اخبار الكويت

استنفار أمني في مطار الكويت اثر بلاغ بوجود قنبلة على متن طائرة ألمانية

استنفرت أجهزة الأمن في مطار الكويت الدولي صباح اليوم، اثر بلاغ تلقاه برج المراقبة من قبل كابتن طائرة تابعة لشركة ألمانية قادمة من سلطنة عمان ومتجه إلى ألمانيا بالسماح لهم بالهبوط الاضطراري، وذلك بعد عثور إحدى المضيفات على ورقة كتب بداخلها باللغة الإنكليزية بأنه يوجد قنبلة على متن الطائرة .

وقالت مصادر خاصة ل”الأنباء” إنه تم تخصيص مدرج للهبوط وإخلاء الطائرة من الركاب وجرى تمشيطها بتواجد قيادات المطار، إلا أنه لم يتم العثور على أي قنبلة.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني الخبر في بيان أصدرته اليوم أشارت فيه إلى هبوط طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة ألمانية “يورو وينكس” اضطراريا في مطار الكويت الدولي بسبب الاشتباه بوجود قنبلة على متنها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة منصور الهاشمي، إن الطائرة كانت تقل على متنها 299 راكبا وكانت متجهة من مطار صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة كولن الألمانية.

وأضاف الهاشمي أن إدارة العمليات تلقت بلاغا من كابتن الطائرة يفيد بحاجته إلى الهبوط اضطراريا في مطار الكويت الدولي ،مشيرا إلى التعامل مع البلاغ حسب إجراءات الطوارئ والسلامة. ولفت إلى أنه تم التأكد من خلو الطائرة من أي متفجرات.

مصدر . 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق