حوادث وجرائم

«الجنائية» توثق جريمة رشوة وافد لفاحص فني «صوت وصورة»

أحال رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية إلى النيابة العامة يوم امس وافدا مصريا من مواليد 1973 بتهمة رشوة موظف عام وأرفق في ملف الإحالة فيديو يوثق جريمة الرشوة إلى جانب مظروف به 40 دينارا سلمه الوافد لفاحص فني. وحسب مصدر امني فإن احد الفاحصين الفنيين في إدارة فحص فني حولي ابلغ مسؤوله في العمل بأن وافدا مصريا تقدم منه وأبلغه بأنه يريده في امر مهم وحينما سأله ماذا تريد قال «بزنس».

وأضاف المصدر: ادرك الفاحص «الأمين» أن الأمر مريب فتعمد مسايرة الوافد لمعرفة ماذا يريد ومن ثم يبلغ مسؤوليه، حيث تحدث الى الوافد فقال له انه يعمل مندوبا ولديه اصدقاء ومعارف وايد وأن المعرفة بهم سوف تعود عليه بالخير، وأضاف الفاحص لمسؤوليه: ان الوافد قال له ان كل مركبة سوف يمررها له بموجب كارت توصية منه سوف يدفع له مقابلها 40 دينارا، أما الشاحنة فسوف يدفع له 110 دنانير.

وأردف المصدر بالقول: تم إخطار وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع والذي وجه بالتواصل مع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية لاتخاذ الإجراء المناسب.

ومضى المصدر بالقول: تم اخطار رجال المباحث حيث أمر مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمد الشرهان فريق العمل بالتواصل مع النيابة وجرى اعداد الترتيبات لتصوير الوافد ولدى قيامه بتسليم الفاحص 40 دينارا تم القبض عليه واعترف بالرشوة بعد ان تمت مواجهته بالفيديو الذي وثق الجريمة.



وافد مصري حول خدمة «الجيت سكي» إلى مقهى على البحر

زبائن حضروا لتأجير الأرجيلة من الوافد

 



«الداخلية»: العملة المزورة تحمل الرقم الموحد 00799 ولدينا 5 منها

«المرور»: جهاز تنظيم الكاميرات لا يرصد مخالفي حزام الأمان

جهاز تنظيم الكاميرات المرورية

 



بالفيديو.. «آبل».. اقتصاد بحجم دولة عاصمتها آيفون

حققت شركة «آبل» عملاق صناعة الهواتف الذكية نتائج أعمال فصلية قوية في الربع السنوي المالي الرابع المنتهي في الثلاثين من سبتمبر الماضي، حيث حققت صافي دخل بنحو 10.71 مليارات دولار أو 2.07 دولار للسهم في الربع المالي الرابع من تسعة مليارات دولار أو 1.67 دولار للسهم في نفس الفترة قبل عام.

وبلغت مبيعات الشركة من «آيفون» 46.7 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من سبتمبر، بينما بلغت مبيعات «آيباد» 10.3 ملايين وحدة.

يأتي ذلك قبيل انطلاق مبيعات أحدث جوالات الشركة «آيفون إكس» الذي يبدأ سعره من 999 دولارا وسط توقعات إيجابية بشأنه إلى جانب «آيفون 8» و«آيفون 8 بلس».

وارتفعت مبيعات «آبل» في الصين بنسبة 12% في الربع المالي الرابع مسجلة 9.8 مليارات دولار مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

وفيما يتعلق بالربع السنوي المالي الأول ـ الذي ينتهي بنهاية ديسمبر المقبل ـ يتوقع محللون تحقيق «آبل» أرباحا قدرها 3.75 دولارات للسهم وإيرادات بنحو 85.16 مليار دولار، بينما تتوقع الشركة إيرادات تتراوح بين 84 مليارا و87 مليار دولار. وأظهر تقرير نتائج الأعمال الفصلي للشركة ارتفاع السيولة النقدية لديها إلى 268.9 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي. وتعد بذلك الحيازات النقدية لدى صانعة الآيفون والآيباد مرتفعة بمقدار 7.4 مليارات دولار مقارنة بالربع السنوي السابق.

وأوضحت «آبل» أنها تتوقع تسجيل إيرادات تتراوح بين 84 مليار دولار و87 مليار دولار في الربع السنوي القادم، وهو ما يعد قياسيا بالنسبة للشركة.

وعقب الإعلان عن هذه النتائج، قفز سهم «آبل» بنسبة 3.3% إلى 173.7 دولارا وهو ارتفاع قياسي جديد دفع القيمة السوقية للشركة أعلى من 900 مليار دولار ـ أي على مقربة من تريليون دولار ـ وارتفع السهم بنسبة 45.2% خلال العام الحالي حتى إغلاق الخميس الماضي.

وتعادل القيمة السوقية لسهم شركة «آبل» القيمة السوقية مجتمعة لاسواق الأسهم الخليجية السبعة والبالغ قيمتها السوقية نحو 900 مليار دولار.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» في بيان «يسعدنا الإبلاغ عن نهاية قوية جدا لميزانية مالية كبيرة للعام 2017، مع تحقيق إيرادات قياسية في الربع الرابع، ونمو سنوي لجميع فئات منتجاتنا، وأفضل ربع عام على الإطلاق للخدمات، مع منتجات جديدة بما في ذلك «آيفون 8» و«آيفون 8 بلس»، وآبل Watch Series 3، وانضمام Apple TV 4K إلى تشكيلة منتجاتنا، ونحن نتطلع إلى موسم عطلة كبير، ومع الإطلاق الحالي لآيفون 10، لا يمكننا أن نكون أكثر حماسا ونحن نبدأ في تقديم رؤيتنا للمستقبل مع هذا الجهاز المذهل».

ويرى محللون أنه إذا كانت آبل دولة وعاصمتها آيفون، فإن حجم اقتصادها سيحل في المرتبة 17 بين أكبر اقتصادات العالم بعد اندونيسيا.



أمن الفروانية «نظّف» مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة من المخالفين

شن رجال امن الفروانية بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري واشراف اللواء ابراهيم الطراح وتنـفـيذ اللواء ركن صـالـح مــطر حملة على عموم مناطق محافظة الفروانية وتمت احالة نحو ١٣ مركبـة الى الحجز بسبب توقف اصـحابها في المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مصدر أمني ان رجال امن الفروانية قاموا بعمل فريق بأمر من الفريق الدوسري واشراف اللواء الطراح وتنفيذ اللواء صالح مطر بعد ورود عدد من الشكاوى حول توقف الاصحاء في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة وتم خلال ٤٨ ساعة حجز المركبات المخالفة والتدقيق على المركبات التي مسموح لها بالـتوقف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة.

واردف المصدر أن الحملات مستمرة على قائدي المركبات المخالفين حتى لا يتوقفوا بشكل نهائي في المواقف التي خصصت لذوي الاحتياجات الخاصة في المرافق الحكومية.

واشار المصدر الى ان رجال امن الداخلية والمرور سيقومون بحجز المركبات المخالفة فورا.



ضبط 55 مطلوباً جنائياً ومدنياً ومخالفاً و5 قضايا خمور ومخدرات في نقاط التفتيش

ضمن جهود قطاع الأمن العام الذي يترأسه اللواء إبراهيم الطراح لحفظ الأمن والنظام وفرض هيبة وسيادة القانون لمنع وقوع الجريمة والوقاية منها وضبط مرتكبيها من خلال التواجد الأمني المكثف في كل المحافظات بشكل عام لضبط المخالفين والمركبات المطلوبة على ذمة قضايا سواء مدنية أو جنائية وضمان تنفيذ الاحكام وأوامر الضبط الصادرة بالتعاون مع جهات الاختصاص وضبط المطلوبين والمخالفين والخارجين على القانون وبإشراف وكيل وزارة الداخلية لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، نفذت مديريات الأمن عدة نقاط تفتيش في محافظات الكويت أسفرت عن ضبط 16 مطلوبا جنائيا ومدنيا ومتغيبا بالإضافة إلى 39 مخالفا لقانون الإقامة ومن دون إثبات، كما تم ضبط شخص مطلوب للحبس و13 إلقاء قبض لجهات أمنية مختلفة.

وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على استمرارية الحملات الأمنية على مدار الساعة وفي كل المناطق للعمل على تطبيق القانون والحد من السلوكيات الخاطئة.

وتأتي حصيلة حملة الأمن العام يوم أمس في إطار سلسة من الحملات المؤثرة التي اسفرت عن ضبط آلاف المخالفين والمطلوبين وكذلك إحالة المئات من المدينين إلى إدارة التنفيذالمدني ومئات المتعاطين إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.



«الجنائية» تبحث عن لصوص سرقوا بايبات نفطية بـ 100 ألف دينار

تقدم لمخفر القشعانية مواطن يعمل مستشارا في شركة نفط الكويت وابلغ عن سرقة انابيب ومعدات نفطية من موقع يتبع الشركة في منطقة الروضتين.

وحسب المصدر الامني، فإنه قد تم اكتشاف السرقة منذ اكثر من شهر من قبل عمال الموقع، وافاد المبلغ ايضا بأن الجناة قاموا بقطع الانابيب من قواعدها بواسطة آلة لحيم (اوكسجين) ومن ثم سرقتها وترك القواعد (الفلنجات) والبراغي بمكان الواقعة.

واضاف ان مسؤول الموقع ذهب وتفقد المكان ولم يعثر ايضا على القواعد (الفلنجات) بمكانها، ويقدر طول البايبات المسروقة بـ 15 مترا وقيمتها تقارب الـ 100 الف دينار، وعلى اثر ذلك تم تسجيل قضية واحالتها الى الادارة العامة للمباحث الجنائية التي شرعت في فتح تحقيق بالواقعة.



غلق إداري لفندق مكون من 17 طابقاً في حولي

واصل قطاع الوقاية تطبيق الغلق الإداري للمنشآت المخالفة في سبيل حماية الأرواح والممتلكات بناء على قرار صدر مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد.

وقــد توجــه فــريق صباح اليوم من إدارة وقاية حولي بتوجيهات نائب المدير العام اللواء خالد عبدالله فهد، وتم تطبيق الغلق الإداري لفندق مكون من ١٧ طابقا في محافظة حولي لعدم استيفائه الشروط الوقائية.

«ديليفري» الخمور المحلية ضبط بـ 100 بطل محلي فأرشد عن 650 في باص بالمهبولة

أوقف رجال نجدة الطرق وافدا من الجنسية الآسيوية وبحوزته كمية ضخمة من الخمور المحلية التي وصل عددها الى نحو 650 بطلا تم التحفظ عليها ورفع تقرير بالواقعة بأمر من اللواء عبدالعزيز الهاجري.

وقال مصدر امني ان دوريات النجدة التابعة للطرق السريعة اشتبهوا في قائد مركبة يترك سيارته عند مشاهدته لدورية النجدة والفرار جريا على الأقدام فأمر المقدم منصور الحشاش رجاله بملاحقة الوافد الذي تبين انه مخالف لقانون الإقامة وان المركبة تحتوي على 100 بطل خمر، فقام الآسيوي وقام بإرشاد رجال النجدة عن مستودع الخمر الذي كان يضعه في باص وبداخله 550 بطلا محليا في المهبولة.

الخمور المضبوطة في طريقها للإتلاف





تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق