سيارات ومحركات

أغلى 10 سيارات مصفحة في العالم

أغلى 10 سيارات مصفحة في العالم

إذا كنت من أصحاب الملايين أو المناصب الرفيعة فبالتأكيد سيكون لك بعض الأعداء أو المتربصين بك. فعالمنا خطير جداً، وهناك المجرمين والخاطفين والقتلة المأجورين الذين ينتقون ضحاياهم الأثرياء بعناية فائقة.

ولكن هنالك حل سهل لمن يملك الثمن المناسب: لا يوجد شيئ أكثر أماناً على الطرقات من سيارات مصفحة مليئة بوسائل الترفيه. هذه السيارات مجهزة بهياكل حديدية صلبة ونوافذ مقاومة للرصاص وفرش مصنوع من البوليكاربونات تجعل سيارات كالمرسيديس والكاديلاك غير قابلة للإختراق.

ومن أفضل ميزات هذه السيارات المصفحة مستوى رفاهيتها من الداخل. وفي معظم الأحيان لا يوحي مظهرها الخارجي بأنها سيارات مصفحة حتى لا تلفت الإنتباه.

إليكم لائحة بأغلى 10 سيارات مصفحة في العالم يمكن شراء معظمها بأقل من مليون دولار أمريكي:

10

لكزس أل أس 460 أل – 300 ألف دولار

لكسز أل أس 460 أل - 300 ألف دولار
تقوم سيارة «لكسز أل أس 460 أل» بمزج الرفاهية والأمان من خلال العديد من المزايا المقدمة من قبل شركة «إنكاس». وبالرغم من وزنها المرتفع، إلا أن هذه السيارة قادرة على السير بسرعة كبيرة بفضل محرك بقوة 389 حصان.

9

BMW 750 أل آي سيدان – 340 ألف دولار

BMW 750 أل آي سيدان - 340 ألف دولار
تقوم شركة «إنترناشيونال أرمورينغ كوربوريشن» بتحويل سيارات الـBMW العادية إلى سيارات مصفحة أو بالأحرى إلى دبابات قتالية. وتتميز هذه السيارة بمحرك V8 بقوة 400 حصان قادر على تحريك الهيكل المصفح بسرعة فائقة.

وبالرغم من أن معظم السيارات المصفحة تقوم بحماية الركاب في المقاعد الخلفية لتخفيض التكلفة، إلا أن هذه السيارة مصفحة من جميع الجوانب.



8

كاديلاك إسكاليد إي أس في – 350 ألف دولار

كاديلاك إسكاليد إي أس في - 350 ألف دولار
تُعتبر سيارة «كاديلاك إسكاليد إي أس في» قمة في الرفاهية فهي مجهزة بفرش جلدي وشاشات مسطحة كبيرة وآخر ما تقدمه التكنولوجيا في عالم السيارات. ومن الناحية الأمنية، تتميز هذه السيارة بهيكل قوي وزجاج بسماكة 40 مم قادر على مقاومة الرصاص.

7

مرسيديس بينز أس غارد – 400 ألف دولار

مرسيديس بينز أس غارد - 400 ألف دولار
سيارة «مرسيديس بينز أس غارد» هي أكثر سيارات مصفحة مبيعاً في الأسواق، فهي توفر حماية أمنية بالإضافة إلى رفاهية مقصورتها الداخلية وذلك بسعر منخفض نسبياً. ومن الناحية الأمنية، يمكن لهذه السيارة مقاومة الرصاص المُطلق من بندقية «أم 60» كما أنها تحتوي على خزان أوكسجين لإستخدامه في حالة تعرضها لهجوم بغازات سامة.

6

نايت اكس في – 629 ألف دولار

نايت اكس في - 629 ألف دولار
«نايت اكس في» هي أفضل ما تقدمه شركة «كونكويست فيهيكلز»، أحد أهم مصنعي السيارات المصفحة في العالم. وبحسب الشركة فإن هذه السيارة فريدة من نوعها وقد تم تصنيع 100 سيارة من هذا الطراز فقط.

وبالإضافة إلى هيكلها المقاوم للمتفجرات، فإن هذه السيارة تُعتبر غرفة فندقية محمولة على أربع عجلات. فهي تتميز بتلفزيون موصول بالأقمار الصناعية وثلاجة ومقاعد يمكن التحكم بدرجة حرارتها، والأهم من ذلك إحتوائها على صندوق أسود تماماً كالطائرات.



5

هورن إي بي سي – 630 ألف دولار

هورن إي بي سي - 630 ألف دولار
لا تُخفي سيارة «هورن إي بي سي» ما تمتلكه من ميزات دفاعية فمظهرها الخارجي يدل على أنها سيارة عسكرية قادرة على ردع أي إعتداء.

حجم السيارة كبير جداً وأرضيتها قادرة على تحمل القنابل اليدوية وبإستطاعة رجل أمن أن يقوم بتشغيل مدفع رشاش مثبت على سقف السيارة. إذا هذه السيارة تلائم الإستخدامات العسكرية أكثر من رفاهية الأثرياء، وبسعر منزل كبير، يمكنها نقل فريق أمني كامل بداخلها.

4

أودي إي 8 سيكيوريتي – 700 ألف دولار

أودي إي 8 سيكيوريتي - 700 ألف دولار
لا يستطيع أحد أن يلاحظ بأن «أودي إي 8 سيكيوريتي» هي سيارة مصفحة فهي مصممة لتبدوا كأنها سيارة عادية، ولكنها معتمدة من قبل مركز تجارب المقذوفات الألماني.

وبحسب شركة «أودي» فإن هذه السيارة يتم تجهيزها يدوياً من قِبَل أخصائيين أمنيين. ويستغرق العمل على تحويل الـ«إي 8» إلى سيارة مصفحة أكثر من 400 ساعة. ويستطيع هيكل السيارة تحمل أي نوع من القذائف كما أن نوافذها مكونة من طبقات من البوليكاربونات المقاومة للتفجيرات.

3

مرسيديس بينز جي 63 إي أم جي – مليون دولار

مرسيديس بينز جي 63 إي أم جي - مليون دولار
تُعتبر سيارة «مرسيديس بينز جي 63 إي أم جي» من أفضل سيارات الليموزين المصفحة تجهيزاً وهي من صنع شركة «إنكاس». يتميز داخلها بجلد أسود وأضواء خلابة وزجاج مقاوم للرصاص وكاميرات مراقبة. كما أن أرضية السيارة مصفحة وقادرة على تحمل التفجيرات والشظايا، وخزان الوقود محمي من العوامل الخارجية أيضاً.

2

كاديلاك واحد – 1.5 مليون دولار

كاديلاك واحد - 1.5 مليون دولار
«كاديلاك واحد» هي إحدى أشهر 10 سيارات مصفحة في العالم وتلقب أيضاً بـ«الوحش» إذ أنها السيارة الوحيدة التي يستقلها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. وتتميز هذه السيارات بخزان وقود مصفح مقاوم للحرائق، وبجهاز إطفاء أوتوماتيكي وبخزان داخلي للأكسجين وبأسلحة إضافية في الصندوق الخلفي.

أما هيكل السيارة فمصنوع من الفولاذ والألمنيون والتايتينيوم والسيراميك مما يجعل أبوابها ثقيلة جداً لدرجة أن الشخص العادي سيجد صعوبة في فتح أبوابها من الخارج. وبما أنها سيارة الرئيس، فهي تحمل أيضاً أجهزة إتصال مشفرة للإستخدام في حالة الطوارئ.

1

كومبات تي 98، اغلى سيارات مصفحة في العالم – 1.5 مليون دولار

كومبات تي 98، اغلى سيارات مصفحة في العالم - 1.5 مليون دولار
كشفت شركة «دارتز» الروسية عن سيارتها المصفحة «كومبات تي 98» والتي يبلغ سعرها 1.5 مليون دولار أمريكي. وتُعَد هذه السيارة أكثر سيارات مصفحة رفاهية حتى أن داخلها مصنوع بالكامل من جلد العضو الذكري للحيتان !

وبحسب موقع الشركة على شبكة الإنترنت، فإن هذه السيارات المصفحة مرغوبة من قبل السياسيين الروس والأمراء الأوروبيين. وبالإضافة إلى جلد العضو الذكري للحيتان، فإن هذه السيارة مرصعة من الداخل بالذهب والألماس.

أما من الناحية الأمنية، فهيكل سيارة «كومبات تي 98» مقاوم للرصاص وللمتفجرات لحماية ركابها المهمين كما أنها تتميز بمحرك ذي 8 إسطوانات بسعة 8.1 لتر.





تعليقات الفيسبوك
إغلاق