حوادث وجرائم

إخلاء عمارة في «صباح السالم» بعد تصدعها بسبب الهزة الأرضية

أخلت فرق الإطفاء فجر اليوم عمارة من سكانها احترازيا في منطقة صباح السالم، وذلك بعد ظهور تصدع في جزء من المبنى عقب الهزة الأرضية التي وقعت مساء أمس.

وأوضحت الإدارة العامة للإطفاء أن العمارة تتكون من سرداب و6 طوابق حيث هرعت إليها فرق الإطفاء من مركزي مشرف والإنقاذ الفني بالاشتراك مع الأمن العام بوزارة الداخلية والدفاع المدني.

وقالت «الإطفاء» إن إخلاء العمارة من السكان كان احترازيا بعد ظهور تصدع في جزء من المبنى إثر الهزة الأرضية أمس.

وطمأنت الإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين بأنها اتخذت جميع إجراءاتها لحماية الأرواح والممتلكات وهناك تنسيق متكامل ومتابعة مع الجهات المعنية ذات العلاقة في إدارة الأزمات والكوارث ولا يوجد ما يدعو للقلق بشأن الزلزال الذي ضرب دولا مجاورة.



«الداخلية» توقع بمواطن أصدر 53 إقامة بموجب عقد حكومي ملغى

ضبطت مباحث شؤون الإقامة مواطنا زوّر في محررات رسمية عبر إصدار 53 إقامة بموجب عقد حكومي ملغى.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنوا من إلقاء القبض على مواطن قام بالتزوير في محررات رسمية؛ حيث وردت معلومات عن وجود شركة أصدرت 53 إقامة بموجب عقد حكومي ملغى.

وذكرت الإدارة أن أحد المواطنين تعاقد مع إحدى الوزارات «عقد حكومي» لاستئجار مركبات مع سائقين، وقد حصل المواطن على تقدير احتياج عمالة بعدد 63 عاملا، وذلك في 21/12/2016 إلا أن الوزارة ألغت التعاقد في 22/5/2017 واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية في هذا الشأن، الا أن المواطن قام باستخدام العقد مع علمه أنه ملغى.



مصري حاول رشوة ملازم في مباحث الإقامة مقابل إخلاء سبيل باكستاني

سقط مصري متلبساً في رشوة ضابط في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بـ 500 دينار لإخلاء سبيل باكستاني، وسُجّلت بحقه قضية أحيل بها إلى النيابة العامة.

الضابط والذي يحمل رتبة ملازم في مباحث شؤون الإقامة وكان يباشر مهامه في مكتبه حضر إليه شخص مصري استفسر منه عن الأوضاع القانونية لباكستاني مُحتجز في نظارة المباحث، وعندما أجابه بأسلوب متواضع، اعتقد الوافد أنه صيد سهل فطلب منه التحدث على انفراد، حيث عرض عليه مبلغ 500 دينار مقابل إخلاء سبيل الباكستاني، وهنا تظاهر الضابط بالرضى واتفق على موعد لتسلم المبلغ.

وفي الوقت الذي قصد فيه المصري سيارته لإحضار المبلغ، أخطر الضابط مسؤوليه بالواقعة، وتم إبلاغ مدير مباحث شؤون الإقامة اللواء سعود الخضر ومساعده العميد عبدالله الرجيب، فأمرا بعمل كمين للراشي وضبطه متلبساً بالجرم المشهود.

المصري عاد إلى الإدارة بالمبلغ واتصل بالضابط وطلب منه الخروج إلى المواقف، حيث يجلس بسيارته فخرج إليه الضابط وعندما جلسا في السيارة كانا تحت أنظار فرقة من المباحث، وعندما أخرج المبلغ وسلّمه للملازم أطبقت الفرقة عليه متلبساً واقتيد إلى مقر الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، حيث سُجّلت بحقه قضية رشوة وأرفقت بالمبلغ وأحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.



اختناق مواطن وزوجته و3 من أبنائهما بنيران حريق في القصر

أسعف مواطن وزوجته وثلاثة من أبنائهما إلى العناية المركزة في مستشفى الجهراء، بعد إصابتهم باختناق جراء حريق التهم منزلهم الكائن في منطقة القصر.

عمليات الإدارة العامة للإطفاء كانت تلقت بلاغاً عن نشوب حريق في منزل مواطن، فانتقل رجال الإطفاء من مركزي الجهراء والجهراء الحرفي وفنيو الطوارئ الطبية إلى المكان، وتبين لدى وصولهم وجود أسرة مؤلفة من مواطن وزوجته وثلاثة أبناء محشورة داخل المنزل، وعلى الفور جهدوا في إنقاذهم وإخراجهم، وتم إسعافهم من قبل فريق الطوارئ الطبية إلى مستشفى الجهراء، حيث أدخلوا العناية الفائقة، لتعرضهم لاختناق متأثرين بكمية كبيرة من الأدخنة التي استنشقوها.

وقال المصدر إن «الحريق تسبب في إتلاف بعض الغرف، وفتحت الإدارة العامة للإطفاء تحقيقاً للتوصل إلى أسباب نشوبه».



صابرين قتلت زوجها وقطعته ودفنته في منزلهما

بين عشية وضحاها، باتت المصرية صابرين، حديث الناس، في محافظة سوهاج، وسط صعيد مصر، بجريمة أسرية بشعة ارتكبتها.

فعلى طريقة الفيلم المصري الشهير «المرأة والساطور»، أجهزت عشرينية مصرية على زوجها، ثم قطعت جثمانه، أول من أمس إلى أجزاء وأخفتها داخل ثلاثة أجولة ثم قامت بدفنها في حوش مسكنهما في مركز طهطا في سوهاج، وحاولت الهروب حتى تم توقيفها.

وكانت بداية الجريمة المأسوية، اختفاء محمد (35 عاماً)، ويعمل نقاشاً، لمدة 5 أيام وآخر ظهور له كان متوجهاً إلى مسكنه في قرية الخذندارية، وقام الأهالي بإبلاغ الشرطة بانبعاث رائحة كريهة من منزله.

وتبين من التحريات قيام صابرين (28 عاماً)، وهي زوجته، بقتله بسبب خلافات عائلية بينهما، وأنها قامت بالهرب إلى محافظة الإسكندرية، وتم توقيفها هناك واعترفت بارتكاب الواقعة، نظراً لكثرة تعديه عليها، ووجود خلافات بين عائلتيهما، فقررت التخلص منه، وأحيلت على النيابة التي قررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.



1436 مطلوباً ومخالفاً للإقامة وقعوا في نقاط تفتيش

أسفرت نقاط تفتيش أقامها رجال الأمن العام في المحافظات بقيادة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، عن ضبط 531 مطلوباً جنائياً ومدنياً ومتغيباً بالإضافة إلى 905 مخالفين لقانون الإقامة وبلا إثبات.

كما تم ضبط 35 شخصاً مطلوباً على ذمة إلقاء قبض لجهات أمنية مختلفة، فضلاً عن تسجيل 114 قضية مخدرات وخمور.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الامني في بيان لها استمرارية الحملات الأمنية على مدار الساعة وفي جميع المحافظات للعمل عل تطبيق القانون والحد من السلوكيات الخاطئة، مشيرة إلى أن نقاط التفتيش تأتي في إطار جهود قطاع الأمن العام لحفظ الأمن والنظام وفرض هيبة وسيادة القانون لمنع وقوع الجريمة والوقاية منها وضبط مرتكبيها من خلال التواجد الأمني المكثف في المحافظات بشكل عام لضبط المخالفين والمركبات المطلوبة على ذمة قضايا سواء مدنية أو جنائية وضمان تنفيذ الاحكام وأوامر الضبط الصادرة بالتعاون مع جهات الاختصاص وضبط المطلوبين والمخالفين والخارجين على القانون.



مصري يطلق اسم «أرطغرل» على مولوده الجديد

أطلق مواطن مصري من محافظة المنيا، اسم والد مؤسس الدولة العثمانية «أرطغرل» على مولوده الجديد، وذلك بعد الشهرة الواسعة التي نالتها هذه الشخصية التاريخية الكبيرة بفضل المسلسل التركي «قيامة أرطغرل» الذي يعرض حاليا ويتابعه الملايين حول العالم.

وقال أمين محمد محمدين والد الطفل المصري «أرطغرل»، إن فكرة إطلاق هذا الاسم على مولوده الجديد «جاءت بعد متابعتي الجيدة للمسلسل التركي الذي يحكي قصة البطل أرطغرل والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية».

ولفت محمدين إلى أن «أرطغرل هو الابن الخامس لي بعد كريم وسيد ووفاء وكمال، ولد يوم 28 أكتوبر الماضي، وكان هناك تصميم مني ومن زوجتي على تسمية المولود الجديد بهذا الاسم».

وأشار إلى أن «مسلسل قيامة أرطغرل هو المفضل لي كالعدد الكبير من المصريين، لأنه يحكي قصة تجعلنا نعيش عظمة الإسلام، ويدعونا للتفاخر بشخصيات مثل صلاح الدين الأيوبي».

وختم أن «أرطغرل كان مع الحق والعدل دون أن يهمه أي شيء آخر».

ويواصل مسلسل «قيامة أرطغرل» التاريخي التركي جذب أنظار واهتمام المشاهد العربي، مع بدء عرض الموسم الرابع منه في 25 أكتوبر الماضي، حيث يتابعه الملايين بمنطقة الشرق الأوسط مترجما أو مدبلجا عبر شاشات التلفزيون أو مواقع الإنترنت، لينافس بذلك النسخة التركية منه.



الشويع لـ «الأنباء»: تجديد رُخص القيادة «أون لاين»

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع عن مشروع لتجديد رخص القيادة «أون لاين» بحيث يدخل صاحب المعاملة الى موقع وزارة الداخلية ويستوفي المستندات المطلوبة ومن ثم يتقدم الى تسلمها من مكائن تخصص لهذا الغرض أسوة بالبطاقة المدنية.

وأشار اللواء الشويع في تصريح خاص لـ «الأنباء» الى أحقية قطاع المرور في وضع المخالفين لأنظمة وقواعد المرور في بلوك المعاملات داخل «القطاع» لحين قيام المخالف بتعديل وضعه إما بإجراء أمر صلح او تسليم سيارته الى كراج الحجز ودفع المخالفات المتراكمة.

وجدد الشويع التأكيد على ان الهدف من تغليظ العقوبات على المخالفات ليس تصيد الأخطاء وانما اعادة الانضباط والتقليل من معدلات الوفيات والإصابات، لافتا الى ان مدخول المرور أسبوعيا يصل الى مليون و200 ألف دينار من المخالفات وانه يأمل ان ينخفض هذا المدخول بنسبة تتجاوز الـ 50% جراء الالتزام بقانون المرور الذي وضع لسلامة مستخدمي الطريق.

وأكد الشويع ان قطاع المرور لديه العزم والقدرة على القيام بحرب على حرب الشوارع وعلى غير الملتزمين بقانون المرور، مشيرا الى ان اهتمام المرور في المرحلة المقبلة سينصب على مخالفات الرعونة والاستهتار، وان قطاع المرور لن يهدأ له بال قبل ان يجعلها من الماضي نظرا لخطورتها على مستخدمي الطريق وأيضا لخطورتها على المستهترين، لافتا الى ان هناك خطوات تنفيذية اتخذت في هذا السياق منها التدقيق على المركبات الرياضية القديمة حال انتهاء التأمين عليها، حيث تجاز بعد عرضها على لجنة فحص لهذا الغرض.

وأكد الشويع على إعطائه تعليمات الى جميع رجال المرور بالتعامل بروح القانون مع المخالفين، ولا بأس من توعيتهم.

ولفت اللواء الشويع الى وجود أفكار ومشروعات بتخفيض اشتراطات الحصول على رخص السوق بالنسبة للوافدين من مواليد الكويت.

واعتبر أن التذرع بالوقوف على الأرصفة بزعم عدم وجود مواقف غير مبرر، مشيرا الى عدم جواز استخدام المركبة كوسيلة لإتلاف مال الدولة.



بالفيديو والصور.. هزة ارضية تضرب الكويت.. ومواطنون: شعور مفاجئ ومرعب

قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت الأبحاث العلمية ان الهزة الارضية التي شعر بها سكان البلاد مساء الاحد بلغت قوتها بين 4 الى 5 درجات على مقياس ريختر وهي توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة 7.2 على مقياس ريختر.

وقال مدير برنامج دعم متخذ القرار والمشرف على الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د.عبدالله العنزي أن الشبكة سجلت مساء أمس الاحد في تمام الساعة 09:18:17 بتوقيت دولة الكويت زلزالا بقوة 7.2 درجات على الحدود الإيرانية- العراقية، بعمق 20 كيلومترا بباطن الأرض ويبعد مركز الزلزال مسافة 600 كيلومتر عن مدينة الكويت.

وأضاف د.عبدالله العنزي ان الزلزال شعر به العديد من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت نظرا لقوة الهزة الأرضية التي حدثت على الحدود الإيرانية- العراقية، مؤكدا ان هذا الزلزال لا يشكل أي خطورة على دولة الكويت ولكن تم الشعور به نظرا لقوته ولقرب موقعه، لافتا أن الهزة تتراوح قوتها من ٤ إلى ٥ درجات بمقياس ريختر.

بدوره، اعلن خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان ان ما شعر به سكان الكويت في عدة مناطق من البلاد أمس ما هو الا انعكاس للزلزال الذي ضرب الحدود العراقية ـ الإيرانية، داعيا الجميع للاطمئنان وعدم الخوف، مؤكدا عدم وجود أخطار على الكويت.

هذا، وقد شهدت العديد من المناطق حالة هلع و رعب بين  المواطنين والمقيمين الذين هرعوا  الى الشوارع  هربا من صدمة الهزة التي أصابتهم وخوفا من سقوط المباني عليهم.

هذا ، وطمأنت إدارة العلاقات العامة والاعلام في “الإطفاء” المواطنين والمقيمين بانه لم يسفر عن الهزة أى حادث يذكر مشيرة الى التنسيق مع “الدفاع المدني” ومعهد الابحاث والجهات المختصة بالدولة.

«الأنباء» رصدت انفعالات عدد من المواطنين عقب الهزة، حيث أكدوا انهم للمرة الأولى يمرون بهذه التجربة المرعبة، مضيفين انه «شعور مفاجئ ومرعب».

في البداية، قالت المواطنة وداد المزيد انها لم تشعر بالذعر ولكن خشيت على أطفالها الذين كانوا يلعبون في حديقة المنزل وشعروا بالهزة وهرعوا من مكانهم، داعية الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.



بدوره، أوضح المواطن أحمد الكوح ان الهزة الأرضية في منطقة اليرموك استمرت لبضع ثوان، لافتا الى انه لم يشعر بالخوف منها، متمنيا الا يكون قد نتجت اي أضرار عنها.

من جانبه قال، عبدالله العجمي وهو من سكان منطقة الرقة: كنت على سريري وفي لحظات شعرت بهزة أرضية، وكنت أظن ان السبب هو اعمال الهدم التي تتم في منزل أحد الجيران، وخرجت مسرعا لأرى ماذا يحدث في الخارج، وسألت الحارس فأخبرني ان العمال انتهوا من العمل عصرا فرجعت الى غرفتي لأرى قنينة المياه قد سقطت على الأرض.

من جهته، روى سعد الهاجري وهو من منطقة الفحيحيل ما حدث معه قائلا: في ثوانٍ شعرت بالرعب خاصة وإني قد انتهيت من التسوق أنا وأبنائي ففتحت أبواب سيارتي وذهبت لأحد المحلات القريبة، وسألت عن هذه الهزة، فانطلقت الى سيارتي وعندما صعدت قال لي ابني الأكبر «يبا يقولون فيه زلزال».

في السياق ذاته، قال محمد الكندري وهو من سكان منطقة الرقة: كنت أشاهد التلفزيون عند حدوث الهزة وهذه اول مرة اشعر بالزلزال فيها خاصة وإني لاحظت الاهتزاز على باب الديوانية والتلفزيون، والحمد لله على كل حال.

من ناحيته، أوضح عبدالرحمن المطيري من سكان منطقة الظهر، ان هذه اول مرة في حياته يشعر بالهزة الأرضية فمنذ وقت ليس بالبعيد حدثت هزة ارضية لكننا لم نشعر بها مثلما شعرنا بها الليلة، داعيا الله ان يحفظ الكويت من كل سوء.

وأكد محمد خلف أنه شعر بالهزة منذ الوهلة الأولى مما جعله يسرع في إحضار أطفاله الصغار الذين لم تتجاوز أعمارهم 3 سنوات، ثم سارع في إيقاظ زوجته النائمة التي اعتقدت في بداية الأمر أنها مزحة و«مقلب» من مقالبه المعتادة، لافتا إلى أنه ترك كل مقتنياته في المنزل ولم يكترث لأي شيء سوى سلامة أسرته.

أما نجوى سلامة، فأشارت إلى أنه فور عودتها من عملها وأثناء تناولها العشاء سمعت صرخات الجيران وهلعهم مما جعلها تنطلق مسرعة لتعرف السبب لتتفاجأ بالجميع وهم يصرخون بصوت واحد زلزال، لافتة إلى أنها أسرعت لترتدي حجابها مرة أخرى ومن ثم تسابقت مع الجميع للنزول على الدرج خوفا من المصاعد التي تركت فارغة، على الرغم من أنها تسكن في الدور العاشر.

من جهة أخرى، يشير فايز علي إلى أنه من سكان منطقة السالمية إلا أنه تواجد في حولي مسرعا للاطمئنان على والديه الكبار في السن وذلك بعد تأكده من أنهم أسرعا بمساعدة الجيران في النزول إلى الشارع، مشيرا إلى انه يعمل في الكويت منذ 10 أعوام لكنه لم يشهد مثل هذه الحادثة من قبل.

“التربية”: غدا الاثنين يوم دراسي عادي ولا أضرار في المدارس

قال وكيل وزارة التربية د.هيثم الاثري ان يوم غد الاثنين يوم دراسي عادي، مؤكدا عدم تعرض المدارس في البلاد الى اي اضرار جراء الهزة الارضية التي شعر بها السكان مساء الاحد.

واوضح الاثري في تصريح ل “كونا” انه تم التواصل مع الجهات المعنية عقب الاعلان عن الهزة الارضية واتضح عدم وجود أضرار في المدارس.

“الأشغال”: لا أضرار في مشاريع الوزارة

أكدت وزارة الاشغال العامة أن مشاريع الوزارة لم تتعرض لأية أضرار جراء الهزة الارضية التي تعرضت لها البلاد مساء الاحد.

وقال المتحدث الرسمي الوكيل المساعد للهندسة الصحية في الوزارة عبدالمحسن العنزي في تصريح ل “كونا” انه لم تسجل اية أضرار في المشاريع عقب الهزة الأرضية.

“الداخلية”: لا أضرار او تداعيات جراء الهزة الارضية

قالت وزارة الداخلية امس ان الهزة الأرضية التي شعر بها سكان الكويت في عدد من المحافظات لم تسفر عن أيه أضرار او تداعيات.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في الوزارة ان خطة المسح الامني الشامل وآليه انتشار الدوريات الأمنية في مختلف المناطق لم تسجل اية ملاحظات من الجانب الامني او المروري بهذا الشأن.

واشارت الى ان الإدارة العامة للدفاع المدني بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة اتخذت جميع الاجراءات الاحترازية اللازمة بما يكفل امن الوطن وسلامة الجميع.

العراق: خبراء جويون يتوقعون حدوث هزة أرضية جديدة خلال الساعات المقبلة

توقع خبراء جويون عراقيون أن تكون هناك هزة أخرى خلال الساعات المقبلة، في توابع للزلزال الذي ضرب منطقة الحدود (العراقية الإيرانية)، مساء أمس الاحد ، وبلغت قوته 5ر7 درجة على مقياس ريختر.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن الخبراء إن “ما حدث هو ارتدادات ومن الممكن أن نشهد هزات أخرى فيجب توخي الحذر والحيطة”.

وأعلنت الداخلية العراقية أن الهزة الأرضية تسببت في شرخ بناية حكومية وعمارة سكنية وسط العاصمة بغداد.. فيما أعلنت دائرة الصحة بمحافظة ديالي العراقية أن مستشفى بعقوبة استقبل 30 حالة إغماء على خلفية الهزة.

مقتل شخص على الأقل وإصابة 50 في العراق بعد الزلزال

قال مسؤولون محليون إن شخصا واحدا على الأقل لقي حتفه وأصيب 50 آخرون بعد أن ضرب زلزال قوي مناطق واسعة من العراق مساء أمس الأحد.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن معظم المصابين من مدينة دربندخان التي تبعد 75 كيلومترا إلى الشرق من مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق شبه المستقل.

..وستة قتلى في ايران

قُتل ستة اشخاص في ايران اثر زلزال بقوة 7,3 درجات ضرب مساء أمس الاحد منطقتَي شمال شرق العراق وغرب ايران، بحسب حصيلة اولية اوردها التلفزيون الرسمي الايراني.

وسقط الضحايا في مدينة قصر شيرين الحدودية الواقعة في محافظة كرمنشاه الايرانية بحسب ما اعلن المحافظ فرامرز اكبري للتلفزيون الرسمي.

السعودية: سكان المناطق الشمالية الشرقية شعروا بزلزال العراق

قالت هيئة المسح الجيولوجي في السعودية إن بعض سكان المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الشرقية في المملكة، شعروا بالزلزال الذي ضرب اليوم الأحد شمالي العراق.

جاء ذلك في تغريدة للهيئة على حسابها في “تويتر”.

بدورها لفتت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي على حسابها في “تويتر” إلى أن “مديريات الدفاع المدني بمناطق حائل (شمال) والقصيم (وسط) والجوف (شمال غرب) والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية، أعلنت أنها لم تتلق أي بلاغات عن أضرار بشرية أو مادية مصاحبة للهزات”.

وأكد الدفاع المدني أنه “على تواصل مباشر ومستمر مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية”.



بالفيديو..شاهد عتاب بين مصرية وزوجها لهربه من هزة الكويت بدونها

تداول رواد مواقع التواصل في مصر فيديو لسيدة مصرية تعاتب زوجها المقيم معها في الكويت، بعد أن تركها وفر هارباً بمفرده أثناء وقوع الهزة الأرضيّة التي وصل أثرها إلى الكويت مساء الأحد.

واستفسرت الزوجة من زوجها الذي كانت آثار الصدمة مازالت بادية على وجهه، عن سبب هروبه بمفرده وتركها، فيما برر الزوج فعلته بأنه طلب منها الهرب معه لكنها لم تسمعه.

وحاول الزوج احتواء الموقف، طالباً من زوجته أن ترتدي ملابسها وتنزل معه إلى الشارع للاحتماء والهرب مرة أخرى، وعندما سألته الزوجة عن سبب ذلك بعد انتهاء الزلزال، أجابها أنه سيكون له توابع وهزات أخرى.

وفي حين حصد الفيديو مشاهدات عالية، استنكر بعض المصريين موقف الزوج الذي حاول النجاة بنفسه ولم يهتم بإنقاذ زوجته في هذه اللحظة العصيبة.

أما موقف الزوجة فنال إعجاب رواد مواقع التواصل الذين أكدوا أنها كانت تتمتع بثبات انفعالي ورباطة جأش ولم تهرب كزوجها، لكنها عاتبته بمحبة ومودة دون أن تحرجه عندما انتهى الزلزال.



فيديو مروع.. شاهدوا ما حدث داخل أحد المتاجر في العراق لحظة الهزة الأرضية

تداول رواد التواصل الإجتماعي مقطع فيديو وثق قوة الهزة الأرضية التي ضربت محافظة السلمانية العراقية مساء أمس .

وأظهر المقطع ما حدث داخل أحد المتاجر أثناء وقوع العلب الغذائية من الأرفف المخصصة لها، ورصد المقطع المصور لحظة فرار المواطنين العراقين الى الشوارع العامةوأصابتهم بحالة من الذعر والهلع جراء ما حدث .

يذكر أن الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية في ايران والعراق وبلغت قوته 5ر7 درجة على مقياس ريختر ،أسفر عن مقتل شخص على الأقل وإصابة 50 في العراق بعد الزلزال، وارتفع ضحاياه الى 330 قتيلا في الجانب الايراني، بحسب حصيلة جديدة صدرت صباح الاثنين عن الطب الشرعي وبثها التلفزيون الحكومي.



مواطن يستغيث بالعمليات: انقذوا ابني من الموت

أمر مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد بدر الغضوري بتسجيل بلاغ إدمان بحق شاب كويتي من مواليد 1989 استنادا الى القانون، وتم التحفظ على مواد مخدرة ضبطت بحوزته تمهيدا للوقوف على خطوات تسليم المضبوطات الى النيابة لإتلافها.

وكانت عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا غريبا من مواطن قال فيه: «انقذوا ابني من الموت» لأنه يتعاطى المخدرات بشكل شره، وانه يخشى ان يفتح باب غرفته فيجده جثة هامدة، ومضى المصدر: فور تلقي البلاغ توجهت قوة من مديرية امن حولي الى حيث يقيم الشاب في منطقة مشرف، وبعد استئذان صاحب المنزل دخل افراد القوة الى غرفة الابن الرئيسية وفوجئوا به نائما وبجواره سيجارة ملفوفة يشتبه بأنها مخدرة وشريط به 10 حبات لاريكا المخدرة، بالإضافة الى قطرة تخلط مع المخدرات وورق لف.

من جهة اخرى، أحيل 3 مواطنين الاول من مواليد 1988 والثاني من مواليد 1994 والثالث من مواليد 1988 الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة للمباحث الجنائية بعد ضبطهما وبحوزتهما مواد مخدرة.

وذكر مصدر امني ان احدى دوريات امن الفروانية وخلال جولة لها في منطقة العارضية اشتبهت في شخص يستقل مركبة تبين لاحقا انه مواطن، فتم توقيفه، وبتفتيشه احترازيا ضبط بحوزته كيس شفاف وبداخله مادة عشبية يشتبه انها مخدرة (كيميكال) وورق رشيد، بالاضافة الى 8 بقايا سجائر مستعملة، وتم اصطحابه فيما سلمت المركبة الى مخفر العارضية.

وفي المنطقة نفسها اشتبهت احدى دوريات امن الفروانية في شخص يسير مترجلا في احد الشوارع فتم توقيفه وتبين انه مواطن وعند طلب إثباته حاول الفرار، وألقى بكيس محارم ورقية، وعند فحصها بعد ضبطه عثر بها على كيس شفاف اللون به مادة بيضاء يشتبه بها مخدرة، وكيس به مادة غامقة يشتبه بها مخدرة.

وفي منطقة العارضية ايضا تم ضبط مواطن من مواليد 1988 وعثر بحوزته على كيس شفاف بداخله مادة عشبية يشتبه بأنها مخدرة، بالاضافة الى ورق رشيد، بالاضافة الى بقايا 3 سجائر مستعملة، وأحيلت مركبته الى مخفر المنطقة، فيما سلمت مركبته الى مخفر العارضية.



القبض على مواطن أصدر 53 إقامة بموجب عقد حكومي ملغي

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة، تمكنوا من إلقاء القبض على مواطن قام بالتزوير في محررات رسمية.
ووردت معلومات عن وجود شركة أصدرت (53) إقامة بموجب عقد حكومي ملغي، وعلى الفور تم جمع المعلومات والاستدلالات والقيام بالمزيد من التحريات والتي أكدت جميعها أن أحد المواطنين تعاقد مع احدى الوزارات عقد حكومي لاستئجار مركبات مع سائقين، وقد حصل المواطن على تقدير احتياج عمالة بعدد (63) عامل، وذلك في 21/12/2016 إلا أن الوزارة قامت بإلغاء التعاقد في 22/5/2017 واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية في هذا الشأن، الا أن المواطن قام باستخدام العقد مع علمه أنه ملغي.
هذا وقد اعترف المواطن أنه قام بتقديم المعاملات الى الشئون وتمت إحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراء اللازم بحقه.



زوج ينتقم من طليقته بشكل وحشي.. وبث مباشر يكشف التفاصيل

روت الشابة نهال عبد الفتاح الرملي تفاصيل مأساتها مع زوجها والتي عُرفت بـ «زوج ينتقم من طليقته» في فيديو بثته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

فبصوت متهدج، وبكاء متواصل، سردت نهال تفاصيل المأساة بعد خروجها من النيابة العامة، مطالبة بقانون يحمي حقها، ويحول دون ارتكاب طليقها جرائم عنف ضدها، معبرة عن شعورها بالظلم والإهانة.

جرح غائر بجسدها، تركه طليقها محمود سليم، بعد أن اصطحبت ابنها إليه، من أجل تنفيذ قانون الرؤية، في حين أراد الانتقام منها بطريقة عنيفة، زاعمًا أنها ترفض حدوث اللقاء بينه ونجله، ليرى الصغير بعينيه الانتهاكات التي تتعرض لها والدته، ويمتنع عن الذهاب إلى أبيه، على حد قولها.

زوج ينتقم من طليقته

«ده مش ضعف، أنا بعيط من القهر، لأن مفيش قانون يحميني ويحمي كل أم معيلة وحاضنة»، بتلك الكلمات وصفت الرمالي حالها، مبررة بثها للفيديو من أجل إخبار كل أب يريد تصفية حساباته مع طليقته، أن النساء سيواصلن الدفاع عن حقوقهن وحقوق ابنائهن بقوة، غير مبالية بشماتة طليقها عند رؤيتها بتلك الحالة.

واضطرت الرمالي إلى التنازل عن المحضر المحرر ضد طليقها في صمت، خوفًا على ابنها، ليسيطر عليها شعورًا بالعجز عن نيل حقها بالقانون، مستنكرة مطالبات البعض بحق الاستضافة، في الوقت الذي تتعرض فيه الأمهات للاعتداء أثناء الرؤية.

نجلاء احمد عياد – نهال بتحكى اللى حصل معاها





 

مقالات ذات صلة

إغلاق