حوادث وجرائم

تعليق عمل مطعم في حولي بسبب لحم الخنزير

أحالت وزارة التجارة والصناعة اللحوم المستخدمة في أحد مطاعم حولي للفحص في المختبرات، بعدما انتشر مقطع فيديو يُظهر قائمة طعام تحوي وجبة للحم خنزير بدينارين، وادعى صاحب المطعم أنه خطأ مطبعي وراء وجود الوجبة، إلا أن إدارة الرقابة التجارية لم تقتنع بالأمر، وطلبت الرأي الفني من المختبرات.
مقطع الفيديو الذي يظهر «المنيو» الخاص بالمطعم، حطّ بين أيدي رجال وزارة التجارة والصناعة، وتحديداً إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك، فتحرك المفتشون بسرعة البرق إلى المكان، واستفسروا من صاحبه عن وجود وجبة لحم الخنزير، فأخبرهم أن الأمر لا يتعدى خطأً مطبعياً.



رجال الرقابة التجارية قاموا بتعليق عمل المطعم وأحالوا جميع اللحوم الموجودة فيه إلى المختبرات المختصة لفحصها والتأكد من نوعيتها تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص المطعم.
وأفاد مصدر مطّلع بأن «الرقابة التجارية وحماية المستهلك سترفع تقريراً بالواقعة إلى اللجنة الوزارية المُشكلة للنظر في مخالفات حماية المستهلك يتضمّن توصية بالإغلاق».
وأكّدت المصادر جهوزية موظفي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في التصدي لأي عملية غشّ تضر بالصحة العامة أو حقوق المستهلكين عموماً، مشدّدة على أنها لن تتوانى في تطبيق القانون على أي مخالف.



إغلاق