إدانة رئيس جمعية باختلاس مليون و800 ألف دينار

ألغت محكمة الجنح المستأنفة حكم أول درجة القاضي بإدانة رئيس سابق لمجلس إدارة جمعية تعاونية، وقضت مجدداً ببراءته من تهم تتعلق بالتسبب في خسارة الجمعية مليوناً و800 الف دينار والاستيلاء على بعض أموالها.
وقال وكيل المتهم المحامي دويم المويزري إن تقرير إدارة الخبراء كان متطابقاً ومنذ فجر التحقيقات مع ما أفاد به موكله، مشدداً على عدم علاقته بكل الأمور المؤثمة التي اتهم بها، لا سيما أن تاريخ المخالفات كان سابقا على استلامه لمهامه كرئيس جمعية.
وفي قضية أخرى تعتبر الأولى من نوعها، ألزمت محكمة الأسرة وزارة الشؤون باحتضان واستخراج مستندات لمولود من حمل سفاح.
وقال المحامي احمد بوغيث أمس إن الابن لا يمتلك أي إثبات رسمي ولم يحصل على حق التعليم والرعاية الصحية في الكويت منذ 20 سنة، وقد تم الحكم بإلزام «الشؤون» برعايته واحتضانه



القبض على لصوص سناتر النفط.. تباع لوافدين لإعادة تصديرها وبيعها في الخارج

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية التابعة لقطاع الأمن الجنائي تمكنوا من القاء القبض على مواطن وعربي الجنسية قاما بسرقة سناتر إنتاج النفط لما تحتوي من كيبلات نحاسية غالية الثمن من عدة مراكز متفرقة ومما اثر سلبا على استمرارية الإنتاج في السناتر التي تم استهدفها وقد تسبب ذلك في خسائر مادية كبيرة ويقومان ببيعها على وافدين من الجنسية الاسيوية لإعادة تصديرها وبيعها في الخارج.
وبعد وصول عدة بلاغات من بعض المراكز النفطية عن سرقة السناتر من قبل مجهولين، تم تشكيل فريق عمل لجمع المعلومات والاستدلالات والقيام بالمزيد من التحريات والتي أكدت جميعاها ضلوع مواطن ووافد عربي قاما بهذه السرقات وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبطهما وبحوزتهما بعض المسروقات وقد أدليا باعترافات تفصيلية ، حيث يقومان بعمليات السرقة وبيع المسروقات على وافدين من الجنسية الأسيوية واللذين بدورهما يقومان بإعادة تصديرها وبيعها في الخارج نظرا لارتفاع سعرها ، وقد تم القبض على الوافدين .
هذا وتمت إحالة الجميع والمضبوطات إلى جهات الاختصاص .



 الإدارة العامة للمرور تسجل 31890 مخالفة مرورية متنوعة وتحجز 911 مركبة وتحيل 13 شخصا إلى نظارة المرور و 4 للإبعاد – 02/10/2017

ضمن جهود الإدارة العامة للمرور للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق والعمل على تطبيق قانون المرور، نفذ قطاع المرور عدة حملات مرورية مفاجئة على جميع محافظات دولة الكويت خلال الفترة من 17/9 وحتى 27/9/2017.
وقد أسفرت عن تحرير (31890) مخالفة مرورية متنوعة وحجز (911) مركبة، ودخول (13) شخصاً لنظارة المرور لارتكابهم مخالفات جسيمة وإحالة 4 أشخاص للإبعاد لقيادة مركبة دون الحصول على رخصة سوق.
وتؤكد الإدارة العامة للمرور استمرار حملاتها المرورية في جميع المحافظات على مدار الساعة من أجل تطبيق القانون وضمان سلامة مرتادي الطريق.





 

إغلاق