اخبار الكويت

إنذار السيارات المهملة في مواقف الجمعيات والمخافر

دعا مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في بلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج المراكز التابعة للإدارة إلى تكثيف الحملات الميدانية لإزالة كل ما يشوه المنظر العام، من خلال رفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع، وغسل وتبديل الحاويات وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية بجميع مناطق المحافظة.

وقال الخرينج في تصريح صحافي إنه تم تحرير 11 مخالفة بحق عمال يقومون بفرز النفايات ووضع 166 ملصقاً على سيارات مهملة في منطقتي خيطان والرحاب، فيما تم رفع 32 سيارة مهملة في مناطق صباح الناصر والرقعي وإشبيلية.
وأكد الخرينج أنه قد تم إنذار جميع السيارات المهملة والمركونة في جميع مواقف السيارات والجمعيات والمخافر تمهيداً لرفعها بعد انتهاء المدة القانونية للإنذار.



وبيّن أن حملات رفع السيارات قد سبقتها عمليات وضع إشعارات الإنذار على المركبات المهملة لرفعها من قبل أصحابها، لافتاً إلى أن تلك الإشعارات ونقل المركبات المهملة موثقة لدى سجلات إدارة النظافة، إذ يتم الاحتفاظ بجزء من إشعار الإنذار يتضمن المعلومات نفسها المدونة في الإشعار الملصق على السيارة المهملة، حيث إن المدة الممنوحة لصاحب المركبة المهملة تعتبر مهلة أخيرة من أجل رفعها، كما يمثل الإشعار تنبيهاً وتحذيراً لنقل المركبة وحجزها، ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الرسوم المقررة.



وأكد الخرينج تواصل الحملات والتصدي للتجاوزات المتمثلة بإشغالات الطرق بكل أنواعها، موضحاً أن الهدف من الحملات تطهير مختلف المناطق من تلك المظاهر السلبية التي تشكل تعدياً صريحاً على الممتلكات العامة للدولة أو المتمثلة بمخالفات قانون النظافة العامة وإشغالات الطرق.
ودعا الجمهور إلى التعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلّق بالبلدية وإرساله عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات حيالها.

مصدر . 

مقالات ذات صلة

إغلاق