الرئيسية / اخبار منوعة / تركيا سوف تمنح الفلسطينيين إمكانية الحصول على “الفيزا الإلكترونية”

تركيا سوف تمنح الفلسطينيين إمكانية الحصول على “الفيزا الإلكترونية”

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أن بلاده قررت منح الفلسطينيين إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية إلى تركيا.

وأوضح أردوغان في مؤتمر صحافي جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنقرة أنه سيتم منح الفلسطينيين إمكانية الحصول على التأشيرة الإلكترونية بداية من شهر أكتوبر المقبل.

ويزور عباس تركيا لمدة يومين بدعوة من الرئيس التركي لبحث العلاقات الثنائية والمصالحة الفلسطينية بحسب بيان سابق للرئاسة التركية.

أردوغان: يجب على إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أنه يجب على إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية ومنح الفلسطينيين دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب اللقاء بينهما في العاصمة أنقرة: “السلام الشامل والعادل هو مصلحة لجميع الأطراف وخاصة لإسرائيل وليس لإخوتنا الفلسطينيين فقط”.

وأضاف أردوغان: “تركيا دعمت على الدوام مساعي وجهود السلام في فلسطين وتدعم أي جهود مستقبلية من أجل التوصل إلى حل يمنح الشعب الفلسطيني دولة مستقلة”.

ولفت الرئيس التركي إلى أن أعمال بناء وتجهيز المستشفى التركي في قطاع غزة شارفت على الانتهاء، شاكراً الأطراف الفلسطينية على اتخاذها موقفاً واضحاً وقوياً ضد تنظيم غولن الإرهابي.

من جهته شكر الرئيس الفلسطيني تركيا على دعمها السياسي والاقتصادي والانساني الكبير للشعب الفلسطيني، ولفت عباس إلى أن تركيا تقيم منطقة صناعية كبيرة في مدينة جنين بالضفة الغربية سوف تكون داعماً قوياً للاقتصاد الفلسطيني.

 18 ألف لاجئ سوري يعودون إلى بلادهم لقضاء عطلة العيد

بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك عبر معبر اونجو بينار، 18 ألفاً.

وبحسب بيان صادر عن ولاية كلس، فإنّ أولئك عادوا إلى بلادهم عبر معبر “أونجو بينار” المقابل لمعبر “باب السلامة” في الطرف السوري، بعد أن أتموا الإجراءات القانونية المطلوبة.

وأشارت الولاية إلى أن الإجراءات القانونية تتضمن التسجيل في نظام المواعيد الذي أنشأته ثم التوجه إلى المعبر المذكور، بمرافقة فرق تركية من الأمن والدرك .

وعقب إكمال معاملاتهم الضرورية في أقسام متنقلة أقامتها إدارة الهجرة التركية في المعبر، ينتقل السوريون إلى بلادهم بواسطة الحافلات.

وتقوم فرق الإنقاذ الطبية الوطنية التركية في المعبر باستكمال حملات لقاحات الأطفال للفئة العمرية بين 0 – 15 سنة.

يشار إلى أن العودة من سوريا إلى تركيا ستبدأ في 5 سبتمبر/أيلول على أن تنتهي في 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

مصدر.