اخبار منوعة

«حارس» يسرق والد اللاعب محمد صلاح. ومدير المدرسة … حرامي

تعرض صلاح حامد غالي، والد اللاعب المصري محمد صلاح، المحترف في فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، والذي قاد منتخب مصر لمونديال روسيا، للسرقة، حيث سرق مجهول مبلغ 30 ألف جنيه من سيارته أثناء وقوفها أمام منزله بمنطقة مدينة مصر شرق القاهرة.

وذكرت «العربية.نت» أن قسم شرطة مدينة نصر تلقى بلاغا من صلاح حامد محروس غالي، وهو موظف في الشؤون الإدارية في الوحدة الصحية في قرية نجريج (مركز بسيون بالغربية) يبلغ من العمر 56 عاما، يفيد باكتشافه سرقة مبلغ 30 ألف جنيه من سيارته الخاصة أثناء وقوفها أمام المنزل الذي يقيم فيه، ولم يتهم أحد بالسرقة.

وأمر مدير مباحث القاهرة بالانتقال وإجراء المعاينة، حيث كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أسامة عبد المقصود زكي عبدالنبي (33 سنة) وهو حارس عقار بنفس المنطقة ومقيم بالفيوم.



مصري ادعى اختطافه طمعاً في أموال والده

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على طالب مصري ادعى تعرضه للخطف، ليساوم والده على دفع فدية.

الابن قرر الاحتيال، بالاتفاق مع صديقه، فقام بشراء شريحة هاتف محمول، واتصل صديقه بوالده، وأبلغه بأن ابنه محمد تعرض للاختطاف، وطالبه بنصف مليون جنيه فدية نظير إعادته.

الأب قال، في بلاغ إلى الشرطة، إنه بحث عن الابن لدى جميع الأصدقاء والأهل والجيران من دون فائدة، وحاول الاتصال على هاتفه المحمول مرات عدة، لكنه كان مغلقاً.

تحركت فرقة أمنية، واكتشفت أن الاتصالات التي جرت من هاتف الخاطف كانت من مدينة شبين الكوم بالمنوفية، على بعد نحو 40 كيلو متراً من محل إقامته، التي يدرس بها الطالب، وتبين أنها من داخل شقة مستأجرة، تم تحديد مكانها الجغرافي، ومداهمتها، وعثر على الطالب برفقة صديقه، وأمام النيابة العامة، اعترف الابن وصديقه بالواقعة، فقررت النيابة حبسهما.



«الداخلية» المصرية تعلن القبض على قاتل القس سمعان: متهم بضرب والده وإحراق منزله

أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على قاتل القس سمعان، صباح أمس الخميس، مشيرة إلى أنه متهم سابق بالتعدي بالضرب على والده وإحداث إصابة به وإشعال النيران في منزله.

وقالت الوزارة على حسابهاالرسمي يموقعالتواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن مديرية أمن القاهرة أبلغت صباح أمس الخميس بقيام المدعو: أحمد سعيد السنباطى، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول بالاعتداء على القس سمعان شحاته رزق الله، 40 عاما مقيم بمركز الفشن ببنى سويف، بواسطة سلاح أبيض كان بحوزته بمنطقة مؤسسة الزكاة دائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة مما أدى إلى وفاته.



مواطنة قضت في حريق أصاب زوجها وابنها

مأساة كسرت ظهر مواطن وابنه…

المأساة حلت، فجر أمس، على أسرة كويتية تقطن منطقة الظهر، بعدما التهم حريق منزلها وقضى على ربة المنزل وأصاب زوجها وابنها، ونقلت جثة المتوفاة إلى الطب الشرعي، فيما أسعف المصابان للعلاج.

الحريق اندلع في منزل مؤلف من طابقين، وتلقت عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغاً عنه، فهرع للتعامل معه رجال الإطفاء من مركزي مبارك الكبير للمواد الخطرة والقرين يرافقهم رجال الأمن وفنيو الطوارئ الطبية.

عناصر الإطفاء، وفور وصولهم إلى الموقع، وجدوا النيران أتت على شقة في الطابق الأرضي، والتهمت صالتها وامتدت إلى أجزاء أخرى من المنزل، وحاصرت مواطناً وزوجته وابنهما، فعملوا على مكافحتها حتى تمكنوا من السيطرة عليها وإخماد جذوتها.

وقال مصدر إطفائي «بمعاينة أفراد العائلة المحتجزة، تبين أن مواطنة فارقت الحياة نتيجة الحريق والأدخنة المنبعثة منه، فيما تعرض زوجها وابنها لإصابات متفرقة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية لمعاينة جثة المتوفاة، فيما أسعف فنيو الطوارئ المصابين إلى المستشفى، وبفحصهما تبين أن حالتيهما مستقرة».

وتابع المصدر، «تم نقل جثة المواطنة المتوفاة إلى الطب الشرعي، وسجلت قضية أحيلت إلى الجهات المختصة، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق».



مدير المدرسة … حرامي

أوقفت أجهزة الأمن المصرية في محافظة سوهاج، (وسط صعيد مصر)، مدير مدرسة وسكرتيراً اختلسا بالاتفاق معاً، 129 ألف جنيه مصري من الرسوم المدرسية.

محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، أعلن أنه قرر إحالة المدير في المدرسة التابعة لإدارة المراغة التعليمية والسكرتير إلى النيابة العامة، واستبعادهما من العمل، وإلحاقهما بأي عمل إداري بالإدارة التعليمية، لقيامها باختلاس أموال من حساب الرسوم المدرسية وعدم توريدها إلى خزينة مديرية التربية والتعليم.

وتحقق النيابة العامة مع المسؤولين، لمعرفة الحقيقة في الواقعة، بعد جرد الخزينة، واختفاء هذا المبلغ.



إصابة مواطنَين في حادث انقلاب على شارع الخليج

أدى حادث انقلاب وقع على شارع الخليج العربي اليوم الى إصابة مواطنين اثنين، وفق ما أفاد مصدر في «الطوارئ الطبية» لـ«الراي» الإلكترونية.

وأفاد المصدر إنه تم نقل المصابين بالإسعاف الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.



مواطن متهم بالاعتداء على كمين في «شرم»: أثارني تصوير مرافقتي

تحولت «هوشة»، طرفاها شاب كويتي بصحبته مواطنة، وضباط وأفراد كمين أمني في منتجع شرم الشيخ المصري، إلى إطلاق المواطن بكفالة، ومنعه من السفر لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة التي اتهمته بالاعتداء على قوات الأمن وعاملين في السياحة، في حين رأى المتهم أن ما أغضبه تصوير الفتاة التي كانت برفقته، لأنه مخالف للأعراف والتقاليد.

الهوشة، وبحسب شهود عيان بدأت عند قيام ضابط يقود كميناً أمنياً، في منطقة خليج نعمة، بمنع سيارة يستقلها سائح برفقته فتاة من المرور إلا بتصريح، تنفيذاً للتعليمات الأمنية، وتبين بعد ذلك أنهما يحملان الجنسية الكويتية. وذكر شهود العيان، وهم من العاملين في مكاتب الغوص، في مدخل منطقة خليج نعمة، أن السائح احتج وحدثت هوشة، وعلت الأصوات، حتى أمر ضابط الكمين، بتكبيله بـ«الكلابشات»، خصوصاً بعدما أكد له مجدداً استحالة مرور السيارة، لأسباب أمنية وأنه بحاجة إلى تصريح خاص من أجل العبور.

وفي مقابل هذه الرواية، كان بيان رسمي صادر عن الأمن، جاء فيه: «أن مدير أمن جنوب سيناء اللواء صبري الجمال، تلقى إخطاراً من قسم أول شرطة شرم الشيخ بقيام سائح كويتي بالاعتداء على ضباط وأفراد الكمين، وعاملَيْن بالسياحة تصادف مرورهما قرب الكمين، بعد قيام قوة بمنع دخول التاكسي الذي يستقله السائح والذي كانت برفقته فتاة من جنسيته».

وذكر البيان: «أن السائح سب ضباط وأفراد الكمين، واعتدى بالضرب عليهم وعلى عاملين بالسياحة، حيث أصاب سعيد جلال عيسى (غطاس)، ومحمد عبدالنبي أحمد (مدرب غطس)، بالإضافة لضابطين كانا بين طاقم الكمين الأمني».

وأضاف أن «الضباط تعاملوا بضبط النفس، وعدم الاعتداء عليه، وقيدوه بالكلبشات واقتادوه إلى قسم الشرطة، وحرروا له محضراً رقمه 8686 لسنة 2017 جنح شرم الشيخ». وأفادت مصادر قريبة من التحقيقات، أن «ضباط الكمين، قالوا في التحقيقات: إن السائح الكويتي اعتدى عليهم وسب الضباط ومصر، وأنهم حاولوا إقناعه بلا جدوى، وأن الشابة التي كانت معه، ساعدته في توجيه السباب».



وذكرت المصادر لـ «الراي»، أن «الشاب أنكر في التحقيقات سبه للضباط، وبرر سبب انفعاله، بقيام أحد العاملين في مكتب الغوص بتصوير الواقعة، وتركيزه في التصوير على الشابة، وهو ما أعلن مرات عدة رفضه له، لأنه يتنافى مع الأعراف والتقاليد».

وكشفت المصادر، أن «السائح سبق أن تحرر ضده محضر آخر قبل اعتدائه على كمين الشرطة بساعات قليلة، لتحطيمه زجاج ديسكو في هوشة مع سائح سعودي، وتم التصالح معه بعد دفعه نفقات إصلاح ما تم تحطيمه».

وقال حسام الخشاب، محامي العاملين بالسياحة اللذين تعرضا للاعتداء من السائح الكويتي، إن موكليه تصادف وجودهما أثناء ذهابهما للعمل في خليج نعمة فشاهدا المشادة، واعتداء السائح الكويتي على الضباط، مشيراً إلى أنه عندما حاولا التدخل، قام بالاعتداء عليهما، وإحداث إصابات بهما، وتم تحرير تقرير طبي لهما بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وأفادت مصادر قضائية لـ «الراي»، بأن نيابة شرم الشيخ، تولت التحقيق في المحضر، والاستماع لأقوال الضباط، وأفرجت عن المتهم بكفالة قدرها 2000 جنيه ومنعه من السفر، إلى حين انتهاء التحقيقات، وأنه لايزال يقيم في الفندق، ويمارس حياته بشكل طبيعي.

وذكرت مصادر في سفارة الكويت بالقاهرة لـ «الراي»، أنه منذ اللحظات الأولى لانتشار الفيديو الخاص بالواقعة، والسفارة تتابع باهتمام وعلى مدار الساعة تحقيقات الشرطة والنيابة.

وأضافت المصادر أن ما حدث كان مجرد هوشة عادية، حدث فيها اعتداء من قبل أفراد على الكويتي، لرفضه تصوير الفتاة الموجودة معه، لأن هذا ضد الأعراف والتقاليد، لافتة إلى أن محامي السفارة، وصل إلى شرم الشيخ، ويتابع التحقيقات، وهناك تنسيق مع السلطات المصرية لحل الأزمة، والتأكيد على أنها حادث عارض، لا يمكنه التأثير على خصوصية العلاقات بين البلدين.



صفاء لنائب «الظواهر السلبية»: تحمي أخاك المطلوب وتدّعي تطبيق القانون!

حيّت النائب صفاء الهاشم جميع الكويتيين، على سرعة الحصول على العلاج الصحي بسهولة من خلال مراجعة المستشفيات.

وقالت الهاشم في تصريح صحافي «أسعدني تبني وزارة الأشغال اقتراحي بفرض رسوم على استخدام الطرق، وإن كنت لا أزال أصرّ على رأيي بتحصيل الرسوم من الوافدين فقط في البداية، عن الطرق السريعة والجسور في منطقة مستشفيات الصباح وغيرها».

وثمّنت الهاشم التطور، أيا كان نوعه، واصفة اياه بالجميل، متداركة: «ولكن ليس من الجميل أن نرى كم الفساد وتخوف الحكومة من مواجهة الاستجوابات، والتي تهدف إلى القضاء على الفساد، وهي في النهاية تهدف إلى القضاء على الواسطة، ويكون لكل مواطن الحق في الحصول على دوره دون الحاجة إلى البحث عن واسطات».

وأوضحت «أن أول من يجب تطبيق ايقاف الواسطة عنه هو النائب، ولكن عندما يخرج لنا خبر عن أخ لأحد النواب يفيد عن مطاردات (كاوبوي) في الشوارع، وأن على شقيق النائب حكماً بالسجن، كما عُرف عنه أن لديه احكاماً بالاعتداء على الآخرين، وعندما جاءت قوة للقبض عليه ذهب إلى منزل اخيه النائب، الذي يتحفظ عليه ولا يريد تسلميه للشرطة».

وخاطبت الهاشم النائب المعني بقولها: «أنت عندما تريد الاستجواب يجب أن تناقش الظواهر السلبية، ولا يمكن أن تدافع عن أخيك فيما تدّعي أنك تطبق القانون، أن تخفي أخاك وتبحث عن واسطة، إنها قضية سهلة من جانبك أن تناقش موضوع منع الحريات والظواهر السلبية، وأنا لن أتركك وسوف أترشح للجنة (الظواهر السلبية) اذا طلبت تشكيلها».

وتساءلت: «هل ناقشت اللجنة مشكلات اجتماعية مثل البدون وغيرها؟ واقول للنواب الذين اجتمعوا لمناقشة الاستجوابات وتطبيق القانون إن عليكم أن تبحثوا موضوع صاحبكم الذي يدافع عن أخيه، وإذا كنتم تريدون محاربة الفساد ابدأوا بأنفسكم».



حملة على المطاعم والمحلات في حولي تسفر عن 56 مخالفة

نفذ فريق الطوارئ التابع لفرع بلدية محافظة حولي حملة على المطاعم والمحلات أسفرت عن تحرير 56 مخالفة.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس فريق الطوارئ رياض الربيع أن “الحملة التي قامت بها النوبات (ب) و(ج) في منطقة حولي أسفرت عن تحرير 56 مخالفة تمثلت في تشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية، العمل قبل الحصول على شهادة صحية، إقامة إعلان للنشاط بدون ترخيص، استغلال مساحة خارج حدود المحل، تداول مواد غذائية تالفة، ونقل مواد غذائية بوسيلة نقل غير مرخصة”.

ودعت إدارة العلاقات العامة الجمهور في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية لعدم التردد بالاتصال على الخط الساخن 139، أو التواصل عبر حساب البلدية بمواقع التوصل الاجتماعي @kuwmun، لافتة الى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور.



المصادفة تقود «الداخلية» لضبط عصابة ثلاثية لسرقة الديزل في مصفاة ميناء عبدالله

أحيل الى مخفر شرطة ميناء عبدالله يوم امس 3 وافدين مصريين وباكستاني بتهمة السرقة، وتم التحفظ على 640 ليترا من مادة الديزل و45 دينارا تمهيدا لإحالة المتهمين والمتحفظات الى النيابة، وجاءت إحالة الوافدين الثلاثة بعد ضبطهم بسرقة مشهودة اذ ضبطوا خلال قيامهم بسرقة الديزل وبيعه مقابل السياج الامني لميناء عبدالله وتحديدا خارج المصفاة، وبحسب مصدر امني فإن دورية امنية رصدت اشخاصا يتوقفون بشكل مريب فجر امس خارج مصفاة ميناء عبدالله، ولدى اقتراب الدورية حاول الاشخاص الثلاثة الهرب، ولكن تم ضبطهم وضبط 3 صهاريج كانوا على متنها، وتبين ان الاشخاص الثلاثة هم باكستاني ويدعى (و. صديق) والثاني مصري ويدعى (ع.

جمال) من مواليد 1984 والثالث (م. مصطفى) من مواليد 1990 وبالتحقيق معهم اعترف المتهم الثاني بأنه قام ببيع 640 ليترا من مادة الديزل مقابل 45 دينارا على الوافد الباكستاني وانه اي المتهم الثاني اشترى الديزل من المتهم الثالث، كما كشفت قضية السرقة تلك عن ان المتهم الاول (الباكستاني) لا يحمل رخصة قيادة حسب جهاز الحاسب الآلي للمرور، ولا يوجد دفتر ملكية للصهريج الذي كان يحمل بداخله المسروقات.



انتحار لبناني في ظروف غامضة بالجابرية ووفاة طفل مصري سقط من سطح المنزل

لقـي طفـــل مصري 3 سنوات مصرعه خلال نقله بواسطة والده الى مستشفى الجهراء، وذلك عقب سقوطه من سطح منزل أسرته في منطقة فهد الأحمد.

وقال مصدر أمني إن والد الطفل- ويعمل مدرسا- أبلغ جهات التحقيق بأنه كان يعتقد أن ابنه دهس بمركبة مجهولة إلا أن جارتهم المواطنة أبلغت ضابط الواقعة بأنها شاهدت الطفل وهو يهوي من على السطح مضرجا في دمائه.

من جهة أخرى، فتحت أجهزة وزارة الداخلية تحقيقا للوقوف على انتحار وافد لبناني (28 عاما) داخل منزله في الجابرية بظروف غامضة. وأمر وكيل النيابة بتصنيف القضية باعتبارها شبهة جنائية، وكانت عمليات الداخلية تلقت بلاغا بالواقعة وبانتقال الأجهزة المعنية تكشف لها ان الوفاة مرت عليها 3 ساعات.





 

مقالات ذات صلة

إغلاق