اخبار الكويت

تسجيل المخالفات المرورية باسم سائق السيارة وليس مالكها

تسجيل المخالفات المرورية باسم سائق السيارة وليس مالكها

تمكن «قسم الشركات المغلقة» بإدارة البحث والتحري التابعة للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط 9 شركات مغلقة «وهمية» في محافظة الجهراء وعلى كفالتها 46 عاملا لا يعملون فيها وذلك ضمن جولة تفتيشية على الشركات المخالفة وتمت مخاطبة وزارة الشؤون لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وبحسب مصدر امني فقد ادرج اسماء الوافدين المسجلين على الشركات الوهمية على قوائم المطلوب القبض عليهم تمهيدا لابعادهم عن البلاد، كما تمت احالة ملفات الشركات الوهمية الى الاختصاص.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني استمرار قطاع الجنسية والجوازات بإداراته المعنية في شن حملات مفاجئة بهدف ضبط كل من يخالف قانون الإقامة والتصدي للشركات الوهمية والمتغيبين عن كفلائهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.



التحقيق في مصدر خمر مستوردة بـ «المهبولة»

فتح رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات تحقيقا مع وافد هندي لمعرفة مصدر 84 زجاجة خمر مستوردة ضبطت معه في منطقة المهبولة، وكان الوافد ضبط من قبل دورية بعد رصده متوقفا إلى جوار كيس ولدى الاقتراب منه حاول الهرب فتم تتبعه وضبطه والعثور على زجاجات الخمر.

من جهة أخرى تمكنت دوريات سرية المهام الخاصة أمس الاول من ضبط مصنع للخمور في منزل بمنطقة مشرف، كما تم ضبط 4 وافدين منهم امرأتان يقومون بإدارته.



وقال مصدر أمني انه وبعد التأكد من المعلومات واستصدار الإذن القانوني قامت إحدى الدوريات بمداهمة المصنع وضبط 4 مقيمين نيباليين بينهم فتاتان عثر بداخله على براميل كبيرة من الخمور وادوات التصنيع من تسخين وتقطير وعليه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

أدوات تقطير وبراميل معبأة بالخمور ضبطت في مصنع مشرف

الخمور المستوردة التي ضبطت في المهبولة

تسجيل المخالفات المرورية باسم سائق السيارة وليس مالكها

تدرس الادارة العامة للمرور بالتنسيق مع ادارة نظم المعلومات في وزارة الداخلية، مشروعاً لتسجيل المخالفات على مستخدم السيارة بغض النظر عن مالكها

وقال مصدر مطلع لـ «الراي» ان «المشروع يقضي بالسماح لمالك المركبة بالحضور مع أقاربه من الدرجة الاولى ممن يستخدمون مركبته، سواء الزوجة او الابن او الابنة، او السائق فقط، والتوقيع في الإدارة العامة للمرور على تعهد بأن تُسجل المخالفات باسم مستخدم المركبة وليس مالكها، على أن يتم توثيق ذلك في النظام المعلوماتي، وبالتالي تسجل المخالفات تلقائيا باسم مستخدم المركبة وليس مالكها».

وأوضح المصدر ان «هذا المشروع سيحد كثيراً من المخالفات، نظرا لأن الكثير من الابناء والسائقين سيحجمون عن المخالفات لأنها ستكون بأسمائهم»، مبيناً أنه «من الإجحاف ان تتراكم المخالفات باسم مالك المركبة دون ان يكون له ذنب سوى الملكية».
وشدد المصدر على أن «المشروع سيكون محكوماً بضوابط مفادها ان الأمر متاح للزوجة والابناء، والسائق على كفالة صاحب السيارة وبشرط حضور الطرفين إلى إدارة المرور، والتوقيع بالعلم قبل اعتماد البيانات في النظام الآلي».



الثأر دفع مصرياً في خيطان … لطعن «بلدياته»

الثأر مجدداً في الكويت!
فقد نجا مصري من الموت على يدي «بلدياته» الذي سدد له طعنة في منطقة خيطان، للأخذ بثأر شقيقه الذي فقد إحدى عينيه في بلاده بعد مشاجرة حصلت بينه وبين شقيق المطعون منذ فترة، ليعيد إلى الواجهة ما أقدم عليه مصريان قبل عام ونصف العام بإسالة دماء مواطنهما في منطقة جابر الأحمد ثأراً من ذويه.

يوم أول من أمس، لم يهنأ مصري يقطن في خيطان بليلته إذ فوجئ خلال سيره في أحد الشوارع قرب مسكنه، وتحديداً في ساحة ترابية، بمَنْ يتتبع خطواته، إلى أن اقترب منه وأشهر سكيناً في وجهه وسدد له طعنة في الخاصرة فعمل على مقاومته حتى تدخل بعض المارة وتمكنوا من تخليصه منه، إلا أن الطاعن توارى عن عيونهم فسارعوا إلى إبلاغ عمليات وزارة الداخلية.



حضر إلى المكان رجال الأمن وفنيو الطوارئ الطبية وقدموا الإسعافات الأولية للمطعون ونقلوه إلى مستشفى الفروانية، وبفحصه اتضح أن الطعنة التي أصابته في خاصرته غير خطرة، وطلب منه رجال الأمن الإدلاء بأقواله وعلاقته بالمتهم، حيث أفاد بأنه يعرف الجاني وأدلى ببياناته، وذكر أن ما أقدم عليه الهارب يعد محاولة للانتقام منه والأخذ بثأر شقيقه الذي سبق أن حصلت بينه وبين أخيه ( المجني عليه) مشاجرة فقد فيها إحدى عينيه، وتعرض شقيقه بعد ذلك للسجن بموجب الإجراءات القانونية المتبعة، إلا أن ذويه اعتبروا العقاب غير كافٍ فحاول شقيقه المقيم في الكويت تصفية الخلافات على طريقته وتربص له مستغلاً سيره قرب ساحة ترابية.

وقال مصدر أمني إن «رجال الأمن حصلوا على بيانات الطاعن الهارب، وسجلت بحقه قضية شروع بالقتل وتم تعميم اسمه في المنافذ، وتم ضبطه والتحقيق معه في التهمة المنسوبة إليه».



مصري عاد من الكويت بمليون جنيه… هواتف

أحبطت قوى الأمن والجمارك المصرية في مطار القاهرة الدولى أمس، محاولة تهريب 52 هاتفاً ذكياً كانت بحوزة راكب مصري وصل من الكويت.
أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب إحدى رحلات الطيران الآتية من الكويت، اشتبه رجال الأمن والجمارك، فى أحد الركاب، وبتفتيش حقائبه عثر بحوزته على 52 هاتفاً ذكياً بقيمة مليون جنيه، فتم تحرير محضر وإحالة الراكب إلى النيابة العامة.



أقنعته بأنه منشط جنسي.. عروس تتخلص من زوجها بـ”سم فئران” بعد 15 يوم زواج

رفضت الفتاة ذات الـ19 عامًا، الزواج من العريس الذي اختارته أسرتها الريفية بقرية أولاد عزاز، التابعة لمركز سوهاج، بعدما وجدوا فيه سمات الرجولة والاعتماد على النفس، واستِطاعته توفير حياة سعيدة لابنتهم، خاصة أنه يعمل خفيرًا نظاميًا بمركز شرطة سوهاج، ما زاد من فرص اقتناعهم به، إلا أن كل تلك الأسباب لم تثنِ “حنان” عن حلمها بالزواج من أحد شباب القرية الذي عاشت معه قصة حب.

بعد ضغوط الأسرة لم تجد الفتاة مفرًا من إتمام الزيجة رغمًا عنها، لكنها فكرت منذ ليلة عرسها في كيف تتخلص من زوجها في أقرب وقت، لتعيش الأحلام التي رسمتها مع حبيبها.

وبعد ترتيب أفكارها، استطاعت الزوجة بعد 15 يومًا من زفافهما إقناع زوجها “محمود. ع. أ”، 28 عاما، خفير نظامي بمركز شرطة سوهاج، بالخروج للتنزه في مدينة سوهاج، معللة ذلك بأنهما في شهر العسل، وأثناء ذلك كانت أعدت الخطة التي ستتخلص بها من الزوج الضحية، بشراء “سم فئران” من إحدى الصيدليات بالمدينة، وبعد عودتهما من التنزه إلى المنزل وضعت السم له في مشروب، وأقنعته باحتسائه باعتباره “منشطًا جنسيًّا” سيزيد من فحولته، ما يجعلها أكثر سعادة معه.



وبعد تناول الزوج سم الفئران، ظهرت عليه أعراض التسمم، فأسرعت الزوجة لإبلاغ أسرة زوجها المقيمة معها في نفس المنزل، بأنه مصاب بحالة إعياء شديد وقيء مستمر، وذلك بعد تناولهما عصائر ومشروبات خلال تنزههما بالمدينة، لتبعد الشك عنها.

نقلت الإسعاف الزوج لمستشفى سوهاج العام لإسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل تمكنهم من ذلك، وعند كشف مفتش الصحة على المجني عليه لبيان سبب الوفاة، اكتشف تناوله مادة فسفورية سامة، فتم إخطار مركز الشرطة الذي كشف غموض الواقعة.

كان مدير أمن سوهاج، اللواء عمر عبدالعال، تلقى إخطارًا من اللواء خالد الشاذلي بوفاة “محمود. ع. أ”، 28 عامًا، خفير نظامي من قوة مركز سوهاج، ويقيم بناحية ونينة الغربية.

وبسؤال زوجته قررت أنه أثناء خروجها وزوجها بمدينة سوهاج تناولا عصيراً بأحد المحلات، وعقب عودتهما إلى المنزل شعر بحالة إعياء، وتم نقله للمستشفى إلا أنه توفي، ولم تتهم أحداً بالتسبب في ذلك.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمود حسن، رئيس قسم المباحث الجنائية وبقيادة العقيد أحمد عبدالله، مفتش مباحث مركز سوهاج، لكشف غموض الواقعة.

أسفرت جهود المقدم علي الصغير، رئيس مباحث مركز سوهاج والرائد إسلام حمزة، معاون أول مباحث مركز سوهاج، عن أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة المجني عليه “حنان. ع. ف”، 19 عامًا، ربة منزل، حيث وضعت له “سم فئران” ليتناوله على أنه عقاقير صحية كـ”منشط جنسي”، اشترته من إحدى الصيدليات، وذلك للتخلص منه.

ضبطت المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وعللت ذلك بسبب زواجها من المذكور رغمًا عنها.



«الداخلية»: ضبط 650 مطلوب خلال إجازة نهاية الأسبوع

 أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء تمكن قطاع الامن العام من ضبط 650 مطلوبا جنائيا ومدنيا ومخالفا وتسجيل 53 قضية مخدرات وخمور خلال إجازة نهاية الأسبوع ومطلع السنة الميلادية الجديدة في إطار الجهود الأمنية للتصدي للظواهر السلبية في المجتمع.
واوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي ان نشاط قطاع الامن العام في محافظات البلاد الست أسفر عن ضبط 118 مطلوبا جنائيا ومدنيا الى جانب 90 من مخالفي قانون الإقامة و378 بدون اثبات و54 متغيبا.
واضاف البيان ان المضبوطين تمت احالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بشأنهم مشيرا الى ضبط 53 قضية مخدرات وخمور و4 قضايا سرقات و78 عمالة سائبة و12 بائعا متجولا.

وذكر ان البلاغات التي تلقتها غرفة عمليات الداخلية بلغت 2501 بلاغا لافتا الى تحرير 1363 مخالفة مرورية وحجز 50 مركبة ومعاينة 801 حادثا مروريا.
وقال ان جهود قطاع الامن العام أسفر كذلك عن إلقاء القبض على 20 مطلوبا وتحرير 49 مخالفة لاستخدام مواقف المعاقين.
وأشار الى أن المساعدات الإنسانية المقدمة خلال إجازة نهاية الأسبوع ومطلع السنة الميلادية بلغت 1075 حالة مضيفا أن عدد المشاجرات بلغت 193 مشاجرة.



وقال ان الإدارة العامة للمرور مع تكثيف الحملات المرورية على الطرق الرئيسية والتقاطعات سجلت تحرير 11055 مخالفة مباشرة و9967 مخالفة غير مباشرة في حين تلقت الإدارة العامة المركزية للعمليات على هاتف الطوارئ 4600 بلاغا خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وبشأن المنافذ البرية اوضح البيان ان الحركة شهدت دخول وخروج 326518 «دخول 42639 وخروج 45768 موطنا ومواطنة» و«دخول 49909 وخروج 51532 من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي» فيما بلغت حركة «دخول من جنسيات مختلفة إلى البلاد 9040 وخروج 12087».
وأكد استمرار الحملات الأمنية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون والمطلوبين داعيا إلى عدم التستر على أي شخص مطلوب للعدالة تفاديا للمسائلة القانونية



تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق