حوادث وجرائم

أعلى 10 بلدان في معدلات جرائم الاغتصاب

أعلى 10 بلدان في معدلات جرائم الاغتصاب

يرى البعض أن الاغتصاب ينتشر في الدول التي يعاني فيها الرجال من الكبت الجنسي، ولكن سوف تصيبك الدهشة من تلك القائمة التي تضم دول متقدمة وتشهد انفتاح كبير مثل الولايات المتحدة وفرنسا والسويد وألمانيا هي الأكثر معاناة من جرائم الاغتصاب.

1 – إثيوبيا

تعتبر إثيوبيا من أعلى البلدان في معدلات العنف ضد النساء، وكشف التقرير الصادر عن الأمم المتحدة أن ما يقرب من 60٪ من النساء الإثيوبيات تعرضن للعنف الجنسي، فالاغتصاب يمثل مشكلة خطيرة للغاية في إثيوبيا.

2 – سريلانكا

أكدت الإحصائيات على أن 14.5٪ من الرجال السريلانكي قد ارتكبوا جرائم الاغتصاب في مرحلة ما من حياتهم وهو ما يرفع معدلات جريمة الاغتصاب في تلك البلدة.

3 – كندا

يقال أن هناك واحدة من كل ثلاث نساء تعرضن لاعتداء جنسي، على الرغم من أن هناك 6% فقط من حالات الاعتداء الجنسي تم الإبلاغ عنها للشرطة.

4 – فرنسا

كان الاغتصاب ليس جريمة في فرنسا حتى عام 1980، وتشير دراسات الحكومة إلى أن هناك 75000 حالة اغتصاب سنوياً في البلاد، قدمت فقط حوالي 10% من الضحايا شكاوى للأمن.

5 – ألمانيا

توفي ما يقرب من 240،000 من النساء والفتيات حتى الآن في ألمانيا بسبب جريمة الاغتصاب، حيث أن ألمانيا هي الترتيب السادس في معدلات الاغتصاب مع جرائم تصل إلى 6507394 جريمة.




6 – المملكة المتحدة

كثير من الناس يرغبون في العيش أو حتى زيارة المملكة المتحدة كونها واحدة من أكثر البلدان تقدماً لكنهم بالتأكيد لا يعلمون أن هذا البلد يحتل ترتيب متقدم في جريمة الاغتصاب، حيث أن واحدة من 5 نساء يشهدن شكلا من أشكال العنف الجنسي.

7 – الهند

تعتبر جريمة الاغتصاب واحدة من أكثر الجرائم شيوعاً في الهند ضد المرأة، ووفقاً لسجلات الجريمة فإن هناك 24923 من الجرائم تم الإبلاغ عنها في الهند عام 2012، ولكن عدد الحالات غير المبلغ عنها أكثر بكثير.

8 – السويد

تزايدت الجرائم الجنسية وفقاً لدراسة أجراها الاتحاد الأوروبي عام 2009 بنسبة 58٪ خلال السنوات العشر السابقة، فهناك حوالي 63 لكل 100,000 نسمة.

9 – جنوب إفريقيا

يطلق على تلك الدولة عاصمة الاغتصاب في العالم فهي تملك أعلى معدلات الاغتصاب في العالم، حيث أن هناك ما يقرب من 65.000 حالة تم الإبلاغ عنها.

10 – الولايات المتحدة

تأتي تلك الدولة العظمى في المركز الأول بسباق حالات الاغتصاب، حيث أوضح مكتب الولايات المتحدة لإحصائيات وزارة العدل أن 91٪ من ضحايا الاغتصاب هم من الإناث و 9٪ هم من الذكور، وحوالي 99٪ من المغتصبِين من الذكور.




تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق