الرئيسية / من الكويت / آيفون 8 بـ 550 – 650 دينار كويتي , ويتوفر 23 سبتمبر

آيفون 8 بـ 550 – 650 دينار كويتي , ويتوفر 23 سبتمبر

في حين تستعد شركة «أبل» لكشف النقاب مساء اليوم عن سلسلة من أحدث ابتكاراتها، وفي مقدمتها «آيفون 8»، تتحضر متاجر الإلكترونيات في الكويت لاستقبال الجهاز المنتظر من قبل الملايين حول العالم.

وكعادتها بالتزامن مع اقتراب كل إصدار من هواتف «آيفون»، شرعت الشركات المحلية قبل مدة في إعداد الخطط اللازمة لتكون أول من يطرح أجهزة «آيفون» الجديدة بالسوق الكويتية.

مسؤولو هذه الشركات بدأوا يعدّون العدة اللازمة لاستقبال الوافد الجديد إلى عالم الهواتف الذكية، حرصاً منهم على تلبية متطلبات العملاء، ولكن يبدو أن من يريد أن يكون من أوائل الأشخاص في اقتناء «آيفون 8» عليه أن يتحمل «نار» الأسعار.

وفي هذا السياق، أشار المدير في شركة «يوريكا للإلكترونيات»، مجدي يونس، إلى أن الجميع يترقب الخطط التي ستعلنها «أبل» مساء اليوم حول الأجهزة الحديثة، لافتاً إلى أن السوق المحلي يتحضّر لاستقبال جهازين أو 3 من الشركة الأميركية، بحلول النصف الثاني من الشهر الجاري.

وقال يونس في تصريح لـ «الراي» إن «أبل» ستطرح نسخة حصرية وبأعداد محدودة من جهاز قد يحمل اسم «آيفون X» بمناسبة مرور 10 سنوات على طرح أول أجهزتها الذكية، فضلاً عن «آيفون 8»، لافتاً إلى أن هذه الهواتف الجديدة ستصل إلى متاجر الشركة بين 20 و23 سبتمبر الجاري بحد أقصى. وذكر أن الكميات المتوافرة من الـ «آيفون» الجديد ستكون محدودة خلال الفترة الأولى من طرحه، عازياً السبب في ذلك إلى كون «أبل» تلجأ إلى بيعها رسمياً بعد مرور شهر من طرحها في الولايات المتحدة، ما يضطر الشركات الكويتية إلى شرائها من شركات التجزئة في السوق الأميركي، سعياً منها لتوفيرها في متاجرها خلال أقصر فترة ممكنة. وتابع يونس أن السعر المتوقّع للجهاز في الأسواق العالمية سيصل إلى نحو 1200 دولار أو ما يعادل نحو 360 ديناراً تقريباً، مرجحاً أن يتراوح سعره في الكويت خلال الشهر الأول ما بين 550 أو 650 ديناراً بحسب سعة الجهاز ولونه والكميات المتوافرة منه.

وأفاد أن الفارق الكبير في السعر يعود إلى أن الشركات المحلية تلجأ إلى شراء الجهاز من وكلاء التجزئة بسعر أعلى مما تطرحه «أبل»، كما تتحمل كلفة الشحن والنقل إلى الكويت، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار خصوصاً في الأيام الأولى، قبل أن تعود إلى مجراها الطبيعي وتبدأ بالهبوط بنحو 50 ديناراً تقريباً على مدار 3 إلى 4 أسابيع.

وأشار يونس كذلك إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عاماً يشكّلون أكثر من 70 في المئة من العملاء الذين ينتظرون شراء «آيفون» الجديد، لافتاً إلى أن السبب في ذلك يعود إلى اهتمام هذه الشريحة الكبير بالشكل الجديد والتقنيات الحديثة التي توفرها «أبل».

وذكر أن رجال الأعمال من جهتهم يشكّلون نحو 30 في المئة من العملاء الذين ينتظرون «آيفون 8» وغيرها من أجهزة «أبل» الجديدة للحصول عليها فور توافرها بالسوق المحلي.

من ناحيته، أفاد مدير المبيعات في شركة «بست اليوسفي» رينو راشان، أن الشركة تبدأ باستقبال طلبات الحصول على أجهزة «آيفون 8» الجديدة اليوم، على أن تتوافر في معارضها بحلول 23 الجاري كحد أقصى.

وتابع راشان أن العملاء في السوق الكويتي، يعدون من ضمن الأسرع إقبالاً في المنطقة على شراء الموديلات الجديدة من أجهزة «آيفون» وغيرها من الهواتف الذكية فور توافرها، ما يسهم في زيادة الأسعار بشكل كبير، منوهاً بأن «بست اليوسفي» ستكون من أولى الشركات التي تطرح عروضاً للحصول على «آيفون 8» في معارضها.

بدوره، أشار المدير التنفيذي في شركة «هاتف 2000»، قاسم عبيد، إلى أن العملاء في السوق الكويتي بدأوا الاستفسارات عن موعد طرح أجهزة «آيفون 8»، مبيناً أن الشركات ومتاجر الإلكترونيات الكبرى باشرت بتحضير الإكسسورات المخصصة لهذه الأجهزة، بانتظار وصولها قبل نهاية الشهر الجاري إلى المعارض.

وقال عبيد إن الأسعار في الفترة الأولى ستكون مرتفعة، وهو ما يعود إلى السباق الكبير بين الشركات لتوفير الجهاز أمام عملائها، منوهاً بأن الأسعار وكما درجت العادة عند إطلاق هواتف «آيفون» الجديدة لن تقل عن 550 ديناراً للأجهزة ذات السعة الصغيرة، على أن تصل نحو 650 ديناراً للأجهزة ذات السعة الكبيرة.

كما توقّع عبيد أن يحصل نقص في الكميات المتوافرة وفي بعض الألوان خلال الأسبوعين الأولين من طرح الجهاز في الكويت، خصوصاً وأن «أبل» تعتزم طرح نسخة خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على بدء إنتاجه في العالم.

شاشة… «سامسونغ»!

يحمل مؤتمر «أبل» المرتقب بعض الأشياء التي لم يعتدها المتابعون، إذ إن من أبرز هذه الأشياء أن «أبل» وللمرة الأولى ستعلن عن سلسلة هواتفها من المقر الجديد للشركة، أو ما يطلق عليه «منتزه أبل» وذلك بعد 6 سنوات من وضع الحجر الأساس للمبنى الذي بلغت كلفته 5 مليارات دولار.

ويصادف مؤتمر «أبل» لهذا العام مرور 10 سنوات على إطلاق الشركة العملاقة باكورة سلسلة هواتفها الذكية «آيفون».

وبحسب المعلومات التي تم تسريبها من قبل وكالة «بلومبرغ»، من المتوقع أن تصدر الشركة 3 أجهزة «آيفون» جديدة، وهذا الأمر يحدث للمرة الأولى في تاريخ الشركة، إلى جانب كشف النقاب عن تلفزيون «أبل» الجديد و«أبل ووتش» المحدثة.

وقد أشارت التسريبات إلى أن «آيفون 8» سيبدأ سعره بـ 1100 دولار، مقارنة مع 649 دولاراً للإصدار السابق من «أبل».

تقديرات أخرى تستند إلى تسريبات أيضا تقول إن السعر المبدئي سيكون 999 دولاراً لنسخة (64GB) و1099 دولاراً لنسخة (256GB) و1199 دولاراً لنسخة (512GB).

ويعود سبب غلاء سعر «آيفون 8» إلى أن شاشات «OLED» الهاتف المستخدمة، والتي توفرها شركة «سامسونغ» لـ «أبل»، تكلّف ضعف لوحات «LCD» المستخدمة في هواتفها السابقة، حيث تبلغ تكلفة شاشات «OLED» ما بين 120 و130 دولاراً لكل جهاز «آيفون»، بينما كانت تكلفة شاشة «LCD» لكل هاتف تتراوح بين 45 و55 دولاراً.

ومن المتوقع أن يتمتع الجهاز الجديد من «أبل» بشاشة أكبر من كل هواتفها السابقة بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، بالإضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر «Home». وسيحمل الجهاز خصائص مبتكرة كالتعرف على المستخدم عبر مسح الوجه، بدلاً من بصمة الإصبع كما كان في السابق، وسيطلق على الخاصية «Face ID».

وكشفت التسريبات أيضاً أن ماسح الوجه سيكون بإمكانه تحويل ملامح وتعابير المستخدم إلى «emojis» تستخدم في الرسائل.

ومن بين التسريبات أن هواتف «آيفون» الجديدة ستكون بدون الزر الرئيسي المعروف (Home)، ما يعني أن الشاشة ستكون أكبر وستستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

وسيتمكن المستخدم من إغلاق التطبيقات عبر سحل الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، وسيغلق التطبيق تماماً.

ومن ضمن المواصفات، أن الجهاز سيحتوي على معالج أسرع، وستكون الحافة أقل حجماً، فيما سيكون الجهاز أنحف من النسخ السابقة، وسينتهي عصر الشحن بالسلك، حيث ستتم إعادة شحن بطارية الهاتف لاسلكياً.

موظف من “آبل” يسرب جميع أسرار “آيفون 8”

ووفقا لصحيفة “غازيتا رو” فإن الهاتف الجديد وساعة “آبل” سيعملان على نظام “iOS 11” الجديد، والذي كان متاحا للتحميل من قبل الجميع، ولكن كان متخفيا تحت رابط طويل جدا لايمكن الوصل إليه.

ومع ذلك، فإن أحد موظفي الشركة قام بتسريب مجموعة من الروابط لصالح موقع “MacRumors” و “9to5Mac”، مما أتاح لهم الوصول إلى الملفات من خوادم الشركة نفسها.

ووفقا للمعلومات المسربة، فإن الجمهور سوف يرى ثلاثة نماذج جديدة وهي “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” و”آيفون إكس” بمناسبة الذكرى العاشرة للجهاز.

كما سوف يحتوي نظام “iOS 11” الجديد، رموز تعبيرية متحركة، التي سوف تتكيف مع التعبير عن وجه المستخدم، وعرض مزاجه.

المزايا المرتقبة : 

مسح الوجه

ومن المتوقع أن يتمتع الجهاز الجديد من آبل شاشة أكبر من كل هواتف آبل السابقة بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، بالإضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر Home.

وسيحمل الجهاز خصائص مبتكرة كالتعرف على المستخدم عبر مسح الوجه، بدلا من بصمة الإصبع كما كان في السابق، وسيطلق على الخاصية Face ID.

وكشفت التسريبات أيضاً أن ماسح الوجه سيكون بإمكانه تحويل ملامح وتعابير المستخدم إلى emojis تستخدم في الرسائل.

من ناحية أخرى، ستُمكن ساعة “أبل” الجديدة التي سيعلن عنها في الحدث أيضاً، من إجراء المكالمات دون الحاجة لوجود جهاز “آيفون” بالقرب منها.

شحن لاسلكي

ومن بين التسريبات أن هواتف آيفون الجديدة ستكون بدون الزر الرئيسي المعروف (Home)، ما يعني أن الشاشة ستكون أكبر وسوف تستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

وسيتمكن المستخدم من إغلاق التطبيقات عبر سحل الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، وسيغلق التطبيق تماماً.

وكانت “بلومبيرغ” قد ذكرت أن الصور التي اطلعت عليها تُظهر أن الهاتف الجديد سوف يكون أنحف من النسخ السابقة، وسوف يتضمن قائمة برمجيات تظهر على الشاشة.

ومن بين المواصفات أن الجهاز سيحتوي على معالج أسرع، وستكون الحافة أقل حجماً، فيما سيكون الجهاز أنحف من النسخ السابقة، وسينتهي عصر الشحن بالسلك حيث سيتم إعادة شحن بطارية الهاتف لاسلكياً.

استهلاك الطاقة

وتشير التسريبات التي نشرها موقع arstechnica واطلعت عليها “العربية نت”، إلى أن هواتف آبل ستكون أقل استهلاكا للطاقة بفضل تغيير الشاشات إلى OLED.

وربما يتم تغيير موضع الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت والميكروفون.

وتقول تقارير أخرى إن آبل سوف تلغي معرف اللمس تماما باستخدام برنامج تصوير ثلاثي الأبعاد في الكاميرا الأمامية والذي سيتيح التعرف على المستخدم عبر الوجه بدلا من استخدام بصمة الأصبع، كما في إصدارات سابقة من آبل، حيث تحتاج فقط إلى وضع وجهك أمام كاميرا الهاتف الأمامية.

مصدر .