اخبار منوعة

توقعات بنقل مونديال 2022 من قطر إلى إنجلترا أو أمريكا

توقعات بنقل مونديال 2022 من قطر إلى إنجلترا أو أمريكا

ذكرت صحيفة “فوكوس” الألمانية أن هناك احتمال لسحب استضافة قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ ، وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سيقوم بإعادة النظر واتخاذ القرار المناسب نهاية الصيف القادم.




وبسبب انتشار العديد من الفضائح حول قضية استضافة كأس العالم أصبحت روسيا هي المستضيف لكأس لعام ٢٠١٨ وقطر لعام ٢٠٢٢، قامت الفيفا مؤخراً بتغيير إجراءات الاستضافة وستفتح مستقبلاً باب التصويت على هذا الإجراء أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم ٢١١ عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وفقاً لما ذكرته مجلة فوكوس الألمانية .

وفي التصويت الذي تم لروسيا وقطر، فقد كان يحق لأربعة وعشرين عضواً فقط التصويت أمام اللجنة التنفيذية السابقة ، ولكن بسبب ضرورة النزاهة في هذه القضية يبدو الآن أنه ستظهر العديد من العواقب الوخيمة.




دولتين مؤهلتين للاستضافة

الجدير بالذكر أنه وردت الكثير من الأحاديث في الأوساط الرياضية المحيطة ، حيث تُشير إلى وجود تهديد بسحب استضافة كأس العالم من قطر.

ووفقاً للأوساط المحيطة فسوف تخسر قطر حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام ٢٠١٨ ، بل وأكثر من ذلك حيث تُشير المعلومات أيضاً إلى أن استضافة بطولة ٢٠٢٢ ستكون من نصيب الولايات المتحدة أو انجلترا .

شراء أصوات وانتقادات لاذعة

أما بالنسبة للفيفا التي ستتخذ قرارها في نهاية الصيف القادم، فهو يعود إلى وجود اثباتات تُشير إلى شراء أصوات من قبل الدولة الخليجية.

يُذكر أن قطر ما زالت تتلقّى انتقاداتٍ لاذعة منذ شهر سبتمبر لعام ٢٠١٠ ،وقد جرى في الماضي تحقيق استمر لمدة شهرٌ واحد برئاسة رئيس اللجنة الأخلاقية السابق مايكل غارسيا، آنذاك ظهرت الكثير من التفاصيل المشبوهة ولكن تم الفشل في إثبات فساد الناخبين، وظلّت قطر وروسيا تنفي أي تأثيرات تُساهم في سحب استضافة كأس العالم كما هو الحال في روسيا لعام ٢٠١٨.




إغلاق