اخبار الكويت

إبعاد 3 عمال بعد ذبح حصان لبيع لحمه بالجهراء

أعلن مدير عام البلدية م ..أحمد المنفوحي عن اتخاذ إجراءات عاجلة بحق 3 عمال آسيويين تم ضبطهم أمس في صناعية الجهراء على اثر ذبح حصان تمهيداً لبيع لحمه. وقال المنفوحي لـ«الأنباء» انه تم اتخاذ الإجراءات فور انتشار ڤيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام هؤلاء العمال بذبح حصان بأحد جواخير الجهراء تمهيدا لبيع لحومه، مشيرا إلى أن البلدية اتخذت الإجراء العاجل بإحالة العمال إلى جهة الاختصاص والطلب بإبعادهم كما تمت إحالة صاحب الجاخور إلى المحكمة بتهمة مزاولة نشاط من دون ترخيص ومزاولة عملية الذبح خارج المسلخ. واختتم المنفوحي بالاشارة الى انه لا يوجد تصنيف بشأن منع ذبح الحصان.



رجال الأمن يحاصرون قاتل «البدون» في تيماء تمهيداً للقبض عليه

أكدت مصادر امنية مطلعة ان مرتكب جريمة قتل «البدون» بمنطقة الصليبية على علاقة صداقة قوية وقديمة مع المجني عليه، لكنه وقعت بينهما عدة مشاجرات بسبب اختلافهما في بعض الامور.

وأشارت المصادر الى ان الجاني «س.ي» من ارباب السوابق وخاصة في تجارة المخدرات وتعاطيها، كما ذكرت ان الجاني دائما يحمل معه سلاحه الناري في اي مكان يوجد فيه ومطلوب لعدة قضايا ومطلوب امنيا، كما تشير المعلومات الى ان الجاني انفصل عن اسرته واصبح وحيدا بالمنزل الذي يسكنه في تيماء.

كما تفيد المعلومات بأن المجني عليه وهو من «البدون» ويدعى «ن.ش» غادرت أسرته الكويت الى إحدى الدول الأجنبية.

وأكدت المصادر ان السلطات الامنية بدأت تحاصر الجاني الذي قام بقتل «البدون» بالصليبية



انتحار مراهقة شنقت نفسها بـ «الحجاب» في الفروانية

نقلت جثة فتاة لم تتجاوز الـ 19 عاما إلى الطب الشرعي بعد إقدامها على الانتحار عن طريق شنق نفسها بـ «حجابها» داخل غرفتها في محافظة الفروانية وتم رفع تقرير بالواقعة.

وقال مصدر أمني إن بلاغا ورد الى غرفة عمليات الداخلية عن وفاة فتاة داخل مسكن أسرتها، وعلى الفور انطلق رجال الأمن الى موقع البلاغ، حيث تبين ان الفتاة فارقت الحياة وتم انزال الجثة بعد وصول الدوريات ورجال الإسعاف الى الموقع واحالتها الى الأدلة الجنائية، وجار التحقيق في الواقعة لمعرفة الأسباب التي دفعت الفتاة الى الانتحار.

مصر.. انتحر بعد عشرة أيام على زواجه بعدما اكتشف سرًّا صادماً أخفته زوجته!

أقدم رجل في منطقة الجيزة بمصر على الإنتحار بعد عشرة أيامٍ على زفافه.

وتبين أنّ السبب الذي دفع بالعريس الجديد إلى الإقدام على هذه الخطوة هو اكتشافه بأن زوجته حامل في الشهر الرابع ولم يكن قد مضى على زواجه منها عشرة أيام فقط، فدخل في حالة من النكران إلى أن ساءت حالته النفسية والتي دفعته إلى الانتحار.

هذا ما أكّدته والدة الشاب بقولها: “علمت بخبر حمل زوجته في الشهر الرابع، فصدمت وحاولت معرفة حقيقة هذا الحمل، فطلبت منه أن يجري تحليل الحمض النووي لمعرفة إن كان الجنين منه أم لا”.

وتابعت الوالدة بأن ابنها اعترض على طلب والدته لتتصاعد الخلافات بينهما، وذكرت أنه: “بعد مرور الكثير من الوقت اتصلت به لكنه لم يجب على الهاتف، فطلبت من زوج شقيقته أن يطمئن عليه، فصعد لرؤيته وطرق الباب لكنه لم يجب، فقام بكسر باب الشقة وعثر عليه معلقاً في سقف الحجرة وقد لفظ أنفاسه الأخيرة”.



خادمة بحالة هستيرية «انخشت» تحت مركبة بالأندلس

رفضت خادمة من الجنسية الآسيوية الخروج من تحت مركبة في منطقة الاندلس وبعد محاولات رجال الاسعاف ورجال الامن تمت السيطرة عليها واحالتها إلى الطب النفسي.

وقال مصدر أمني ان بلاغا ورد مساء امس إلى غرفة عمليات الداخلية من مواطن يفيد بان خادمته الآسيوية اصابتها حالة من الهستيريا حيث توجهت إلى اسفل احدى المركبات المتوقفة امام منزله في منطقة الاندلس «انخشت» دون ان يعرف الاسباب التي دفعتها إلى الفعل الذي ارتكبته، فامر مدير أمن الفروانية اللواء ركن صالح مطر رجاله بالتوجه إلى الموقع حيث حضر رجال الاسعاف الذين وتحدثوا معها الى ان تم اقناعها رغم انها تلفظت بالفاظ نابية واحيلت إلى الطب النفسي وتم رفع تقرير بالواقعة.

وأكد المصدر بأن الكفيل فوجئ بتصرف الخادمة التي وصفها بأنها حسنة السير والسلوك.



هل تظنّ أنّ هذه الأطعمة صحية؟ إليكم الحقيقة الصادمة

نالت مواد غذائية عدة شهرة واسعة على اعتبارها مواداً صحية يمكن الإكثار من تناولها، إلا أن الدراسات المتتالية خلُصت في النهاية إلى أن هذا الاعتقاد كان خاطئاً وبأن بعضها خطر على الصحة، بينما بعض الأغذية الصحية الأخرى تتحوّل إلى ضرر عند استخدامها بالشكل الخاطئ. هذه أبرزها وفق ما أوردته صحيفة “إندبندنت” البريطانية:

1. الغرانولا

الغرانولا إفطار صباحي يتكون من الشوفان والعسل ومواد أخرى، ولطالما ساد الاعتقاد بأنه خيار جيد لإفطار صحي، لكنه ذو سعرات حرارية عالية، بينما بعض العلامات التجارية تحتوي على الكثير من السكر، وينصح الأخصائيون بتصنيعه في المنزل بدل شرائه.

2. الزبادي المنكّه

يحتوي الزبادي ذو النكهة على الكثير من السكر، الكثيرون لا يعرفون أن أغلب هذه الأنواع التي تحمل رسومات الفواكه لا تحتوي على أية فاكهة أصلاً.

3. الفواكه المجففة

قد تبدو الفواكه المجففة بديلاً صحياً للحلويات، ولكنها هي كذلك محملة بالسكر والمواد الحافظة مثل ثاني أكسيد الكبريت، حتى يتم تمديد عمرها الافتراضي.

4. الأطعمة الخالية من السكر

بعض الأطعمة الخالية من السكر تحتوي على الأسبارتام، والذي يسبب بدوره زيادة الوزن، بينما ترتبط بعض هذه الأغذية باضطرابات المعدة.

5. صودا الحمية

تخدع مواد التحلية في صودا الحمية جسمكم حتى يفكر في أنه يتناول الطعام الحقيقي، وهذا يسبب ارتفاعاً في الأنسولين، والذي يمكن أن يتحوّل إلى دهون مخزنة، ما يعني أنه يحقق نتائج عكسية.

6. ألواح الحبوب

قد تبدو صحية، لكنها معبأة مع السكر، مع ما يعنيه ذلك من الكثير من المشاكل في الجسم، بينها داء السكري.

7. عصير الفاكهة

يبدو وكأنه وسيلة سهلة للحصول على العناصر المغذية التي نحتاجها في اليوم، إلا أن عصير الفواكه هو بدوره غني بالسكر، كما أنه لا يحتوي على الألياف الهامة الموجودة في الفواكه غير المطحونة.

8. الحبوب

قد تعتقدون أنها وجبة خفيفة صحية، لكن ما لم تكن حبوباً كاملة فقد تكون بدورها محمّلة بالسكر، ما يتسبب بزيادة في نسبة السكر في الدم في الجسم.

9. الفشار

قد يستخدم الفشار كوجبة خفيفة صحية، وهو كذلك، إلا أن تناول كيس كامل غني بالملح دفعة واحدة يتجاوز الكمية الموصى بها، خصوصاً وأن الطعام كثير الصوديوم يحمل الكثير من المخاطر، وعلى رأسها ارتفاع ضغط الدم.

10. الحمص

قد تبدو وجبة عربية صحية، لكنه يحتوي على الملح والدهون، وأكدت اختبارات أن بعض الأنواع تحتوي على أضعاف الملح الموجود في رقائق مملحة



محكمة أردنية تغرّم طالبًا لمحاولته الغش باستخدام نظارة “سناب شات”

قضت محكمة أردنية، بتغريم طالب جامعي 70 دولارًا، بتهمة محاولة الغش بواسطة نظارة تحتوي على كاميرا “سناب شات”.

وجاءت العقوبة التي أصدرتها محكمة صلح جزاء شمال عمان، استكمالًا لعقوبات سابقة اتخذتها لجنة تحقيق في الجامعة الأردنية بحق الطالب ذاته، تضمنت إحالته إلى المحكمة المذكورة بتهمة “الغش في الامتحان باستخدام التكنولوجيا”.

وكانت اللجنة أوصت أيضًا باعتبار الطالب راسبًا في مادة مبادئ الإحصاء، وإلغاء تسجيله في بقية المواد في الفصل الدراسي الصيفي الثاني من العام الجامعي 2016/ 2017، إضافة إلى فصل الطالب من الجامعة مؤقتًا من الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الجامعي 2017/ 2018.

وتمتلك النظارة زرًا واحدًا فقط لتسجيل الفيديو على شكل مقاطع صغيرة بطول 10 ثوان، يمكن إضافتها بعد ذلك لاسلكيًا إلى “الذكريات” على حساب المستخدم في سناب شات.

بالفيديو.. هكذا نجا ركاب حافلة من كارثة محققة



خلافات زوجية تقود الابنة إلى مستنقع الرذيلة

في بعض الأحيان، يجد المرء نفسه في موقف أجبرته الظروف القاهرة على الوقوع فيه، ليدعي أن الحياة وما تتضمن من صعوبات ومشقة، وضعته دون سواه في هذا الموقف لتنال منه، فيما يتمسك غيره بالإرادة والعزيمة، اللتين تجعلانه يدرك أن هذا الموقف اختبار لإرادته وموقفه الأخلاقي، وبين هذا وذاك يكون الامتحان، حيث يكرم المرء أو يهان.

فصول قصة اليوم بدأت بزواج شاب عربي من سيدة آسيوية، الذي أثمر 4 أطفال أكبرهم بطلة قصتنا (م)، ومع مرور السنوات على زواجهما، اتسعت رقعة الخلافات بين الزوجين، خاصة وأن اختلاف العادات والتقاليد والمستوى الثقافي كانت عوامل رئيسية في أن تحكم على هذا الزواج بالفشل والتفكك والانفصال، ليدفع أطفالهما ثمن هذه الخطوة غير محسوبة العواقب.

وفي وسط هذه البيئة بلغت (م) سن المراهقة والشباب حتى ناهزت الـ 24 من عمرها، وكان أشد ما يؤلمها هو انصراف أبيها عن الاهتمام بها وبأخواتها بذريعة عدم انسجامه مع الأم وزواجه بسيدة أخرى من نفس جنسيته.

ورغم عزيمة الأم وحرصها على توفير كافة متطلبات أفرادها، إلا أن اليد الواحدة لا تصفق، وهكذا لم يكن عمل الأم في احد مطاعم الوجبات السريعة، وتمسكها بالصبر كافياً ليمنع الشيطان من غزوها في عقر دارها من خلال ابنتها العزيزة (م) عبر وسيلة لم تكن تضع لها حساباً، ألا وهي (د) صديقة ابنتها التي انجرفت إلى هاوية الرذيلة، دون أن تعلم الأم بحقيقة أمرها.

كانت الأم تراودها العديد من المخاوف والهواجس، بخصوص سلوك (د) ومظاهر الثراء غير المتناسب مع حقيقة وضعها المادي، والذي كان ظاهراً في ثيابها الأنيقة الفاخرة، وسلوكها غير المنضبط، وهذا ما دفعها إلى أن تبوح بشكوكها إلى ابنتها (م) التي سرعان ما تبدد هذه المخاوف بالسخرية من أمها.

مع مرور الوقت نجحت (د) بأسلوبها الشيطاني من مداعبة أحلام وتطلعات (م) نحو الثراء والخلاص من الفقر الذي كانت تعيشه مع عائلتها، وإقناعها بسلوك طريق الرذيلة باعتباره، الطريق الأسرع للحصول على المال الوفير والترف.

وفي أحد الأيام أخبرت (م) أمها بأنها قد حصلت على عمل في أحد الفنادق بدوام مسائي كنادلة في مطعم الفندق لتساعدها في مصاريف المنزل، وسعدت الأم التي وافقت دون تردد، حيث كانت تحتاج إلى من يساعدها في توفير كافة متطلبات أسرتها، ومع الوعد الأول الذي جمع (م) مع عدد من طلاب المتعة الحرام في شقة خصصتها (د) لهذا الغرض، كانت بدايتها في السير في طريق الرذيلة والسقوط في الهاوية.

تزايد قيمة المبالغ المالية التي تحصلت عليها (م) كان الدافع الرئيسي في انغماسها وغرقها في بحر الخطيئة، غير أن ازدياد الطلب عليها لجمالها وارتفاع سعرها مع مرور الوقت، كانا السبب في أن تبدأ صديقتها (د) بالغيرة منها، واشتعال النيران في صدرها.

شيئاً فشيئاً وجدت (د) نفسها منبوذة وتكاد تخسر كل شيء بعد أن كانت تفكر في جعل (م) فتاة ليل أسوة بحالها، وفي أحد الأيام خطر على بالها بأن تتخلص من (م) بشكل نهائي بحيث لا تحضر إلى الشقة مرة أخرى، ويخلو لها المكان.

وفي اليوم المحدد، اتصلت (د) بها وأبلغتها بأن عليهما الذهاب إلى أحد المنازل لقضاء ليلة صاخبة مع مجموعة من طلاب المتعة الحرام، إلا أن (م) اعتذرت لارتباطها بالذهاب إلى المستشفى برفقة شقيقتها الصغرى التي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فما كان من (د) إلا أن توعدتها وهددتها بفضح أمرها أمام أسرتها، وما كان أمامها سوى الرضوخ والذهاب إلى شقة الرذيلة.

وبعد انتهاء (م) من اعمل الدعارة، طلبت من الفتيان الحصول على المبالغ المالية المتفق عليها، إلا أنهم انهالوا عليها جميعاً بالضرب، وعندما استنجدت بصديقتها (د) أجابتها بسخرية وازدراء رافضة تقديم المساعدة، حيث قامت بعد ذلك بطردها من المنزل، مؤكدة لها بأنها ستقوم بنفس الإجراء في حال عاودت الظهور مرة أخرى.

عندها قررت (م) أن تكتفي بالأموال التي تحصلت عليها وأن تتجه للعمل في مجال آخر، وبعد مرور أشهر على الحادثة، تفاجأت (م) برجال الشرطة على باب منزلها، حيث قاموا باصطحابها إلى مركز الشرطة، لتجد بأن صديقتها (د) ملقى القبض عليها برفقة مجموعة من الفتيات، خلال عملية مداهمة قام بها أفراد الأمن على احد أوكار الدعارة.

وخلال التحقيقات أبلغ ضابط التحقيق (م) بأنها متهمة بالاعتياد على ممارسة الرذيلة مع رجال مجهولين لقاء تحصلها على أموال، فأنكرت كافة الاتهامات، وعلى الفور قام ضابط التحقيقات بإبلاغها بأن صديقتها المقربة (د) قدمت لهم بعض الأدلة على تلك الاتهامات، تتضمن صوراً وأقراصاً مدمجة تحتوي على أفلام تم تصويرها لها دون علمها. ليتم إحالة (م) و(د) برفقة باقي المتهمات إلى محكمة جنايات أبوظبي التي أصدرت عليها حكماً بالسجن لمدة 5 سنوات مع الإبعاد عن الدولة عقب تنفيذ مدة العقوبة.



«رباعية» احترقت على السالمي دون إصابات

أخمد رجال الإطفاء حريقا شبّ في مركبة على طريق السالمي ولم يسفر عن وقوع اي اصابات وجار نقل المركبة الى السكراب.

وقال مصدر امني ان بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الداخلية عن وقوع حريق مركبة على طريق السالمي وتوجه رجال الإطفاء الى موقع البلاغ الكائن عند كيلو 9 وتم التعامل مع الحريق الذي لم يخلف اي اصابات دون ان تعرف الاسباب التي ادت الى اشتعال النيران في المركبة.

إحباط تهريب ممنوعات إلى «المركزي» عن طريق طائرة لاسلكية

بتوجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح وتعليمات وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري بضرورة مضاعفة الجهود الأمنية لتتبع المجرمين والخارجين عن القانون، سجل قطاع الأمن العام بقيادة اللواء إبراهيم الطراح انجازا مستحقا بعد ضبط وافد عربي امتهن إدخال الممنوعات المختلفة إلى السجن المركزي باستخدام طائرة لاسلكية.

ونقل مصدر أمني أن مدير أمن محافظة الفروانية اللواء صالح مطر أمر بتتبع المتهم البالغ (37 عاما) إثر ورود معلومات عن قيامه بإدخال ممنوعات إلى السجن باستخدام طائرة لاسلكية يتم التحكم فيها عن بعد، وباتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تم ضبطه داخل مسكنه والعثور بحوزته على الطائرة وممنوعات متفرقة.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن عثروا بحوزة المتهم على 21 هاتفا متنقلا جديدا وأجهزة «واي فاي» وشواحن هواتف وحبوب مخدرة ومادة الشبو المخدرة ومبلغ مالي، مشيرا إلى أنه اعترف في التحقيقات الاولية باستخدام الطائرة اللاسلكية لإيصال المضبوطات إلى داخل السجن المركزي مقابل مبالغ مالية يقوم بالاتفاق مع النزلاء عليها فتمت إحالته إلى إدارة مكافحة المخدرات بأوامر من اللواء الطراح.

وأردف المصدر بأن الطائرة ذات تقنية عالية وتسير لمسافات طويلة وتم رفع تقرير بالواقعة.





 

مقالات ذات صلة

إغلاق