اخبار الكويت

مداهمة الأسواق العشوائية في العباسية والجليب بالتعاون مع «البلدية»

الأسواق العشوائية في العباسية والجليب بالتعاون مع «البلدية»

أسفرت حملة لقطاع الأمن العام بالتنسيق مع رجال البلدية عن إخلاء أسواق عشوائية أقامها مجموعة من الوافدين في منطقتي العباسية وجليب الشيوخ، وتم إبلاغ الجهات المختصة حيث تم اتلاف الكميات المضبوطة والتحفظ على الاخشاب والادوات التي تركها الوافدون.

وقال مصدر امني ان حملة انطلقت يوم امس على منطقتي العباسية والجليب بعد صلاة الجمعة وتم من خلالها مداهمة اسواق عشوائية اقامها وافدون في الساحات لبيع الاطعمة التالفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

واضاف المصدر ان الوافدين القائمين على الاسواق العشوائية لاذوا بالفرار فور مشاهدتهم دوريات الامن تاركين البسطات، حيث تم ضبط الاسماك والخضراوات والفواكه التي كانوا يبيعونها على ابناء جالياتهم.

واضاف المصدر ان دوريات الامن ستستمر في شن حملاتها في جميع مناطق محافظة الفروانية للحد من انتشار الاسواق العشوائية.




مصادرة سمك بالذباب وخضراوات فاسدة… في العباسية

انطلق بائعون آسيويون هاربين، من أمام بضائعهم من الأغذية الفاسدة، والسمك المغطى بأسراب الذباب، تاركين لرجال الأمن الذين دهموا السوق العشوائي القائم في منطقة العباسية التابعة لمحافظة الفروانية مصادرتها، ووقف النشاط «التجاري» المنافي للقواعد الصحية، في حين تجري ملاحقة المخالفين.
وذكر مصدر أمني أن الحملة الأمنية المفاجئة لدهم الأسواق العشوائية انطلقت على إثر ورود معلومات وصلت إلى المسؤولين تفيد بعودة ظاهرة الأسواق التي يقيمها بائعون آسيويون في الهواء الطلق ويبيعون فيها سلعاً غذائية فاسدة لأبناء جاليتهم في منطقة العباسية من جديد خلال الفترة المسائية، وفور التأكد من المعلومة صدرت الأوامر بتحرك قوة أمنية لدهم السوق.
المصدر تابع أنه «لم تكد سيارات الأمن تلوح في أفق السوق، حتى أطلق البائعون سيقانهم في سباق مع الريح، متخلين عن بضائعهم من الأسماك التي يجثم على جسدها الذباب، والخضراوات والفواكه الفاسدة، والمعلبات المنتهية الصلاحية، كي تتغذى عليها الشاحنة الأمنية تمهيداً لإعدامها في مقالب النفايات، فيما كان عمال التنظيف جاهزين لإعادة المكان إلى سابق عهده».




لماذا أظلمت الكويت عصراً؟

كما كان متوقعا، وبعد رصد تغيرات كبيرة بالطقس في حفر الباطن، أظلمت الكويت عصرا، بعد تحذيرات وتنبيهات من الأرصاد والمطافئ والجهات المختصة بوجود فرص لسقوط أمطار رعدية وحمضية.

لكن المفاجئ ان الظلام كان شبه كامل في أنحاء الكويت، واستمر هذا الطقس المظلم نوعا ما نحو ساعتين تخللتهما أمطار حمضية ورعدية، لتسفر بعدها السماء لكن وسط طقس غائم تماما وغياب للشمس.

وكانت «الأرصاد» قد حذرت من الامطار الرعدية المصحوبة برياح جنوبية شرقية وصلت سرعتها الى 50 كلم/ ساعة مثيرة للغبار في بعض المناطق.

من جهتها، حذرت الإدارة العامة للاطفاء من الأمطار الرعدية المتفرقة المصحوبة بنشاط في الرياح الجنوبية الشرقية، ودعت الصيادين الى مغادرة أماكن الصيد فورا والعودة الى اليابسة او الاحتماء بالجزر لحين استقرار الاحوال الجوية.

وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان عدة بؤر من الضغط المنخفض توزعت في كل انحاء شبه الجزيرة العربية من شمالها الى جنوبها ومنطقة الساحل الشرقي للخليج في ايران حتى شواطئ البحر الاحمر، وتراوحت قوة هذه المراكز بين 1006 و1010 مليبار، ولكن تمركز في منطقة شمال شرق شبه الجزيرة العربية منخفض جوي شديد الانخفاض تتراوح قوته بين 980 ـ 1004 مليبار مما جعل هذه المنطقة تدخل في حالة عدم استقرار في الطقس وذلك بسبب هبوب الرياح المتقلبة الاتجاه التي تتحول بين فترة واخرى من رياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خلال فترة وجيزة، كما جعل الرياح الشمالية الباردة نوعا ما والتي تحمل الغبار ان تصطدم بالرياح الجنوبية الشرقية المحملة ببخار الماء في هذه المنطقة.




واضاف المرزوق: هذا الاصطدام بين الكتلتين الهوائيتين الشمالية الباردة والجنوبية الدافئة شكل جبهة هوائية ادت الى ا رتفاع الرياح الجنوبية الدافئة الى اعلى التي لاقت تيار الاندفاع النفاث القادم من الشمال البارد ويمكن ان تكون هذه الرياح الجنوبية الشرقية قد وصلت الى طبقة تروبوسفير، وهي الطبقة السفلية من الغلاف الغازي والتي يمتد ارتفاعها من 8 كيلومترات حتى 15 كيلومترا وصول الرياح الجنوبية الدافئة الى هذه الطبقة الباردة مكن البخار من التكثف ونزول المطر.

وزاد: في الوقت نفسه فإن الرياح الشمالية الجافة والمحملة بالغبار وصلت بسرعة عالية تجاوزت في بعض الاوقات اكثر من 50 كيلومترا/ ساعة الرياح الشمالية المغبرة وصلت الى المنطقة نتيجة وجود المنخفض الجوي العميق المتمركز في منطقة الكويت حاليا كما كان في الوقت نفسه تحت سيطرة الرياح الجنوبية الشرقية التي كانت سرعتها بين 35 و45 كيلومترا/ ساعة، فقد كانت هذه الرياح محملة بالغيوم فتم اصطدامها بالرياح الشمالية الغربية المغبرة مع الرياح الجنوبية الشرقية ذات الغيوم الكثيفة منع اشعة الشمس من الوصول الى المنطقة، فبذلك حجب النور واصبحت المنطقة مظلمة بعض الشيء، وهذه الحالة كثيرا ما تحدث في فترة برد العجوز والتي هي الفترة الانتقالية بين الشتاء والصيف التي نحن الآن بها والتي ستنتهي في آخر الشهر الجاري، كما ان من المتوقع ان تخف حدة عدم الاستقرار وسرعة اندفاع الرياح الشمالية الغربية في مساء يوم غد، وتأكيدا الى دخولنا في المرحلة الانتقالية هو تساوي اليوم في طول الليل والنهار.




إغلاق