اخبار الكويت

استقدام الوالدين من الخارج … للوافدين المقتدرين مالياً

كشفت مصادر أمنية لـ «الراي» أن لا سماح باستقدام والدي الوافدين أو أي من إخوتهم، على بند إقامة التحاق بعائل، حتى لو أبدى الوافدون استعدادهم لدفع قيمة التأمين الصحي عن المكفول، إلى حين صدور لائحة الرسوم المالية الجديدة، التي تم رفعها إلى مجلس الأمة، وبانتظار إقرارها، لافتة إلى أن الرسوم الجديدة ستتضاعف، وستسمح للمقتدرين فقط باستقدام من يريدون.



ولفتت المصادر إلى أن وزارة الداخلية بدأت منذ الشهر الماضي في تطبيق التأمين الصحي على الوالدين والإخوة من الموجودين داخل البلاد، لدى تجديد الإقامات، وبلغ عدد من جدّدوا إقاماتهم خلال هذا الشهر حوالي 1500 مقيم من إجمالي 13 ألفا يشملهم قرار التأمين الصحي.



وبالسؤال عما إن كان القرار يستثني أقارب الكويتيين ممن يكفلون والدة أو خالة مثلاً، قالت المصادر إن القرار يشمل هؤلاء ولا استثناء لأي فئة عدا ذوي الاحتياجات الخاصة، ولفتت ان القرار خاص بغير الكويتيين من امهات وآباء وأشقاء، والذين هم على كفالة المواطن والوافد، وأن هؤلاء مطالبون بدفع تأمين صحي حتى يتسنى تجديد إقاماتهم، ونوّهت مجدداً إلى أن لا استثناء وفق هذه المادة إلا لذوي الاحتياجات الخاصة، وفق تقارير طبية معتمدة وموثقة وعدا ذلك لا استثناءات.



وهل يشمل القرار الكويتية التي تكفل زوجها الوافد وأبناءها؟ أوضحت المصادر أن أزواج وأبناء الكويتية لا يشملهم قرار فرض التأمين، لأن هؤلاء صدر لهم قرار وزاري خاص يلغي الرسوم عنهم، ولا يلغيه سوى قرار وزاري آخر خاص بهم.

مصدر . 

تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق