اخبار الكويت

تسليم 500 سيارة بعد دفع الغرامات

تسليم 500 سيارة بعد دفع الغرامات

شهدت إدارة حجز المركبات في محافظة الفروانية تقاطر الكثير من المراجعين الذين حجزت سياراتهم خال فترة تطبيق القرارات المرورية الأخيرة قبل التراجع عنها، لكن مشهد الزحمة اختفى بسبب سرعة إنهاء الإجراءات.

وكشفت جولة القبس في أروقة الإدارة عن سلاسة في العمل من دون أي مشاكل تذكر، فمنذ دخول المراجع يلاحظ التنظيم والترتيب من خلال الموظفين المتخصصين الذين يستقبلون المراجع ويوجهونه إلى القسم المختص، ما يخفف الضغط ويوفر الوقت والجهد، ويعطي الفرصة لأكبر عدد من المراجعين لإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن.

وأبلغ مصدر أمني القبس أن الحملات المرورية تضاعفت بعد تطبيق المادة 169 من قانون المرور، الخاصة بعدم جواز الوقوف أو الانتظار في الأماكن المخصصة لعبور المشاة أو على الأرصفة وكذلك تطبيق المادة 207 إذا ضبط قائد المركبة يستخدم الهاتف النقال باليد أثناء القيادة، وعدم ربط حزام الأمان لقائد المركبة أو الركاب في المقاعد الأمامية وقائد الدراجة النارية الذي لا يرتدي الخوذة أثناء القيادة، الذي أجاز حجز المركبة لمدة لا تتجاوز شهرين والغرامة المالية.



خفض الحوادث
وذكر المصدر أن تطبيق عملية الحجز من أجل سلامة كل فئات المجتمع وتحقيق المزيد من السلامة المرورية وحماية مستخدمي الطرق ولضبط الحركة المرورية للحد من الحوادث، مؤكدا أن عدد المخالفين والحوادث منذ تطبيق قرار الحجز انخفض بشكل كبير.

وأوضح أنه تم تسليم أكثر من 500 مركبة محجوزة إلى أصحابها خلال الأسبوع الماضي بعد دفع الغرامات، لافتا إلى أن عقوبة من يتجاوز الإشارة الحمراء والاستهتار والرعونة بالقيادة تصل إلى حجز المركبة لمدة شهرين، أما مدة من لا يربط حزام الأمان تصل من يومين إلى أسبوعين كحد أقصى.

آراء متباينة
والتقت القبس عددا من المراجعين الذين تباينت آراؤهم في القرارات المرورية الأخيرة.
وقال سعد الرشيدي إنه تسلم مركبته المحجوزة منذ أسبوعين وذلك لعدم ربطه حزام الأمان، مشيرا إلى أنه بعد مراجعة الإدارة العامة للمرور وتسديد المخالفة تم رفع البلوك عن المركبة وعند مراجعته كراج الحجز لم يستغرق الأمر سوى 20 دقيقة لاستلام مركبته.

من جهته، أوضح محمد رضا أن معاملته أنجزت بوقت قصير من دون أي تأخير، مشيدا بالجهود التي يقوم بها الموظفون في انجاز معاملات المراجعين بأسرع وقت ممكن.
أما خالد العجمي، فطالب وزارة الداخلية بالاكتفاء بالمخالفة المرورية لمن يقود المركبة ولم يربط حزام الأمان ويستخدم الهاتف باليد أثناء القيادة، وعدم حجزها إلا في المخالفات الجسيمة.





تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق